المانيا

السياحة في بلدة مورناو murnau am staffelsee في الريف الالماني البافاري

بلدة مورناو أم شتافلزيه تقع على بعد 45 دقيقة من جنوب مدينة ميونخ الساحرة بمسافة 70 كم, ستشعر أنك في الجنة حيث يمكنك الجلوس في ساحة المشاة لتحتسي قهوتك الصباحية و تحدق في جبال الألب البافارية التي تلقي بظلالها على الساحة، تبعد مدينة مورناو عن مدينة أنسبروك النمساوية مسافة 86 كم بينما تبعد عن غارميش بارتنكيرشن 26 كم، و يبلغ عدد سكان مورناو أم شتافلزيه ما يقرب من 12 ألف نسمة.

تضم المنطقة عدد من البلدات البافارية الرائعة و التي تستحق الزيارة و الاستمتاع بها مثل :
(ريقسي- إيقلفينق – أوفينق آم شتافلزي – شباتزن هاوسن – أولشتادت- شوايقن – سيهازين آم شتافلزي)

يمكن ان تكون مورناو وجهة للراحة بين ميونخ و النمسا او منطقة للسكن وسط الطبيعة و قريبة من مطار ميونخ .


الاماكن السياحية في مورناو :

مورناوير موس

مورناوير موس هو أكثر بكثير من مجرد عرض للطبيعة و الألوان, بل هو المستنقع الأكبر في جبال الألب بوسط أوروبا، فهذا المكان يعد واحداً من البيئات الفريدة التي تضم نباتات و حيوانات نادرة مهددة بالانقراض حيث أصبح اليوم محمية طبيعية في غاية الروعة و الجمال.

 

بحيرة شتافلزيه الكبرى

ليست كأي بحيرة عادية, فبالإضافة إلى جمالها الساحر فماء بحيرة شتافلزيه يحتوي على طين شفاء طبيعي

كما تتميز مياه البحيرة بالخفة و هذا هو ما يجذب السياح لها سواء عاشقي السباحة أو الباحثين عن العلاج الطبيعي، تضم بحيرة شتافلزيه 7 جزر رائعة و يمكنك القيام بجولة سياحية ممتعة بالعبارة بتكلفة 9 يورو.

إحداثيات أحد مواقف البحيرة :

الاحداثيات

 

بحيرة فوش هاوزه

بسبب أعداد الضفادع التي لا تعد و لا تحصى تم تسميتها ببحيرة بيت الضفادع أو بحيرة فوش هاوزة، تعتبر بحيرة فوش هاوزه هي أصغر بحيرة في مورناو, حيث كانت مخبأة في القصب الطويل و الآن تحيط بها المروج الخضراء من جميع الجوانب ,و يمكنك سماع أصوات الضفادع من بعيد و ستشعر أنك تستمع إلى حفلاً موسيقياً للضفادع! تقع البحيرة ضمن محمية طبيعية تضم بجانب الضفادع عدد من الطيور التي تقوم ببناء أعشاشها في هذه القرية.

إحداثيات الموقع :

الاحداثيات

 

بحيرة ريغسي

تقع بحيرة ريغسي أو كما يطلق عليها الجوهرة الزرقاء في شمال شرق مورناو، و هي واحدة من أحر البحيرات في ألمانيا و هذه البحيرة تعتبر مثالية لعشاق الرياضات المائية.

إحداثيات الموقع :

الاحداثيات

 

بحيرة كشلزيه

تقع بحيرة كوشلزيه على بعد 70 كم من جنوب ميونخ على حافة جبال الألب البافارية في جنوب شرق مورناو، يخترق البحيرة نهر لويزاخ النابع من ولاية تيرول حتى يصل إلى جنوب ميونخ و يلتقي بنهر إيسار.

 

بحيرة فايلشنزيه

هي بحيرة جميلة تقع بين قمم الجبال و تعتبر واحدة من أكثر بقاع العالم التي تناسب العطلات, و المنطقة التي تقع بها البحيرة هي منطقة سياحية هادئة نسبياً في جنوب شرق مورناو.

تعتبر بحيرة فالتشزيه واحدة من أكبر و أعمق البحيرات في ألمانيا حيث يصل عمقها إلى 190 متراً و هذا ما يجعلها باردة نسبياً.
على ضفاف البحيرة يمكنك استقلال التلفريك للوصول لقمة هيرتزوقشتاند التي ترتفع عن سطح الأرض بمسافة 1731 متراً و يمكنك بواسطة التلفريك رؤية المناظر الساحرة للمنطقة، و إذا كنت من عشاق القهوة يمكنك احتساء كوب منها على ضفاف البحيرة في مقهى بوتشر الموجود على شاطئها.

إحداثيات الموقع :

الاحداثيات

منزل بيرقاسثاوس هيرتزوقشتاند

يقع هذا المنزل على قمة الجبل، إذا أردت شرب كوب من القهوة الألمانية مع مشاهدة المناظر الرائعة للمنطقة يمكنك التوقف في هذا المنزل و الاستمتاع بالجو الهادئ.

 

قصر ليندرهوف

قصر ليندرهوف و حديقته المحيطة به هم أحد أكثر التصميمات الفنية تعقيداً من القرن التاسع عشر، تم بناء القصر في عهد الملك لودفيغ الثاني في عام 1878، تأثر قصر ليندرهوف بالعمارة الفرنسية على غرار القصور الصيفية الصغيرة, التي تم بناءها في فرنسا في القرن الثامن عشر مثل قصر فرساي بباريس، بجانب القصر يمكنك أن نجد تحفاً فنية ألمانية مثل مغارة فينوس و البيت المغربي.

إحداثيات الموقع:

الاحداثيات

 

مشفى مورناو

مشفى مورناو هو واحد من أكبر المراكز الإقليمية للعلاج و النقاهة في جنوب ألمانيا، حيث يقدم المشفى رعاية كاملة للمرضى الذين يتعرضون لحوادث من أجل إعادة تأهيلهم نفسياً و اجتماعياً وفقاً لمبدأ التأمين ضد الحوادث الاجتماعية في ألمانيا، يسافر الكثير من الناس إلى ألمانيا من أجل هذا المشفى بحثاً عن الشفاء، تم افتتاح المشفى عام 1953 م و تم تطويره بمرور الوقت حتى علا شأنه في مجال مرضى الحوادث و الحالات الحرجة منها.
شركات تساعد المرضى القادمين من خارج ألمانيا :

شركة يورب هيلث وشركة إس جي إس
المعلومات الخاصة بالمشفى :

البريد الإلكتروني : info@bgu-murnau.de

الهاتف : 0-48 / 8841 (0) 49+

الفاكس : 2600- 48 / 8841 (0) 49+

الموقع الإلكتروني : www.bgu-murnau.de

العنوان :
Berufsgenossenschaftliche Unfallklinik Murnau
Prof.-Küntscher-Str. 8
82418 Murnau

إحداثيات الموقع :

الاحداثيات

أماكن للسكن في بلدة مورناو murnau am staffelsee

ألبينهوف مورناو

يقع فندق الخمس نجوم الفاخر ألبين هوف بجوار محمية مورناوير موس حيث يمكنك مشاهدة جبال الألب الجميلة، الفندق تم تصميمه على الطراز الجبلي التقليدي لجبال الألب ليتناسب مع الجو العام للمنطقة


فندق بوست مورناو

يٌعد فندق بوست مورناو هو ضالة المسافرين الذين يبحثون عن فندق مميز في مورناو أم شتافلزيه، حيث يقع الفندق في قلب شارع المشاة و منه يكون من السهل الوصول إلى بحيرة شتافلزيه، الفندق يتميز بتقديم إقامة مريحة ممزوجة بالسحر التقليدي للمنطقة.


Boutique Hotel Angerer

فندق عائلي و جديد تم بناؤه في عام 2011 و يطل فندق بوتيك هوتيل آنغرير على جبال الالب البافارية و يبعد عن بحيرة  Riegsee وFroschhauser See 1.5 كلم، وتبعد بحيرة Staffelsee مسافة 2.5 كلم .


لا سترادا

 

 

تم تجديد هذا فندق لا سترادا بالكامل في شهر يناير من عام 2018


Landhotel Böld Oberammergau

فندق رومانتيك بولد

فندق نظيف و اطلالة رائعة و تتوفر العاب للاطفال ، من اجمل الفنادق التي سكنتها في اوروبا

للمزيد يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لبلدة مورناو :
http://www.murnau.de/de/suchen-buchen.html

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *