الرئيسية / النمسا / مقارنة بين تركيا و النمسا

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

Turkey_vs_austria

مقارنة بين تركيا و النمسا

هل سألت نفسك يوماً قبل السفر ايهما افضل تركيا ام النمسا ؟

هل ترددت كثيراً في اتخاذ قرار السفر الى ايه من تلك الدولتين ؟

هل بحثت كثيراً عن الاجابة التي حيرتك ؟

تركيا ام النمسا

في البداية تركيا و النمسا جميهم دولتين سياحيتين من الطراز الأول و المقارنة بينهم صعبة جداً و لو وقع اختيارك على اي منهم سيكون اختيار صائب بالتأكيد ١٠٠٪

اذن يتبقى عليك ان تعرف مالذي تحتاجة انت , مالذي تبحث عنه في رحلتك .

و هنا سنذكر مميزات الدولتين التي بالطبع تختلف بينهم و عليك في النهاية ان تختار انت .

البداية : 

تتميز تركيا بقربها من الخليج العربي و توفر رحلات كثيرة تصل الى مختلف المدن التركية مثل اسطنبول و اوزنغول و انطاليا و غيرها ، بعكس النمسا فمن السعودية مثلاً لا تجد اي رحلة تصل مباشرة الى النمسا للأسف ولو اردت اقرب نقطة ستكون ميونخ و حتى الان لم يتم فتح خط السعودية ميونخ و لكن الخبر الجيد هو اعلان الخطوط السعودية بأنه سيتم تدشين رحلات مباشرة من السعودية الى ميونخ في صيف عام ٢٠١٦ .

وقت الرحلة من جدة الى اسطنبول تقريباً ٤ ساعات و لو اردت الذهاب حالياً الى النمسا ستضطر للبحث عن رحلة على الخطوط التركية او الاردنية او المصرية او القطرية او الاماراتية و ستكون الرحلة في حدود ١٠ ساعات وكل ذلك الوقت يضيع في الترانزيت .

الطبيعة : 

اذا تحدثنا عن الطبيعة هنا فكلتا الدولتين تملك مناطق طبيعية في غاية الجمال و لكن من غير العقل عن نقارن جمال طبيعة النمسا بتركيا فالنمسا تتفوق بكثير على تركيا بجمال الطبيعة و هذا لا يعني ان تركيا لا تملك طبيعة رائعة حقاً و لكن الحقيقة ان جمال مناطق جبال الالب في اوروبا لا يضاهيها جمال ابداً في كل العالم . 

لذا هنا تتفوق النمسا بكل تأكيد .

الاجواء : 

مناخ تركيا متنوع و مختلف بين مناخ البحر الابيض المتوسط و مناخ البحر الاسود و المناطق المطلة على البحر الاسود تهطل عليها اكبر كمية من الامطار وهي نفس المنطقة التي يطلق عليها مسمى الشمال التركي (اوزنغول,طرابزون…الخ) 

قد يتميز المناخ في تركيا بأنه يمكن تحمله في اي وقت في السنة عكس النمسا فخلال فترة الشتاء تنخفض درجات الحرارة تحت الصفر مما يجعل موسم السياحة في النمسا ينشط في فصل الصيف اي من من منتصف شهر مايو الى اكتوبر .

الانشطة السياحية : 

الانشطة السياحية في تركيا موجودة و منتشرة و لكنها تقل في الارياف و المدن الصغرى و لكن في النمسا تجد الانشطة السياحية في الارياف و في المدن و تقريباً استطيع القول انه في اي مكان في النمسا ستجد نشاطات سياحية يمكنك القيام بها للترفيه .

الطعام :

الطعام في النمسا لذيذ جداً خصوصاً  الحلويات و لكننا للأسف نعاني من حاجز اللغة و اسماء المؤكولات في النمسا و مكوناتها و لكن في تركيا لن اتحدث كثيراً عن هذه النقطة لأنها افضل بلد في العالم يمكنك ان تتناول طعاماً شهياً فيه و حلال ١٠٠٪ و اغلب اسماء المؤكولات في تركيا مشابهة للأسم باللغة العربية ويكفيك ان تدخل اي مطعم دون السؤال عنه او النظر في تقييمه وانا اضمن انه سيقدم لك طعاماً لذيذاً . 

تكاليف المعيشة : 

هذه النقطة صعبة جداً لأنها تعتمد على الشخص نفسه فكل شخص يختلف في تدبير امور ميزانيته عن الآخرين و لكن اذا قمنا بمقارنة اسعار الفنادق بين اسطنبول و بين فيينا ستجد ان فيينا ارخص بكثير و نفس الوضع للمواصلات في تركيا تعتبر المواصلات غالية جداً ويرجع ذلك بسبب ارتفاع اسعار الوقود في تركيا عن النمسا و للأسف كثيرين لا يلاحظون هذه الحقيقة .

المواصلات:

النمسا تتميز بشبكة مواصلات حديثة و سهله و بأسعار معقولة فيمكنك الاعتماد على شبكة القطارات و مترو الانفاق و الباصات في كل مكان ، اما في تركيا المواصلات للأسف سيئة في المدن الكبرى و تعاني من زحام شديد جداً و رغم وجود المترو في بعض المناطق و الباصات إلا انه لا يمكن الاعتماد عليها تماماً دون الاضطرار لركوب تاكسي او استئجار سائق بسيارة و هذا الشي لن تحتاجة في النمسا رغم ان يوجد قليل من السياح يستأجرون سيارة بسائقها في النمسا و السعر يكون اغلى من تركيا بكثير ولكن في النمسا يكفيك ان تعتمد على المواصلات العامة في المدن الكبرى و في الارياف يمكنك استئجار سيارتك و قيادتها بكل سهوله و يعود ذلك لتنظيم الطرق في النمسا و وجود شبكة طرق حديثة تربط جميع الاماكن و القرى و في المقابل نجد ان القيادة في تركيا تنحصر في اماكن محدودة و يوجد صعوبة بسبب عدم التقيد بالنظام من قبل الاتراك عوضاً عن ان بعض الطرق غير مهيأة بالشكل الذي يجعل القيادة بها امراً سهلاً .

الامن : 

هنا يمكنني القول ان لا مجال للمقارنة بين الدولتين فالنمسا آمنه بدرجة كبيرة و يمكنك الخروج في اي وقت للتجول دون اي خوف و في الحقيقة لم نسمع عن اي جريمة وقعت لسائح في النمسا و في المقابل كثيراً مانسمع عن مشاكل كثيرة يقع بها السياح في تركيا من نصب و احتيال الى نشل الى حوادث اكبر من ذلك و هي غالباً ماتحدث في اماكن خطرة و في مواقع محددة يتم التحذير منها غالباً و بالرغم من ذلك نجد ان الارياف في تركيا تتمتع بدرجة عالية من الآمان .

في النهاية لا تكتفي بهذه المقارنة فقط و دعونا نتبادل رأيكم عن طريق الردود في اسفل الموضوع و للعلم لن تحتاج للتسجيل .

فقط اكتب اي الدولتين افضل بالنسبة لك و لماذا ؟ 

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

مدينة الالعاب المائية في النمسا

مدينة الالعاب المائية في النمسا للأكشن و المغامرة

مدينة الألعاب المائية Area 47 الموجودة بوادي أوتز Otztal  بولاية تيرول النمساوية  Tirol State انصح بالمرور …

20 تعليق

  1. موضوع رائع حقاً و حسب زيارتي لكلا الدولتين وجدت في النمسا مالم اجده في تركيا ?

  2. اشكرك عالمقارنه وعالجهد
    بارك الله فيك ????

  3. باالمقارنه النمسا تفوقت على تركيا لذلك انا افضل النمسا يكفي انها امان 100%

  4. عبدالرحمن العتيبي

    اعجبني اسلوبك

    مقارنه موضوعيه بحته .
    ليت البعض يتعلم كيف يكتب مقارنه

  5. مقارنة موضوعية و جميلة , من وجهة نظري : عند تساوي المزايا سوف اتوجه الى الدولة الاسلامية و المحافظة اكثر و التي اشعر فيها بالراحة و الاطمئنان الروحي و النفسي .
    قد يكون فاتنا مقارنة البلدان من هذه الناحية , خصوصا مع تكالب الغرب علينا , ووضوح نواياهم و خبثهم الصليبي . بارك الله فيكم و شكرا لكم.
    ابوفواز

  6. ان شاء الله النمسا وجهتي في المستقبل القريب

  7. اما بالنسبة للمقارنة لم اجرب النمسا ولكن جربت تركيا والله تحسفت على كل ريال خسرته فيها رحت فريت شمالها واسطنبول

    حرامية ومحتالين بكل مكان حتى الفنادق والشحاذين بكل مكان مافي امان فيها والمطار صبيحه سوو معي حركة نذاله راحت علي ثلاث رحلات بسبتهم اخروني وضيعوا اغراضي وخسرت تذاكري وبالاخير حجزت رحله بمطار اتاتورك وانا رايح له مع التاكسي طلع السائق سكران ومسرع الحمدلله اننا وصلنا سالمين حمدت ربي اني رجعت سالم وان معي احتياط فلوس للتذاكر ولاكان اكلتها تبن هناك

    كانت اسوء تجربة سفر لي بحياتي حلفت هالدوله ماروح لها مره ثانيه ابد

  8. تركيا ذهبت اليها صراحة جميلة بشكل رائع ..
    واجمل منطقة عجبتني اسطنبول ..
    ووتحس انه بلد فخم وراقي ! كل شي فيه بيرفكت تبارك الله ..
    النمسا مازرتها لكن زرت المانيا وماحولها بالنسبة لي اوروبا موضوع
    اخر ومن الظلم مقارنتها بتركيا بصراحة اوربا تتفوق .
    وان كانت تركيا جزء منها في اوربا ..
    وقريباً سأزور النمسا اللتي تعتبر بنظري ونظر الكثير اجمل بلد في العالم .

    • اتمنى لك رحلة موفقة بالفعل النمسا من اجمل الدول حول العالم و سوف ترى ذلك بعينك ان شاء الله و نتمنى ان نسمع رأيك و تتواصل معنا بعد عودتك

  9. النمسا اكيد افضل
    اقتصاديا
    جمال الطبيعة
    والامان فوق كل شيء

  10. بالطبيعة تتفوق النمسا لاشك
    ولكن في المناشط السياحية تركيا بلدعظيم
    الحضارة الإسلامية والجوامع والمولات الحديثة ومدن الألعاب التي توازي مدن أوربا ورحلات البسفور والأسواق الشعبية
    بالإضافة إلى جمال طبيعة الشمال التركي كذلك المطبخ التركي الذ طعام بالعالم ويتميزون بالنظافة التي تفقدها في أوربا وافطارهم الصباحي حكاية لوحده انا مثلكم كنت آخذ فكره سيئة عن تركيا ولكن للانصاف اروع بلد فيها مناشط للأطفال وأسواق للنساء ومطاعم للشباب أما أوربا لاتصلح للأطفال والشباب لأنهم لايحبذون الطبيعة كالكبار
    حقيقة لفيت كل أوربا مافيها غيرالطبيعة الساحرة وبعد ثلاث أيام يكون الأمر عندك طبيعي

  11. حقيقه انا زرت الدولتين تركيا والنمسا
    تركيا بالنسبه لي كان اقضل بكثير
    زيلامسي مشابهه لدرجه كبيره الئ اوزنجول ربما الفرق البسيط بحيره زيلامسي اكبر وصافيه لكن لم اجد فرق كبير في الطبيعه
    قضيه الاذان وارتفاع صوته هذه بحد ذاتها جمال لايشابهه شي فطبيعه جميله مع صوت الاذان ?❤️
    وجود المسلمين معك والمصلين شي رائع ومريح
    ولله الحمد لم اجد اي نصب او احتيال من اي شخص في تركيا
    بالنسبه للنمسا جمال الارض والخضره الي شاهتها كونها منبسطه كالعشب ? اما تركيا ف الااشجار خضراء مرتفعه غالباً
    الاكل في النمسا كان جيد لكن في تركيا كان عجيب اغلب الماكولات تعرفها في دولتك لكن تتذوقها في مكانها الاصلي ?
    في تركيا الاكل حلال غالبا ولا تفكر او تسال كما في النمسا

    في النمسا توجد الزحليقه الصيفيه مثلا كنشاط لكن في تركيا لم اجد الا رحله التجديف ?اتكلم عن الارياف

    لو فكرت بزياره الدولتين فساختار تركيا مره اخرئ ❤️?

    وشكرا لمقالك المفيد والمقارنه واضحه ولكن سبحان الله قد تتغير مقايسس الارتياح في كل سفره حسب مزاج الشخص وظروف سفرته ايضاً ففي سفري لتركيا كنت مع زوجي وطفلي فاستمتعت كاسره صغيره اما في النمسا فكان العدد كبير ٤ اشخاص فلم يكن الوضع مريح بالنسبه لي ??

    • اشكر لك مداخلتك الثرية التي اضافت للموضوع الكثير و حتى ان كان الرأي يخالف الموضوع فهذا هو المطلوب لإثراء الموضوع بالعديد من الأراء المختلفة , على كل حال شخصياً زرت تركيا بعد كتابة هذا الموضوع و كان من المفترض ان اكون بتركيا حالياً و لكن شاء القدر ان اسافر لها حاليا .

  12. انا زرت النمسا
    ماشاءالله بلد تحس براحه والاطمئنان بضبظ كانك في بلدك
    فيها الراحه النفسيه وجمال الطبيعه
    وابتسامه شعبها الطيب

  13. إن شاء الله النمسا وجهتي بعد شهر

  14. الدولتين بالطبيعه ما تفرق كثير غير ان النمسا تتميز بجبال الالب وعلوها الشاهق لكن :
    لكن الي يحب الزحليقة الصيفية و الالعاب الكهربائية و الاكشن يروح للنمسا
    أما الي يحب يكون اقتصادي ويبغى الطبيعه ويبحث عن مطاعم ماذاق مثلها بحياته يرتاد تركيا وخصوصا الشمال التركي

  15. كتبت كلام ولما ارسلته انمسح لان فيه خطأ بالبريد الالكتروني الله يسامحكم
    لذلك اكتفي بالي كتبه صاحب الموضوع فووق اعلى ومقارنته جدا جميلة

  16. كلا الدولتين ذات طبيعة خلابة وقد تكون النمسا اجمل ولكنالغرب صارو يكنون لنا الحقد وربما يظهرونه الان مع الاحداث التي قام بها داعش وليس لنا وللاسلام علاقة لا من قريب ولا من بعيد والاسلام اساسا منهم براء .. فأنا ارأى أنه لابد من تأديب الدول الاوروبية وخاصة الدول السياحية وهجرها حتى يعرفون قيمة المواطن والسائح العربي المسلم .. علماً أننا نحن السواح العرب ننفق اكثر من أي سائح أجنبي . وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *