الرئيسية / التقارير / الأطفال المسافرون وحدهم

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

طفل مسافر وحده

الأطفال المسافرون وحدهم

الأطفال المسافرون وحدهم

طفل مسافر وحده

قام أحد الاباء بإيصال إبنه البالغ 11 عام للمطار، الذي من المفترض أن يذهب لزيارة العائلة وحده دون والده.
بعد أن قام بإيصاله و إنتظر حتي موعد الطائرة معه رحل الأب، لكنه إكتشف بعد 6 ساعات أن إبنه غادر المطار و لم يسافر.

إذا كنت تسمح لأبنك الصغير السفر وحيداً يجب التأكد من أخذ كل الاحتياطات اللازمة لسلامة إبنك، نعم هناك ملايين الأطفال في العالم يسافرون وحدهم دون وقوع اي مشكلة و لكن عليك الأخذ بالأحتياطات أيضاً اذا كنت مضطرا لذلك .

بعض الشركات تسمح للأطفال بالسفر وحدهم من سن 5سنين حتي سن 14 و لكن هناك شركات طيران لا تسمح بسفر أطفال قاصريين وحدهم أقل من 7 سنوات.

إذا كنت تنوي إرسال طفلك وحده للسفر، سوف تكون في حاجة لتعبئة استمارة تتضمن تفاصيل اسم الطفل، عمره، الإعتبارات الطبية و غيرها من المعلومات ذات صلة، و عند وصوله سيتم تخصيص مضيفة مرافقة له بالطائرة و ستقوم بتوصيله إلي الشخص الذي كتبت إسمه في الإستمارة.

بالإضافة إلي ذلك سيكون عليك التوقيع علي موافقة إخلاء مسئولية شركة الطيران علي الوصاية علي الطفل أثناء الرحلة من الناحية القانونية، و يتم معاملة الطفل القاصر بنفس الطريقة التي يتم معاملة بها البالغيين.

إرشادات حول الأطفال الذي يسافرون بمفردهم

 

طفل مسافر

قواعد الطيران عادة تختلف ، لكن هناك فكرة عامة عما يمكن توقعه علي الرحلة :

الأطفال الذي تتراوح أعمارهم من سنة إلي 4 سنوات يسمح له فقط برفقة أحد البالغين، فلا يمكن السماح لطفل بالقيام برحلة جوية وحده و عمره أقل من 5 سنوات.

الطفل الذي يتراوح عمره من 5 سنوات إلي 7 سنوات يمكن أن يسمح له بالقيام برحلة مباشرة لوحده و لكن لا يسمح له بالقيام برحلة ترانزيت .

يتوافر في الطائرة كتب تلوين و ألوان و أشياء ترفيهية عادة في معظم الشركات الجوية.

رحلات الترانزيت مسموحة فقط للأطفال من سن 8 سنوات إلي 11 سنة فما فوق، بحيث يتم توفير لهم رفيق من موظفي الطيران علي الرحلات التي تربط بينهم و لكن ذلك برسوم إضافية كبيره مقابل هذه الخدمة.

الأطفال الذي يزيد عمرهم عن 12 سنة غير مسموح لك بطلب مرافق لهم في معظم شركات الطيران، لكن يمكنك طلب المساعدة منهم.

يجب لأي شخص تحت سن 17 عام سيقوم برحلة جوية أن يكون معه توقيعات من أحد الوالدين أو ولي أمره تحتوي علي الأذن بالقيام بالرحلة و المكان الذي سيذهب إليه و طول المدة التي ستستغرقها الرحلة.

مع الملاحظة بإنه قد تختلف هذه المبادئ قليلاً من شركة طيران لأخري، لذا عليك الأتصال بالشركة التي قمت بإختيارها للحصول علي المعلومات المحددة منهم.

طفل مسافر

التكلفة :

اً تعتمد التكلفة علي شركة الطيران و عمر الطفل ولا ننسى ان نذكر ان لجميع الاطفال خصم خاص من قبل شركات الطيران و خصم للطلاب و لكن تكاليف تعيين مرافق له ستتجاوز السعر الطبيعي .

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

شاهد أيضاً

المسافر و فلاي ان

مقارنة بين فلاي إن و المسافر مع بعض شركات السفر و السياحة العربية

ظهرت العديد من تطبيقات الحجوزات الالكترونية على الموبايل و اصبح المستخدم يحتار امام الكثير من …

5 تعليقات

  1. هل يسمح بسفر طفل عمره سنتين مع جدته أم ابوه ؟؟
    وماهى الشروط عند خروجه من مطار القاهرة متجه الي الرياض
    وشكراً

    • نعم مسموح و الشروط تختلف من بلد الى بلد و لكن يجب عليك الاتصال بالخطوط النقالة و سؤالهم عن هذا الموضوع

  2. علما بانه يوجد لديهم تأشيرة دخول للرياض

  3. هل يسمح لشاب عمره 15 سنة بالحصول على جواز سفر وحده وهل يسمح له آيضاً بسفر وحدة إذا كان والديه غير موجودين معه وماهو الحل