النمسا

هل تم منع النقاب في النمسا ؟ الاجابة الكاملة هنا

اعتباراً من بداية شهر اكتوبر المقبل لعام ٢٠١٧ سيكون النقاب ممنوع في النمسا بالاماكن العامة , و بما ان المنع صدر بموجب قانون الاندماج الذي صدر بسبب رغبتهم في دمج اللاجئين المسلمين في المجتمتع النمساوي لذلك نتسائل  اذا كان هذا القانون صدر من اجل اللاجئين فهل سيؤثر على السياحي و هل سيتم تطبيق منع النقاب على السياح ؟ هذا السؤال الذي لا نعرف اجابته حتى الأن .

مشكلة النقاب في النمسا .

منذ فترة تم اثارة الجدل حول النقاب في النمسا و هناك دعوات من بعض السياسين لفرض حضر على ارتداء النقاب في الاماكن العامة و الجديد في الموضوع ان رئيس الحكومة النمساوية اعلن اليوم انه – سيسعى –  الى منع النقاب ضمن  مقترح يشتمل على بنود كثيرة و مكون من 35 صفحة كما يسعى الى تشديد الإجراءات الأمنية، وخفض الضرائب وتقييد دخول العمال الأجانب إلى سوق العمل النمساوي، إضافة إلى خلق 70 ألف وظيفة جديدة.

و العديد من هذه البنود تحتاج إلى أن يتم شرحها وتفصيلها لاحقا، ويجب ان تحظى بموافقة البرلمان قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

التوقعات :

بالنسبة لي اتوقع ان يتم منع النقاب في دول كثيرة و ليس بالنمسا فقط , و لكن لا اعتقد ان المنع سيكون في المدى القريب جداً لأن ذلك يحتاج الى اجراءات كثيرة من قبل الحكومة و التصويت عليه و موافقة البرلمان و قد تتمكن من السفر في اجازتك الصيفية و العودة من النمسا قبل ان ينفذ قرار المنع , كما ارى انه في حالة اقرار قانون منع النقاب فذلك لن يؤثر على السياحة كثيراً خصوصاً و ان اكثر النساء المسافرات يلبسن الحجاب بدلاً من النقاب في الدول الممنوعة بدون اي مشاكل . 

ماذا لو تم منع النقاب في النمسا ؟

اسأل نفسك كسائح هل سيؤثر منع النقاب في النمسا عليك ؟ وهل انت مجرد سائح ام انك ستعيش في النمسا و تخالط الشعب و تزور جيران و اصدقاء و تكون علاقات اجتماعية !!

شخصياً ارى ان السياحة في النمسا تتميز بالمناطق الطبيعية و الارياف فهل من المعقول ان تضل المرأة منقبة في الأرياف التي لا ترى فيها احد , و هل يضايقك عزيزتي المرأة اذا وقفتي على شرفة كوخك او في حديقتك تتأملين جمال الطبيعة دون ان يراك احد !!

النقاب في اوروبا
الكثيرين يشكل لديهم النقاب قضية حساسة جداً و لكن قبل كل شي يجب التفريق بين النقاب و الحجاب , فالحجاب مازال مسموح في كل دول العالم , كما يجب معرفة نقطة مهمة في اوروبا و هي ان الناس هناك مشغولين جداً و لن تجد من يحدق النظرات بك .

كما يجب العلم ان كل هذه القوانين تتحدث عن النقاب وهو غطاء الوجه الكامل و هو مايسمى في اوروبا بالبرقع و ليس الحجاب , فلبس الحجاب مازال قانوني حتى في فرنسا التي كانت اول دولةفي اوروبا تفرض حضر على ارتداء النقاب .

و اخيراً لا تنسى ان السفارة السعودية في النمسا نفت كل ما تردد من اخبار عن منع النقاب في النمسا و اكدت ان ارتداء النقاب و الحجاب ليس مخالف للقانون .

لذلك ادعوكم لأستقصاء الأخبار من مصادرها الرسمية و الافضل ان ننتظر تعليق السفارة السعودية في فيينا قبل تصديق اي خبر تتناقله وسائل الاعلام الباحثة عن اثارة الرأي فقط .

شاهد ايضاً ( جميع الدول التي تمنع النقاب في اوروبا )

 سؤال موجه لكم :

هل يشكل النقاب عقبة امام سفرك الى النمسا او اي دولة اخرى ؟ 
يرجى الاجابة في التعليقات اسفل الموضوع .

الوسوم

‫52 تعليقات

  1. القرار يدل على كراهيتهم وعنصريتهم تجاه للإسلام والمسلمين فيكف تسمح كرامة اَي مسلم بالذهاب لمن لايرحب بهم ؟ أيضاً اتعجب ممن يأخذون المسألة كأنها قوانين للبلد ويجب احترامها لماذا وهي أيضاً حرية شخصية وكامرأة اريد ان أطالب بحريتي ولبس الحجاب أو النقاب الذي يحميني لا ليشبهوني بالارهابيين بسبب ديني

  2. القرار مؤكد لمنع النقاب و الغرامة ١٥٠€
    http://m.heute.at/politik/news/story/48687987 بعد تسعة ايّام سوف يتم تطبيق منع النقاب في النمسا حيث تم تقنين غرامة قد تصل الي ١٥٠ اويرو وحيث تقرر ان من يمتنع عن الالتزام بهذا القانون سوف يعرض نفسه للقبض عليه. مما يشكل قمة الاستخفاف بحقوق الانسان المسلم دونا عن غيره من دولة يعرف عنها احترام حقوق الانسان ولكن للأسف المسلمين في ثبات عميق وعلينا علي الأقل ان نحاول ان نبرز ارائنا بأننا كمسلمين ضد الحد من حرياتنا الشخصية لأنه يبدوا إن هذا القانون تضحي فيه النمسا بصورتها المحايدة والتي لاتعادي فيه اَي فئة مجتمعية كانت وانه يبدو كبالون اختبار ان مر بيسر فقد تنفتح شهيتهم لإذلال المسلمين اكثر وأكثر للأسف في هذا التقرير الذي هو بمثابة استطلاع للرأي وحتي الان فإن من تفاعلوا وصوتوا تأييدا لهذا القانون نسبتهم ٧٣ ٪‏ وعلينا كمسلمين ان لاتكون سلبيين وهناك ثلاثة اختيارات علينا ان كنّا ضد اذلال المسلمين ان نختار للبند الثاني في التصويت تحت بند. Um Frage
    Ich bin dagegen,jeder Sollte tragen dürfen was Er will. وعلينا ان نكون إيجابيين وليرسل كل منا هذه الرسالة لمن يعرف ومن لايعرف حتي نكون رأي عام ضد محاولة اذلال المسلمين وإهانتهم وان لم نقل رأينا بصراحة فعلينا ان ننتظر ماهر أسوأ لتقييد حرياتنا الشخصية وهذا بصرف النظر عن قناعاتنا الشخصية مابين الحجاب والنقاب وحتي لوكانت عادات شرقية في الملابس لماذا يتم التضييق فقط علي المسلمين فبرجاء كونوا إيجابيين وادخلوا التصويت وقولوا لهم في للبند الثاني أنا ضد ذلك وكل إنسان له الحق ان يلبس مايشاء مادام لا يمس حرية الآخرين

  3. كنت بسافر بالاهل بس الحمدلله وقت شفت تعليقاتكم راح اغير وجه السفر اين الحريه التي يدعون به

  4. لن اسافر لا للنمسا ولالاي دوله تمنع النقاب اين الدمقراطيه اللي يتفاخرون بها

    نروح للبوسنه وتركيا والحمدلله

  5. كامرأة مسلمة أريد أن التزم بما شرع الله قدر المستطاع فالسفر للسياحة ليس من الضرورات ويوجد بديل عن الدول التي تحضر الحجاب والنقاب.
    لذلك أود السؤال عن المانيا وإيطاليا هل النقاب محضور وممنوع فيهما ؟
    أرجو ممن لديه معلومات مؤكدة يفيدنا جزاه الله خير.

  6. لوًمنع النقاب لن اسافر للنمسا لانه حكر للحريات انا منقبه اسيل النقاب لانى عندهم او لا لانى لا ارضى منقبه او لا هذا شانى حريتى ما المفروض احد يفيدنى عشان شويه زرع وكهف يكفى ان سأشعر انهم فرضوا على نزع مقالى وهم يدعون للديمقراطيه وحريه الأديان وغيرها

  7. الله يخلي شرق اسياء وافريقيا فيها من الجزر والسياحه اللليييينننننننننن بكره
    من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه
    مو مضطر ادفع فلوس وتحط لي قيود انا سائح مسلم يا تلتزمي ك دوله بديني و تخليني ع راحتي ولا ماكثر الله غير هالديار
    اتعجب من اللي اذا سافر سياحه يخليها تكشف ويقول الدوله هذي فارضه علي النظام ماحد قالك روح لها منت ملزوم وتراك بعيني ديوث ✋️?

  8. لو منع النقاب في النمسا ما راح اسافر لها و الدول التي تسمح به كثيرة .. ما وقفت على هالبلد

  9. ارى مشكله في منع النقاب وان كان ذلك صحيحًا فسوف اقوم بتغيير الوجهه والسفر الى المانيا

  10. مارح اروح النمسا والحمدلله وصلني الخبر قبل لا اجحز وبعدين انا مسافرة برة بفلوسي ليه افرض على نفسي قيود واجلسي في حديقة داخل البيت ولا تروحين هينا ولا احد ينتبه لك خير ما صارت اجازة
    اللي ما يبيني ولا يبي حشمتي وعدم فتنتي موب لازم الله اكبر ترى شمال ايطاليا وجنوب المانيا نفس الطبيعة وسويسرا بس ذي بعد مانعة الحجاب