النمسا

هل تم منع النقاب في النمسا ؟ الاجابة الكاملة هنا

اعتباراً من بداية شهر اكتوبر المقبل لعام ٢٠١٧ سيكون النقاب ممنوع في النمسا بالاماكن العامة , و بما ان المنع صدر بموجب قانون الاندماج الذي صدر بسبب رغبتهم في دمج اللاجئين المسلمين في المجتمتع النمساوي لذلك نتسائل  اذا كان هذا القانون صدر من اجل اللاجئين فهل سيؤثر على السياحي و هل سيتم تطبيق منع النقاب على السياح ؟ هذا السؤال الذي لا نعرف اجابته حتى الأن .

مشكلة النقاب في النمسا .

منذ فترة تم اثارة الجدل حول النقاب في النمسا و هناك دعوات من بعض السياسين لفرض حضر على ارتداء النقاب في الاماكن العامة و الجديد في الموضوع ان رئيس الحكومة النمساوية اعلن اليوم انه – سيسعى –  الى منع النقاب ضمن  مقترح يشتمل على بنود كثيرة و مكون من 35 صفحة كما يسعى الى تشديد الإجراءات الأمنية، وخفض الضرائب وتقييد دخول العمال الأجانب إلى سوق العمل النمساوي، إضافة إلى خلق 70 ألف وظيفة جديدة.

و العديد من هذه البنود تحتاج إلى أن يتم شرحها وتفصيلها لاحقا، ويجب ان تحظى بموافقة البرلمان قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

التوقعات :

بالنسبة لي اتوقع ان يتم منع النقاب في دول كثيرة و ليس بالنمسا فقط , و لكن لا اعتقد ان المنع سيكون في المدى القريب جداً لأن ذلك يحتاج الى اجراءات كثيرة من قبل الحكومة و التصويت عليه و موافقة البرلمان و قد تتمكن من السفر في اجازتك الصيفية و العودة من النمسا قبل ان ينفذ قرار المنع , كما ارى انه في حالة اقرار قانون منع النقاب فذلك لن يؤثر على السياحة كثيراً خصوصاً و ان اكثر النساء المسافرات يلبسن الحجاب بدلاً من النقاب في الدول الممنوعة بدون اي مشاكل . 

ماذا لو تم منع النقاب في النمسا ؟

اسأل نفسك كسائح هل سيؤثر منع النقاب في النمسا عليك ؟ وهل انت مجرد سائح ام انك ستعيش في النمسا و تخالط الشعب و تزور جيران و اصدقاء و تكون علاقات اجتماعية !!

شخصياً ارى ان السياحة في النمسا تتميز بالمناطق الطبيعية و الارياف فهل من المعقول ان تضل المرأة منقبة في الأرياف التي لا ترى فيها احد , و هل يضايقك عزيزتي المرأة اذا وقفتي على شرفة كوخك او في حديقتك تتأملين جمال الطبيعة دون ان يراك احد !!

النقاب في اوروبا
الكثيرين يشكل لديهم النقاب قضية حساسة جداً و لكن قبل كل شي يجب التفريق بين النقاب و الحجاب , فالحجاب مازال مسموح في كل دول العالم , كما يجب معرفة نقطة مهمة في اوروبا و هي ان الناس هناك مشغولين جداً و لن تجد من يحدق النظرات بك .

كما يجب العلم ان كل هذه القوانين تتحدث عن النقاب وهو غطاء الوجه الكامل و هو مايسمى في اوروبا بالبرقع و ليس الحجاب , فلبس الحجاب مازال قانوني حتى في فرنسا التي كانت اول دولةفي اوروبا تفرض حضر على ارتداء النقاب .

و اخيراً لا تنسى ان السفارة السعودية في النمسا نفت كل ما تردد من اخبار عن منع النقاب في النمسا و اكدت ان ارتداء النقاب و الحجاب ليس مخالف للقانون .

لذلك ادعوكم لأستقصاء الأخبار من مصادرها الرسمية و الافضل ان ننتظر تعليق السفارة السعودية في فيينا قبل تصديق اي خبر تتناقله وسائل الاعلام الباحثة عن اثارة الرأي فقط .

شاهد ايضاً ( جميع الدول التي تمنع النقاب في اوروبا )

 سؤال موجه لكم :

هل يشكل النقاب عقبة امام سفرك الى النمسا او اي دولة اخرى ؟ 
يرجى الاجابة في التعليقات اسفل الموضوع .

الوسوم

مقالات ذات صلة