ايطاليا

ميلان اهم الاماكن السياحية و المطاعم و الفنادق

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

تعتبر ميلان Milan ثاني أكبر المدن في إيطاليا Italy بعد العاصمة روما Rome . إنها العاصمة الإقتصادية للبلاد. ومن أشهر المعالم التاريخية فيها الدومو Duomo والذي يعتبر أحد أهم المباني في أوروبا وثالث أكبر كنيسة فيها. وينظر اليها أنها عاصمة الشمال بساحاتها العريقة مثل ساحة الدومو Piazza del Duomo ودار أوبرا لاسكالا La scala Opera وبحيراتها الشاعرية الفريدة في جمالها مثل بحيرة كومو Como والتي تبعد عن ميلانو 45 كيلومترا وبحيرتي جاردا Lake Garda وبحيرة ماجوري Lake Maggiore .

ومن أهم ما تتميز به مدينة ميلان الإيطالية هي الملابس الفاخرة والتصميمات المبدعة والبضائع الراقية، فهناك مركز قالاريا فيتوريو ايمانويل الثاني The Galleria Vittorio Emanuele II الذي يقع مقابل ساحة الدومو Piazza del Duomo ويعتبر الأهم والأبرز في ميلان Milan ، ويتميز بالبضائع الفاخرة وجمال التصميم بقبته الدائرية الزجاجية الجميلة وتصميمه الأنيق ..

إضافة الى شوارع التسوق المهمة مثل شارع مونتي نابوليون Montenapoleone او ديللا سبيغا Della Spiga وغيرها من الشوارع التي تعج بالمحلات الفخمة والبضائع الراقية وبعض من المراكز القريبة من المدينة مثل Designer Outlet Serravalle وهناك باص يتوجه إليه من ميلان يوميا وتتوفر فيه جميع الماركات العالمية ومحلات الجلديات والملابس ويعتبر المجمع كبير والأفضل زيارته من بداية الصيف للحاق على أفضل البضائع ويوجد بالمراكز مدينة ترفيهية للأطفال والعديد من المطاعم التي ترضي كافة الأذواق.

ويشتهر الإيطاليون بعشقهم للأناقة وميلان هي عنوان الذوق الإيطالي الفاخر، لذا فهي معقل مصممي الأزياء الكبار، وتصل معظم خطوط الطيران الى ميلان عبر مطار مالبينسا Malpensa الدولي وهناك يمكن الوصول لقلب المدينة اما بالحافلات وهي الوسيلة الإقتصادية المثلى او بالتاكسي الذي يعتبر أكثر كلفة من وسائل النقل العامة.

أفضل الأشهر لزيارة ميلان :

ميلان Milan تتمتع بجو معتدل يميل للدفء خصوصا فترة الصيف خلال الأشهر 6 الى 8 وعادة الأشهر 3 و 4 و 5 إضافة الى شهري 9 و 10 يميل الجو للبرودة والأجواء المنعشة.

أفضل مدة لزيارة ميلان :

ليلتين لمن لم ينو الخروج من المدينة ، الى أكثر من ذلك حسب المدن عبر تخصيص أيام اضافية لزيارات اليوم الواحد لكل من :

سيرميوني Sermione وبحيرة جاردا Lake Garda ، أو فينيسيا Venice أو الى لوقانو Lugano أو كومو Como أو فيرونا Verona انطلاقا من ميلان Milan والعودة اليها بنهاية اليوم.

تتمتع ميلان بشبكة مواصلات داخلية مشتركة تستطيع من خلالها الوصول لأي مكان في المدينة عبر توفر محطات المترو – عربات الترام والحافلات – سيارات الأجرة، كما تتوفر في المدينة الباصات السياحية التي تزور مختلف الأماكن السياحية بالمدينة.

أهم الأماكن السياحية في ميلان :

  • ساحة الدومو Piazza Duomo : وهي أشهر ساحة وتقع في قلب ميلان وسميت بهذا الإسم نسبة الى كاتدرائية الدومو وهي ملتقى السياح في المدينة وتتواجد المتاحف وتقع في المنطقة التاريخية في ميلان كما يوجد فيها المقاهي والمطاعم ويقع في قلبها نصب Vittorio Emanuele II كما توجد بها محطة مترو الدومو ومكتب خدمة السياح والعديد من المحال التجارية.
  • قصر وقلعة Castello Sforzesco : ويربطها شارع Dante مع ساحة الدومو وهذا الشارع ( شارع دانتي مزدحم دوما بالسياح والمقاهي والمطاعم ) وتتواجد هناك المتاحف كما يمكنك رؤية العمل الأخير للفنان التشكيلي مايكل انجلو والمسماة Rondadini Pieta .
  • مركز Galleria Vittorio التجاري : وهو مركز ضخم ومغطى يعج بالمحلات الكبرى والمقاهي العتيقة.
  • دار الأوبرا الشهيرة Teatro alla Scala : ويقام فيها مهرجان في السابع من ديسمبر من كل عام.
  • معرض الخدع والفنون البصرية TRIENNALE
  • شوارع التسوق في ميلانو Via dante وشارع Montenapoleone وشارع Vittorio Emanuele II وشارع Corso Como 10 حيث منطقة التسوق في ميلان.
  • قرية وبحيرة كومو Como : زيارة قرية كومو ويمكن التوجه الى محطة القطار الشمالية Nord Stazione ، تقع بحيرة كومو على مقربة من الحدود السويسرية وتبلغ المسافة الزمنية بين ميلانو Milan و Como كومو 45 دقيقة بالقطار وهناك تستطيع أخذ عربة مثل التلفريك تصعد بك على الجبل.
  • ملعب مدينة ميلان San Siro Stadium : ويمكنك مشاهدة احدى مباريات فريق AC MILAN اذا صادف وجودك هناك اقامة مباراة لهم.
  • زيارة متحف الفن Brera Art Gallery :
  • شارع بوينس ايريس Corso Buenos Aires : أحد أشهر شوارع ميلان الحيوية وتقع عليه العديد من المتاجر والفنادق والمحلات التي تبيع البضائع المختلغة.
  • ساحة ليما Piazza Lima : وهي ساحة صغيرة تقع على شارع بوينس ايريس وتباع فيها الجلديات والملابس المخفضة والإكسسوارات والمشغولات اليدوية، للوصول الى شارع بوينس ايريس عبر المترو، توقف عند محطة : ساحة ليما PIAZZA LIMA .
  • الباص السياحي : يوفر عليك وقتك ويساعدك على التعرف على المدينة بشكل أسهل.
  • زيارة مدينة لوغانو السويسرية : وتبعد حوالي الساعة الى الساعة والنصف بالقطار شمالي ميلان.

احداثيات ميلان :

احداثيات ميلان

احداثيات ميلان

الاراضي الخمس بالقرب من ميلان

ايطاليا المصغرة : 

ايطاليا المصغرة

كما توجد بعض المراكز التجارية خارج ميلان، أهمها :

  • سيريفالي اوتليت Serravalle Outlet : ويعتبر القطار أفضل وسيلة للوصول إليه وأكثر اقتصادية والمسافة بالقطار تقريبا ساعة وثلث.
  • فوكس تاون Fox Town : ويقع في سويسرا على مقربة من الحدود الإيطالية قرب ميلان ويبعد بالقطار ساعة وعشر دقائق مع أهمية حمل جوازات السفر

موقع السوق : www.foxtown.ch  ، واذا كان هناك متسع من الوقت فيمكن زيارة حديقة سويسرا المصغرة والمعروفة باسم Swiss Miniatur .

 

أشهر المطاعم والمقاهي  :

تعتبر المطاعم الشعبية مكلفة بالمقارنة مع مطاعم الوجبات الأمريكية المعروفة، وتنتشر المطاعم والمقاهي في الساحات المختلفة في المدينة مثل الدومو ومجمع قاليريا فيتوريو ايمانويل وكذلك المقاهي بالقرب من الأماكن السياحية.

مدن سياحية يمكن الوصول اليها من ميلان :

(المسافة بالسيارة طبقا لتقديرات موقع Google Maps ) :

  • Lugano لوجانو (سويسرا) 78 كلم
  • Locarno لوكارنو (سويسرا) 118 كلم
  • Turin تورينو 146 كلم
  • Sirmione سيرموني وتقع على (بحيرة جاردا Lake Garda ) تبعد 135 كلم بالسيارة.
  • Verona فيرونا 161 كلم
  • Venice فينيسيا (البندقية) 270 كلم
  • Rome روما 580 كلم

 

أفضل اماكن السكن في ميلان :

الأماكن القريبة من المعالم السياحية المشهورة ساحة الدومو،قلب المدينة، وبعض الشوارع الرئيسية في المدينة مثل شارع بوينس ايريس

Corso Buenos Aires ، وتكلفة السكن قرب هذه الأماكن مرتفعة بعض الشيء وهناك خيارات اخرى للسكن مثل شبكات الفنادق العالمية مثل ميركيور Mercure، ايبيس Ibis التابعة لشبكة Accorhotels وفنادق الهوليدي ان Holiday Inn ، وكذلك فنادق Best Western وغيرها.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    ناوية ازور ايطاليا في ابريل لانو الجو بيكون معتدل مايل للبرودة ومخططي التالي ( الوصول ميلانو يومين – غاردا (اربع ايام )يوم لغاردا وملاهي غاردا لاند , يوم سيرموني , يوم البندقية ي, وم اخير بغاردا والعودة لميلان والرجوع للوطن ) هل مناسب الجدول ؟؟ واذا حابة ازور لوقانو كيف انسقها بالجدول
    وايش نتصحوني بالموصلات مو حابه اخذ سيارة فهل سهل التنقل بالباص وسيارات الاجرة ولا الافضل استجئار سيارة ؟
    وشكرا جزيلا

  2. السلام عليكم ورحمة الله ..

    يا اخوان حاب ازور ميلان وفينيسيا ف شهر يونيو ودي اعرف الاجواء ف العادة مثل هالشهر كيف تكون من بعد امر الله سبحانه ، هل هي مناسبة اني ازورها ولا تكون حارة ومشمسة ، وغير هذا ممكن ادلوني ع فنادق امنه لاني سمعت عن سرقات ايطاليا وانا راح يكون عن سيارة ودي بفندق لها مواقف خاصة وامنه اوقف سيارتي فيها وانطلق بالمترو والباص .

    1. عليكم السلام

      في الغالب صيف ايطاليا من ميلانو وجنوبها وضواحيها طقس حار ومشمس ويبقى الامر بيد الله

      الطقس متقلب ومن الصعب التنبؤ به ويختلف من سنة لاخرى
      جرب برامج الطقس ولاتعتمد عليها اعتماد كلي فهي مجرد برامج
      قد تخطىء وقد تصيب

      الفنادق تجدها في ملف ايطاليا وايضا كتبنا عنها هنا
      عند البحث عنها انظر للتقيمات وانسخ الاسم لتريب ادفايزر ان احببت
      تجد هناك تعليقات حقيقة وصحيحة وتجد الصور كذلك ومن تصوير الاعضاء نفسهم

  3. السلام عليكم
    انا حابب ازور ميلان سياحه وتجاره
    اذا ممكن تزودوني في اسماء المناطق التجارية لأسواق تجاره ملابس الجملة
    شكرا لكم

    1. عليكم السلام

      ادعو الله ان يوفقك و يرزقك في رحلتك و تجارتك

      لا اعلم حقيقة عن الاماكن التجارية لأسواق الجملة

      و لكن انصحك بزيارة شارع بيونس ايريس فهو اشهر شارع للتسوق في ميلان و منه قد تشق طريقك لباقي الاسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *