الرئيسية / ايطاليا / روما عاصمة ايطاليا معلومات مفصلة

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

1478629834-1139-983D8A7D986-D8B1D988D985D8A7

روما عاصمة ايطاليا معلومات مفصلة

إيطاليا

 

دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية ، وتتكون من ثلاث أجزاء أساسية ، الأرض المتصلة بأوروبا ، وتشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا و النمسا وسلوفينيا . بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفاسان مارينو ومدينة الفاتيكان.

أهم الأقاليم :

 

تتألف إيطاليا من عشرين إقليما ، لكل إقليم عاصمة إدارية تتبعها مجموعة من المدن والبلدات التي تقع تحت إدارتها ..

اقاليم ايطاليا

روما و الاقاليم الايطالية

وأهم هذه الأقاليم مايلي :

  • روما Rome عاصمة لازيو Lazio
  • فلورنس Firenze عاصمة إقليم توسكانا Toscana
  • ميلان عاصمة إقليم لومبارديا Lombardia
  • البندقية / فينيسيا Venice عاصمة إقليم فينيتو veneto
  • بولزانو تقع في إقليم ترينتينو ألتو أديجي Trentino-Alto Adige ، وعاصمة الإقليم هي مدينة ترينتو Trento .
  • فيرونا Verona ، وتقع في إقليم فينيتو veneto ، وفينيسيا هي عاصمة الإقليم.
  • نابولي Naples-Napoli وهي عاصمة إقليم كامبانيا Campania
  • بيسا وتقع في إقليم توسكانا ، وفلورنس هي عاصمة الإقليم.

 

 

العملة : اليورو                               التوقيت الزمني : GMT+1

رمز الإتصال : 39+                           التوقيت الصيفي : GMT+2

رمز الأنترنت : it.                               جهة القيادة : اليمين

 

الديانة : المسيحية الرومانية الكاثوليكية ، وفي عام 2009 م بلغ تعداد المسلمين مليون مسلم يشكلون 106 من السكان

 

التنقل في إيطاليا :

توجد في البلاد شبكة جيدة من القطارات وخطوط الحافلات التي تربط معظم أرجاء المدن ، كما تتميز العاصمة روما وكل من ميلانو ونابولي بوجود خطوط للمترو الأرضي فيها.

 

روما

روما (بالإيطالية : Roma ) بالإنكليزية (Rome ) هي عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها ، تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفير كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة الإمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871 ، هي عاصمة مقاطعة لاتيوم والتقسيم الإداري روما ، تقع دولة الفاتيكان ، أصغر دولة في العالم ، داخل حدود مدينة روما.

إسم مطار روما Fiumicino Leonardo da Vinci وتصل إليه معظم خطوط الطيران العالمية ويبعد 26 كيلو متر عن العاصمة.

 

 

أفضل الأشهر لزيارة روما :

روما تتمتع بجو دافئ نوعا ما خصوصا فترة الصيف خلال الأشهر 6 الى 8 حيث تشتد أشعة الشمس وعادة الأشهر 3 و 4 و5 إضافة الى شهري 9 و 10 يميل الجو للبرودة والأجواء المنعشة.

أفضل مدة لزيارة روما : من 5 الى 7 ليالي قد تكون كافية ، علما ان الأماكن السياحية كثيرة بالمدينة ويقترح زيارة عدة أماكن في اليوم الواحد للإلمام بمعظم المناطق السياحية تلك.

التنقل من المطار : اذا كنت قادما لروما بالمطار فالوسيلة المقترحة والإقتصادية قطار المطار واسمه Roma Terminin والتذكرة تقريبا تكلف 11 يورو كما يمكن الوصول لقلب المدينة بالحافلات أو التاكسي.

 

أهم الأماكن السياحية في روما :

القيام بجولة لاستكشاف روما عبر الحافلات السياحية

  • البانثيون The Pantheon : وهو مبنى قديم وسط روما ، اكتمل بناؤه إبان حرب الإمبراطور الروماني ، هادريان ، نحو عام 126 م ، ومن بين مشاهير الإيطاليين المدفونين هناك الملك فيكتور إيمانويل ، ورسام عصر النهضة رفائيل.
  • روما القديمة Roman Forum : وتعتبر أقدم الأماكن في روما وهي سكن العائلة الملكية القديمة في روما وتتواجد فيها الأضرحة القديمة ، واليوم بقيت اطلالا يجول السياح بين جنباتها ، ويقع هذا المكان مابين ساحة فينيسيا والكولوسيوم .
  • نافورة تريفي Fontana di Trevi : هي أكبر نافورة باروكية في روما ، انتهى بناء النافورة في 1762 وهي من تصميم نيكولا سالفي ، وعلى جانبي النافورة توجد نحوتات لعروس البحر. من الأساطير التي تروي عن هذه النافورة أن كل من يلقي بداخلها قطعة نقود ، لابد وأن يعود مرة ثانية لروما Line A للوصول يمكنك الانتقال بالمترو الخط A ، والتوقف عند محطة المترو Barberini .
  • ساحة أسبانيا The Piazza di Spagna : تعتبر ساحة أسبانيا واحدة من أجمل ساحات العاصمة الإيطالية روما ، وبها توجد أشهر المحلات التجارية للعلامات الشهيرة ، ويتقاطع معها شوارع تجارية مثل شارع كونديتي ، وتوجد نافورة “ديللا باركاتشا” والتي شيدها الفنان “بيترو رنيني” سنة 1629م – Line A للوصول يمكنك الانتقال بالمترو الخط A ، والتوقف عند محطة المترو Spagna .
  • المدرجات الأسبانية Spanish Steps : وهي العتبات التي تبدأ من منتصف ساحة اسبانيا صعودا وقد تم بناءها من قبل ” فرانشيسكو دي سانتيكس” في سنة 1726م.
  • ساحة فنيسيا : نصب النصر التذكاري Piazza Venezia : يقع قبالة ساحة أو ميدان فينيسيا مبنى ضخم بديع ويسمى هذا المبنى “الفيتوريانو” أو نصب النصر التذكاري، الذي شيد بمناسبة إتحاد أيطاليا ، وتم إهداؤه للملك “فيتوريو إيمانويلي الثاني” وقد استغرق بناؤه 26 سنة ، من سنة 1885 الى سنة 1911 ، وهذا المبنى يقع على أكبر ميادين العاصمة الإيطالية روما والتي تسمى بساحة فينيسيا ويتفرع منه أهم شوارع العاصمة التجارية ، وينتهي هذا الشارع التجاري في ميدان بيازا ديل بوبولو ، أي ميدان الشعب.
  • ساحة نافونا Piazza Navona : تعتبر ساحة نافونا من أهم الساحات التي تقام فيها المهرجانات والإحتفالات، وهي ملتقى للفنانين والرسامين.
  • ساحة الشعب Piazza del Popolo : تعد ” بيازا ديل بوبولو ” واحدة من أشهر الساحات في روما ، وتعني باللغة الإيطالية الحديثة ” ساحة الشعب ” وكانت تلك الساحة الواسعة في الأصل مكانا للمهرجانات ، وكانت أيضا لقرون مكانا لتنفيذ عقوبة الإعدام العلني.
  • حديقة فيللا بورقيزي Villa Borghese : تقع حديقة فيللا بورقيزي وسط روما من أجمل وأكبر حدائق العاصمة الإيطالية ، تم بناؤها في القرن السابع عشر ، وتعتبر منتزها يرتاده زوار سكان العاصمة أيام العطلات، وفي أعلى قمة الحديقة شيد جناح فيللا بورقيزي بين عامي 1613 م – 1614 م، أما في وقتنا الحاضر فقد تحول هذه الفيللا الى متحف ومعرض بوقيزي، ويضم هذا المتحف روائع من اللوحات الفنية التماثيل من أعمال رافائيللو أنطونيو كانوفا، بيترو وجان لورنسو برنيني.
  • حدائق تيفولي Tivoli Gardens : تقع حدائق تيفولي شمال شرق روما، وتمتاز هذه الحدائق الجميلة بقصورها ومدرجاتها الخضراء وجداولها المائية، ونوافيرها التي يتجاوز عددها 500 نافورة، وجمال الأشكال الهندسية للشجيرات الخضراء، وهذه الحدائق كانت مقر للكردينال “ايبوليتو ديستي الثاني” الذي قام بتجديدها بين عامي 1550م – 1569م، ليجعل منها قصرا وحديقة رائعة الجمال. في ليالي الصيف تزداد الحدائق جمالا، بفعل الإضاءة المسلطة على النوافير، ومن أكثر النوافير جمالا هي نافورة أوفاتو أو نافورة تيفولي، وهذه النافورة هي رمز للمدينة التي توجد فيها الحدائق.
  • ساحة الزهور Campo de Fiori : وترجمتها الحرفية تعني “حقل الزهور”. واليوم ، أضحت هذه الساحة الصغيرة سوقا شعبيا في قلب روما تباع فيه الفواكه والخضروات والمنتجات النباتية وتتواجد فيها الأكشاك التي تباع فيها المصنوعات الجلدية والتحف والإكسسوارات والهدايا.
  • الكولوسيوم : Colosseo : هو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما يسع في الأصل حوالي 50000-45000 مشاهد. كانت الساحة تستخدم في قتال المصارعين (الجلادياتورز) والمسابقات الجماهيرية ولها محطة مترو خاصة بها على المسار الأزرق B وتحمل اسمها Colosseo .

 

 

التسوق في روما :

أشهر شارعين للتسوق هما :

شارع فيا فيتوريو فينيتو via Vittorio Veneto

ويعرف اختصارا باسم فيا فينيتو Via Veneto

 

وشارع : فيا داي كوندوتي Via dei Condotti ويعرف اختصارا باسم (فيا كوندوتي Via Condotti )

 

وبالنسبة لمجمعات التسوق أو ما يعرف ب ( الآوتليت Outlit ) فأشهرها في روما :

كاستل رومانو Castel Romano Designer Outlet

وكذلك Fashion District Outlet Valmontone

وكذلك Soratte Outlet Shopping

 

أفضل الأماكن السياحية للسكن :

الأماكن القريبة من المعالم السياحية المشهورة مثل شارع فيا فينيتو، فيا كوندوتي، الكولوسيوم، الساحات مثل ساحة نافونا وساحة اسبانيا، نافورة تريفي، المدرجات الاسبانية، وتكلفة السكن قرب هذه الأماكن مرتفعة بعض الشيء وهناك خيارات أخرى للسكن مثل شبكات الفنادق العالمية مثل ميركيور،ايبيس التابعة لشبكة Accorhotels وفنادق الهوليدي ان، وكذلك فنادق Best Western وغيرها.

 

من أفضل المطاعم :

أسم المطعم : SHAWERMA EXPRESS وجبات سريعة عربية

العنوان : Termini, via Calatafimi 7 منطقة محطة القطارات

 

اسم المطعم : I TRE FRATELLI مطعم عربي وعالمي

العنوان : P.zza Giovanni da Triora 2 قرب محطة المترو Garbatella

 

اسم المطعم : TRE STELLE الأكل العربي بالطلب

العنوان : via Gatto 29

 

اسم المطعم : TRE SCALINI مطعم عربي

العنوان : via A.Serra 15

 

اسم المطعم : .D.D مطعم مصري

العنوان : via A. Venturi 14 Piazza Bologna

 

اسم المطعم : LA PIRAMIDE DA MAOMETTO مطعم مصري

العنوان : via di Porta Ardeatina 114

 

اسم المطعم : LOTUS DEL MEDITERRANEO مشاوي شرقية بالطلب

العنوان : via Carlo Botta 7/a Colosseo

الهاتف : 06770012

 

اسم المطعم : SHAWERMA مطعم مصري لبناني

العنوان : via Ostilia 24 Colosseo

اسم المطعم : TAUS مطعم شرقي

العنوان : via Costa Caselle 15/a

 

مدن سياحية يمكن الوصول اليها من روما :

  • Naples نابولي 188 كلم
  • San Marino سان مارينو 225 كلم
  • Firenze فلورنس 231 كلم

وهناك مدن أخرى أبعد مثل :

  • FirenzeBologna بولونيا 304 كلم
  • Modena مودينا 331 كلم
  • Venice فينيسيا (البندقية) 393 كلم
  • Palermo باليرمو 423 كلم
  • Monaco امارة موناكو 459 كلم (فرنسية)
  • Milan ميلان 478 كلم.

 

كتابة و اعداد الخبير : اخر الفرسان .

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

القمم الثلجية في اوروبا

احداثيات القمم الثلجية في اوروبا و اسعار التذاكر و اوقات العمل .

نقدم لكم اليوم اهم القمم الثلجية في اوروبا الغربية و تشمل سويسرا و النمسا و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *