الرئيسية / المانيا / مدينة بادن بادن الألمانية

مدينة بادن بادن الألمانية

هل خطر فى بالك يوما ان تسكن قريب من قريه او مدينه وسكانها لا يدركون اهميتها وفجأه تزور هذه المدينه وترى مافيها من روعه الجمال والاماكن الساحره والمعادن والمياه المعدنيه التى تساعد على الشفاء من كثير من الامراض وفجأه تحولت هذه القريه المجهوله بعد زيارتك لها الى اعظم مدينه سياحيه علاجيه بأروع المناطق جلباً للسياح

 

هذا ما حدث بالفعل لبادن بادن الالمانيه التى تم اكتشافها بزياره الملكة البروسية التى زارت الموقع لتحسين صحتها وللعلاج باعتبارها مدينة الحمامات لما فيها من حمامات مياه للتدليك والراحه والتدليل و بها منتجع صحي يعود تاريخه الى القرن ال 19 وخلال زيارتها لها اكتشفت مافيها من ينابيع ساخنه ومياه معدنيه .

كذلك  بادن بادن تتميزبالفنادق الفخمة، وسباقات الخيول، والحدائق ومن ابرز المشاهير الذين اقاموا فيها  هم :

الملكة فيكتوريا، ويلهلم، نابليون الثالث، برليوز، برامز، تورجنيف، ودوستويفسكي. . وبلغت أوجها في ظل نابليون الثالث حتى لقبت العاصمة الصيفية الأوروبية ، كما زارها بيل كليتون و قال سموها بادن بادن فبادن واحدة لا تكفي .

أحداثيات المدينة 

48.746682 N

8.219147 E

الموقع :

تقع فى أقصى غرب المانيا وتبعد حوالى 300 كم عن ميونخ وحوالى 130 كم عن شتوتغارت وتقع تحديدا فى الشمال الغربى من الغابه السوداء فى ألمانيا و تقع ضمن ولاية بادن فوزرتمبيرج Baden-Württemberg على الحافة الشمالية الغربية من الغابات السوداء .

كيفيه الوصول الى بادن بادن
1- باستخدام السياره 

تعد افضل الطرق للوصول لها حيث تبعد من :

ستراسبورغ, فرنسا 65 كم ساعة
غوست – أوروبا بارك 80 كم ساعة
شتتوتقارت 120 كم ساعة ونصف
فرانكفورت 180كم ساعتين
نانسي 200 كم ساعتين
انترلاكن 300 كم 3 ساعات
ميونخ 300 كم 3 ساعات
لوكسمبورغ 360كم 3 ساعات ونصف
دوسولدورف 370 كم 3 ساعات ونصف
جنيف 400 كم 4 ساعات
باريس 550 كم 5 ساعات

2- باستخدام القطار 

ترتبط المدينة بشبكة القطارات السريعة وهذي أمثلة على مدة الرحلة وعدد مرات تبديل القطار جنيف 5 ساعات ونصف مع تغيير واحد , باريس و ميونخ 4 ساعات مع تغيير واحد للقطار , زيورخ ساعتين ونصف ومباشر (السعر 69 يورو) ولمعرفة مواعيد الرحلات وأسعارها يمكن الرجوع لموقع القطارات الألمانية الرسمي

3- الطائره 

ويسمى مطارهاBaden Airpark ويرمز له IATA: FKB, ICAO: EDSB واسمه الرسمي Flughafen Karlsruhe/Baden-Baden و ما يرويه التاريخ هو أنه مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية تحولت بادن بادن إلى مقر عسكري للقوات العسكرية الفرنسية وقاعدة مهمة لقواتها الجوية، وتحولت في عام 1990 المدرجات الخاصة بالقوات الجوية الفرنسية إلى هذا المطار المدني ويعتبر اليوم ثاني أكبر مطار في بادن ـ ووتمبرغ. المطار دولي ويقع غرب بادن بادن على بعد 12 كم وتصله رحلات مباشرة من معظم مطارات المانيا وبعض المدن الأوروبية و العالمية مثل روما و انطاليا و فينا و لندن و برشلونه ومايوركا وغيرها على متن رحلات شركات مثل airberlin و Ryanair و Hamburg International هذا غير ان المطار يعتبر من الوجهات المفضلة للطائرات الخاصة المستأجرة وخاصة من دول الخليج العربي وروسيا .

اهم المعالم السياحيه 

اسم المدينة يشرح كل شيء، فكلمة بادن المكررة مرتين معناها باللغة الألمانية الحمامات “Baths-Baths” ويأتي الاسم تأكيدا لأكثر شيء تشتهر به المدينة وهو الحمامات و تأكيدا على هويتها الاستشفائية التي أسبغها عليها الرومان بالإضافة لهذه الحمامات فالمدينة تمتع بجمال طبيعتها وموقعها المميز القريب من فرنسا والتسوق في بوتيكاتها الأنيقة والمميزة، أضف إلى ذلك بادن بادن مدينة ثقافة بنى النبلاء الألمان فيها أكبر رابع دار للأوبرا في العالم والثاني في أوروبا ، ومسرحا كبيرا والعديد من القصور التاريخية التي عاش في أحدها الموسيقار الكبير يوهانيس براهمز.كسبت بادن بادن لقب «عاصمة أوروبا الصيفية» بفضل الملوك البروسيين والفرنسيين الذين اختاروها منتجعا صيفيا منذ قرون طويلة جو بادن بادن معتدل شتاء وصيفا بفضل موقعها الجغرافي والأراضي البركانية التي تتفجر هنا وهناك بالينابيع الحارة, والوقت المفضل لزيارتها هو بين شهري مايو و سبتمبر من كل عام، ويمكن زياراتها في الشتاء للإستمتاع بحماماتها الدافئة

أشهر الأماكن والمعالم السياحية في بادن بادن :

 

  • مبنى “كور هاوس”

عند دخولك مبنى “كورهاوس” ستتعرف على  هندسته الغنية التي راجت في أوروبا منذ أكثر من مئة عام. وسواء قصدته لحضور احتفال فني أو حفلة راقصة أو ربما لتناول وجبة عشاء عند منتصف الليل، فإن مبنى “كور هاوس” سيبهرك بتصميمه المفعم بالسحر والجمال. تم تشييده بين عامي 1821-1824 على يد “فريدريش فاينبرنر”، ويشمل أجنحة ضخمة وصالات للمآدب، ويحلو فيه الاحتفال بالمناسبات السعيدة.

وعند قيامك بنزهة في حدائق “كور هاوس” ستشاهد الزهور والورود التي تعبق في أرجائها. وقد تحملك خطواتك إلى المتاجر الراقية المنتشرة بالقرب من الحدائق. وعندما يحين وقت تناول الطعام فيمكنك التوجه إلى مطعم “كور هاوس” لتذوق أشهى المأكولات الألمانية. وما إن يهبط الظلام في هذه المدينة الهادئة، حتى تضاء بادن-بادن بمصابيح الغاز القديمة، لتدخلك في أجواء ساحرة لم تعشها من قبل!

 

  • مبنى “ترينك هاله”

 يتمي مبنى “ترينك هاله” أو “غرفة الضخ” بجمال تزينه أعمدة كورنثية الطراز، وجدران ترتاح عليها أروع اللوحات الزيتية. فمنذ أيام الرومان، وقف الناس في هذا المكان وتأملوا مدينة بادن-بادن الشهيرة بمياهها ذات المنافع الطبية.

في هذا المكان تنبعث رائحة القهوة اللذيذة ورائحة الحلويات التي تملأ الأجواء بأريجها الزكي، وكأنها تدعوك لتذوقها فوراً، حيث يوجد مقهى يستقبل الزبائن على مدار الساعة، ويحلو فيه الاسترخاء والاستمتاع بمنظر في غاية الجمال لمبنى “كور هاوس” والحدائق المحيطة به.

كما يوجد في مبنى “ترنك هاله” مكتب لتزويدك بالمعلومات السياحية، حيث بإمكانك شراء التذاكر لحضور المسرحيات والعروض الفنية وغيرها. كما يزود المكتب السياح بالنصائح حول النشاطات التي يجب القيام بها خلال تواجدهم في بادن-بادن، مما يساهم في تسهيل جولتك السياحية في المدينة.

 

  • مسرح “فستشبيل هاوس”

يعد ثاني أكبر صالة للأوبرا وللمسرحيات الموسيقية في أوروبا. وتتميز هذه الصالة، التي تم افتتاحها عام 1998، بتقنيات هندسة الصوت المتطورة التي تضفي المتعة والإثارة على المسرحيات الموسيقية والعروض الفنية التي يقدمها أهم الفنانين العالميين، حيث يتردد العديد من الفنانين الكلاسيكيين إلى صالة “فستشبيل هاوس” أمثال “آن صوفي موتر”

افضل الفنادق في بادن بادن :-

Dorint Maison Messmer Baden-Baden

 fivestar

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم والمخصص لغير المدخنين في مدينة بادن بادن بجانب متنزه وسبا كوربارك مباشرةً، ويقدم مرافق سبا حصرية ومأكولات ذواقة وغرفًا أنيقة تحتوي على شرفة أو تراس.

تحتوي الغرف والأجنحة العازلة للصوت في فندق Dorint Maison Messmer Baden-Baden على تلفزيون بشاشة مسطحةوحمام أنيق، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية للضيوف في جميع المناطق.

تحتوي منطقة السبا التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع بفندق Messmer على مسبح داخلي رائع وصالون تجميل وجيم عصري، وتتوفر مسارات للركض ذات مناظر طبيعية خلابة في الغابة السوداء المحيطة بالفندق.

يقدم مطعم J.B. Messmer في فندق Dorint المأكولات المتوسطية الرائعة، كما يقدم مطعم Theaterkeller أطعمة من إقليم بادن ألزاس، بينما يتميز بار Kaminbar بمدفأة مريحة.

يقع كازينو Baden-Baden الشهير على بُعد 3 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من فندق Maison Messmer، كما يبعُد سبا Caracalla Therme مسافة 5 دقائق بالسيارة.

Hotel Belle Epoque 

fivestar

هذا الفندق الأنيق من درجة 5 نجوم هو منزل جميل فخم، يقع في أرضه الخاص الفسيح، في قلب بلدة بادن بادن الاستثنائية للسبا والهرجانات.

تم بناء Belle Epoque في عام 1874، ويوفر غرف مفروشة بشكل كلاسيكي مع جميع المرافق الحديثة مثل خدمة الواي فاي المجانية.

يقع Belle Epoque على مسافة قريبة سيرا من معظم المعالم السياحية الرئيسية في بادن بادن، مثل الكازينو، ومتحف بوردا، وFestspielhaus (قاعة المهرجان) ونبع الحمامات الحرارية الشهيرة.

وسوف يقدر أيضا المسافرين من رجال الأعمال قرب الفندق من Congresshaus (مركز المؤتمرات).

يمكنك الاسترخاء مع وجبة طعام خفيفة ومشروب منعشة على ترّاس Belle Epoque، في حين تتمتع بموقع الفندق الهادئ على حافة Kurgarten (حدائق السبا) في بادن بادن.

Brenners Park-Hotel & Spa 

fivestar

يحتوي فندق Brenners Park-Hotel & Spa ذو الـ 5 نجوم على مرافق سبا حصرية ومطعم حاصل على نجمة ميشلين واحدة (تقييم للمطاعم)، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. ويقع في حدائق ذات مناظر خلابة في Baden-Baden، ويبعُد 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن مركز سبا Kurhaus.

يوفر فندق Brenners Park-Hotel & Spa غرفًا أنيقة مع أثاث قديم الطراز وشرفات، وتحتوي كل غرفة على تلفزيون مع قنوات فضائية وحمام من الرخام الإيطالي.

تشتمل مرافق سبا Brenners على مسبح على الطراز الروماني وغرف استرخاء والعديد من غرف الساونا، فضلاً عن استوديو للياقة البدنية. كما تتوفر جلسات مساج وعلاجات صحية.

يُقدم مطعم Brenners Park الحائز على جوائز مأكولات عالمية، وتشتمل خيارات تناول الطعام الأخرى على Salon Lichtental الذي يتميز بتراس، فضلاً عن الحديقة الشتوية. وتوفر صالة Kaminhalle موسيقى البيانو الحية كل مساء.

Steigenberger Europäischer Hof

fivestar

يقع هذا الفندق التاريخي ذو الـ5 نجوم في مدينة بادن بادن مقابل الكازينو الشهير ومبنى Kurhaus ويقدم سبا على الطراز الروماني، ومطعم للذواقة وغرفا مفروشة بأناقة.

تتميز جميع الغرف والأجنحة في Steigenberger Europäischer Hof بتلفزيون مع قنوات فضائية، ومكتب عمل، وحمام. ويطل البعض منها على حدائق السبا.

يضم سبا أوروبا في فندق Steigenberger مسبحًا علاجيًا لممارسة التمارين وغرف ساونا مختلفة ومساحة للياقة البدنية، كما تتوفر علاجات المساج والعناية بالجمال.

يتم تقديم بوفيه إفطار غني في قاعة Salon Kaiserallee في فندق Steigenberger Europäischer Hof، وتتوفر أطباق الذوّاقة المبتكرة في مطعم أوروبا.

وتشمل المرافق الأخرى في فندق Europäischer Hof بار ولوبي  Horse . وتتوفر خدمة الواي فاي عبر الهوت سبوت (نقطة اتصال الواي فاي) في جميع المناطق.

أهم المطاعم في بادن بادن :-

‪Osteria Stromboli‬

Brenners Park-Restaurant‬

‪Fresh Choice‬

‪La Casserole‬

‪Stahlbad‬

‪Traube‬

التسوق في بادن بادن.. متاجر أنيقة وعلامات تجارية رائدة

هناك، حيث تشدك البلدة القديمة “ألت شتادت” إلى التنزه بكل أريحية، توجد البوتيكات الصغيرة وكذلك متاجر الأزياء الشهيرة. ويأتي الكثير من الزوار إلى بادن-بادن خصيصاً من أجل التمتع بالتسوق في عطلة نهاية الأسبوع. فهنا توجد الأزياء والتحف أو الفنون والبضائع الإقليمية أو الدولية والهدايا التذكرية المتفردة. ويمكن للمرء قبل أو بعد القيام بجولة تسوق الجلوس في أحد المقاهي التي تعتبر شيئاً أساسياً في تلك المنطقة. كما يلتقي الناس مع بعضهم البعض في العديد من الأماكن، لاسيما عند ساحة “أوغوستا بلاتس” أو “ماركت بلاتس”.

في البلدة القديمة بمدينة بادن بادن التي تزينها العمارة الجميلة، من السهل التوجه مشياً على الأقدام إلى المحلات التجارية الأنيقة التي تبيع علامات تجارية عالمية رائدة. ويتضمن قلب وسط المدينة الجميل منطقة للمشاة خالية من السيارات مع عمارة رائعة، وشوارع وممرات فاتنة تصطف فيها محلات تجارية أنيقة تبيع أفضل الماركات العالمية.

تسوق و احصل على جودة عالية
كمدينة تسوق تتمتع بادن بادن بسمعة متفردة. ففي الشارع الطويل “غيرنسباخر شتراسه”، وشارع “صوفيين شتراسه” والشارع العريق “ليشتنتالر شتراسه” يجد الزبائن عروض بضائع تتمتع بطلب عالمي وجودة عالية. ويساهم تفرد عروض السلع وتنوعها وطريقة عرضها في زيادة جاذبية التسوق في بادن بادن بشكل كبير.
وتوفر بادن بادن طيف واسع من متاجر التجزئة بعيداً عن الضوضاء والصخب المعتاد في المدن الكبرى وكذلك بعيداً عن ضياع الوقت، فهي تتواجد قريبة من بعضها البعض وفي منطقة داخلية هادئة للمشاة. ويوجد في وسط المدينة نحو 280 متجراً للبيع بالتجزئة تقع على مساحة تسوق تبلغ حوالي 35 ألف متر مربع تلبي كل ما يتمناه الضيوف .

شاهد أيضاً

مابين ميونخ و زيلامسي كانت رحلتي الأجمل الى اوروبا ، اقرأ تقريري المفصل لزيارة المانيا و النمسا .

قمت بالتخطيط لهذة الرحلة سريعاً و لكن بتخطيط جيد ، فقد وضعت لي اهداف جديدة …

14 تعليق

  1. السلام عليكم
    انا حاليا في دوسرلدوف و باقي من رحلتي ٨ ايام و زرت كولن. ما هي أفضل المدن لزيارتها علماً بأن طيارة الرجوع من فرانكفورت و شكراً

  2. لوسمحتي افضل اماكن تسوق باسعار معقوله

  3. نتت

  4. لوسمحت ياليت تزودني باحداثيات أقرب مواقف لساحة فرايبورغ الألمانيه واحداثيات الساحة نفسها فضلا لا أمرا

  5. عبدالمحسن

    ممكن شقق في سنتر بادن بادن حق ٨ اشخاص

  6. كم تبعد بادونيلر من بادن بادن وايضا من الغابه السوداء وهل يوجد اماكن سياحيه حولها

    • تبعد ساعة و نصف عن بادن بادن ، و قريب منك فرايبورغ و حديقة شتاين فاسن بارك الجميلة و هذه احداثياتها N47.53.55.8 E07.55.20.5 كما توجد بحيرة تيتسي قريبة منك و اخيرا يوربا بارك اهم شي

  7. سلوى القريشي

    شكرا على التقرير فقد اعجبني وشدني لزيارة بادن بادن في اقرب فرصة ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.