• حجز فنادق حجز الفنادق 
  • حجز السيارات حجز السيارات 
Booking.com
الرئيسية / فرنسا / مدينة باريس الفرنسية

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

باريس

مدينة باريس الفرنسية

مدينة باريس ليست مجرد مدينة عادية، بل هي منبع الحضارة والجمال، أول ما ينطق اسم باريس أمامك تتذكر الراقي والجمال الخلاب، باريس هي رمز الفن ذي الطابع الخاص.

خريطة اهم الاماكن السياحية و الفنادق و المطاعم في باريس مع خريطة المترو و طرق الوصول للأماكن السياحية 

باريس هي المدينة السياحية الأشهر في فرنسا وهناك مجموعة فريدة من نوعها من المنتجعات الصحية والقرى والشواطئ الفاتنة

وهذه بعض الإرشادات عزيزي زائر باريس:-

اختيار ساعات الصباح لزيارة متحف اللوفر وذلك لكي يستفيد السائح من الوقت الكامل لتغطية اجنحة المتحف

يغلق برج ايفيل ابوابه عن الزوار في تمام الساعه مساءاً في جميع فصول السنه عدا فصل الصيف يستمر لمنتصف الليل ويفتح ابوابه في تمام الساعه 9 صباحاً

لكثرة عدد الفنادق في باريس ولتشابه اسمائها ولوجودها بشوارع ضيقة ننصح بالاحتفاظ بكرت الفندق وذلك للاستعانه به عند الحاجه الى العوده الى الفندق

بامكان السائحين القيام بجوله للتعرف على معالم باريس بباص ذو طابقين ، ولطريقة الوصول اليه يرجى الاستعانه بخدمة السياح بكونتر استقبال الفندق

خدمة استئجار الهيليكوبتر متوفرة حيث بامكان السائح القيام بجولة للتعرف على معالم باريس من الجو

مشاهدة عرض الليدو من اروع الاشياء التي ممكن القيام بها ، حيث انها من اجمل العروض الفرنسيه المثيرة

اذا كنت من عشاق ركوب البواخر ننصح بالاستمتاع بغداء فاخر على متن الباخرة (( الباتوباريسيان )) على نهر السين

 

أهم الأماكن السياحية في باريس :-

ديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس هو اكبر مجمع للالعاب الترفيهية في اوروبا. يصلح للصغار والكبار على حد سواء. ينصح بالقدوم بمجموعة,  أي اكثر من شخص واحد, الامر الذي يجعل الزيارة أكثر متعة.

قصر فرساي

يقع قصر فرساي  حوالي 25 كم جنوب غرب باريس. بني في عهد الملك لويس الرابع عشر وهو رمز قوة وجبروت فرنسا.

 

بلدية باريس Hotel de Ville

 ساحة المدينه معروفه بإستضافتها لعروض موسيقيه مختلفه, وتعرض على شاشات الساحه مباريات كرة قدم مهمه, وما إلى ذلك من أحداث تهم الباريسيين

نوافير سترابنسكي

في ساحة إيجور سترابنسكي الموجوده بجانب مركز بمبيدو توجد نوافير سترابنسكي. النوافير مبنيه بأشكال مختلفه: نافوره على شكل مفتاح الصول الموسيقي, نافوره على شكل تنين, نافوره على شكل فيل, نافوره على شكل قلب, نافوره على شكل جمجمة إنسان.

 

شارع الشانزليزيه  Champs-Elysees

 هو اشهر الشوارع في باريس و اشهر شارع في العالم ,  ويضم افخم متاجر العاصمه الفرنسيه. في بداية الشانزليزيه يتواجد قوس النصر, حيث يمكن من قمتة هذا القوس الاشراف على الشانزه ليزه من فوق. يحتوي الشانزليزية علي مطاعم, مقاهي, ومحال تجاريه ، التجول في الشانزليزيه جميل جداً ستشاهد عروض و اشياء جميلة و لكن لا تجعلة مقر دائم لك .

هضبة مونتمارت Montmartre

تقع منطقة مونتمارت على رأس تله خلابه تطل على باريس . بالإضافه الى الكنيسه الرائعه, كنيسة القلب المقدس Basilique du Sacre Coeur, هنالك منطقة السوق التي ما زالت حتى الآن محافظه على الطابع الفرنسي القديم, وتحتوي على العديد من المطاعم, المقاهي والدكاكين.

 

نهر السين

يعتبر نهر السين من أهم المعالم في باريس. جزيرة “ايل دو لا سيت” الواقعه بقلب النهر تضم أماكن سياحيه هامه مثل كنيسة نوتردام. هنالك عدد كبير من الجسور في باريس فوق نهر السين. ينبع نهر السين من منطقة بورغوندي ويصب في القناه الإنكليزيه (المانش). هنالك رحلات بحريه عديده للسواح تمر عبر النهر. على جوانب النهر هنالك العديد من الدكاكين التي تبيع التذكاريات والكتب. في أشهر الصيف تُنضم بلدية باريس فعاليات على ضفاف النهر التي تلقب بشاطئ باريس.

 

قوس النصر  Arc de triomphe

من قمة القوس ينجلي منظر خلاب لباريس؛ هنالك لوحات إرشاد في قمة القوس توضح أسماء المباني المهمه المنكشفه من تلك النقط

 

برج إيفل

برج ايفل الرمز لقوة فرنسا الصناعيه والتكنولوجيه, واضعاً فرنسا في درجات التنافس الأولى مع سائر الدول الأوروبيه

 

مع ملاحظة إنه :-

زيارة برج ايفل

ساعات الزياره لبرج ايفل: من التاسعه والنصف صباحاً حتى الحاديه عشره وخمسه وأربعون دقيقه ليلاً. في أشهر الصيف يتم تمديد أوقات الزياره بحيث تبدأ من التاسعه صباحاً حتى الثانيه عشره  وخمسه واربعون دقيقه ليلاً.  في أيام الصيف يكون أحياناً صفاً طويلاً من المنتظرين للدخول للبرج, وقد يستغرق الإنتظار أكثر من ساعه

 

أهم فنادق باريس :-

Adagio Paris Tour Eiffel برج إيفل – بورت دي فرساي

 4star

تقع هذه الشقق الفندقية ذاتية الخدمة على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من برج إيفل، وتوفر استوديوهات وشققًا مكيفة مع إطلالات بانورامية على باريس. ويُمكن للضيوف الاستمتاع بمسبح داخلي مُدفأ وجيم خلال فترة إقامتهم.

توفر أماكن الإقامة في Adagio Paris Tour Eiffel مطبخًا صغيرًا مع ميكروويف وثلاجة وغسالة صحون، ومنطقة جلوس مع تلفزيون بشاشة مسطحة. كما يتوفر مصعد لتوصيل الضيوف إلى الشقق الفندقية، وتوفر بعض الغرف إطلالات على برج إيفل.

يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح في الفندق في غرفة الإفطار العصرية، كما تتوفر آلات لبيع المشروبات والوجبات الخفيفة في أوقات أخرى من اليوم في منطقة اللوبي.

يعمل مكتب الاستقبال مفتوح على مدار الساعة، وتتوفر مرافق إضافية في الموقع تشمل غرفة غسيل وموقف سيارات.

تقع محطتي مترو Dupleix وBir Hakeim على بعد 800 متر من الشقق الفندقية، وتوفران الوصول المباشر إلى The Arc de Triomphe ومنطقة شارع الشانزليزيه للتسوق.

 

Citadines Prestige Les Halles Paris 

4star

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في وسط مدينة باريس، بجوار مركز Forum des Halles التجاري وعلى بُعد 500 متر من مركز Pompidou. ويحتوي على شقق مكيفة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ويقدم الشاي والقهوة عند وصول الضيوف.

تحتوي الشقق في فندق Citadines Prestige Les Halles Paris على هاتف وتلفزيون بشاشة مسطحة. كما تحتوي جميع الشقق على حمام خاص مجهز بحوض استحمام، ومطبخ مزود بميكروويف وغسالة صحون وثلاجة.

يتم تقديم بوفيه الإفطار يوميًا في فندق Citadines Prestige Les Halles Paris. ويوجد مركز للياقة البدنية مفتوح على مدار 24 ساعة و3 غرف للاجتماعات ومركز لرجال الأعمال مزود بخدمة الواي فاي المجانية.

تتوفر المرافق الإضافية عند الطلب، وتشمل خدمات غسيل الملابس وخدمة حجز التذاكر للمناسبات والجولات السياحية. كما يمكن ترتيب خدمات مجالسة الأطفال مقابل تكلفة إضافية.

تقع محطة المترو Chatelet-les-Halles على بُعد 200 متر من الفندق، وتوفر الوصول المباشر إلى مطار Roissy Charles de Gaulle ومطار Orly. ويبعد متحف اللوفر مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام. وتبعد كاتدرائية Notre Dame مسافة 1.2 كم عن الفندق..

 

Novotel Paris Les Halles 

4star

 يقع فندق Novotel Paris Les Halles مباشرةً في وسط مدينة باريس، ويمكن للضيوف من هذا الفندق الذهاب للتسوق في المناطق المجاورة بشارع دي ريفولي وشارع هاوسمان أو شارع دو فوبورج سانت هونور، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية ووصلات نقل ممتازة، ويتميز بمطعم مريح أنيق وغرفة للياقة البدنية.

تحتوي غرف الضيوف الواسعة على حمامات خاصة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وتكييف، وتوفر الإنترنت.

يمكن للضيوف الاستمتاع بالوجبات الخفيفة أو الكوكتيل في فناء الفندق، وتتوفر المأكولات الفرنسية التقليدية في الداخل أو على الشرفة إذا كان الطقس جميلاً.

يقع الفندق على بُعد 150 مترًا فقط من فورم دى يال، ويبعُد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن متحف اللوفر الشهير وكاتدرائية نوتردام وحي سان ميشال ومركز جورج بومبيدو، فيما تبعُد محطة مترو وقطار شاتليه ليه هالس 250 مترًا فقط.

 

Hôtel D’Aubusson 

4star

يقع هذا القصر الخاص الذي يعود للقرن 17 في الحي اللاتيني ويبعد 350 متراً عن محطة Odéon لمترو الأنفاق. ويوفر هذا الفندق الفاخر حانة لموسيقى الجاز وفناءً داخلياً مع نافورة.

تتميز الغرف في فندق Hotel D’Aubusson بأسقف خشبية أصلية ومفروشات أثرية وموقد نار أثري مصنوع من الحجر البورجندي. وتتميز بعض الأجنحة بسرير بـ 4 أعمدة وطلّة على الفناء مع التمثال الرخامي. وتضم كل غرفة حماماً رخامياً وخدمة الواي فاي المجانية.

يتم تقديم إفطار إنجليزي متكامل كل صباح في غرفة الإفطار الأنيقة في فندق Hotel D’Aubusson. وتقع حانة الجاز Café Laurent في نفس مبنى الفندق.

تضم المرافق الإضافية مكتب استقبال يفتح على مدار 24 ساعة وخدمة نقل المطار وحجز التذاكر. كما تتوافر خدمات التدليك عند الطلب.

تتوفر مواقف خاصة للسيارات في الموقع كما يوفر الفندق خدمة ركن السيارات. كما يبعد متحف Louvre وكاتدرائية Notre Dame حوالي 10 دقائق مشياً على الأقدام.

 

Le Prince Regent ريجنت الأمير 

4star

يقع فندق Le Prince Regent على بعد دقيقتين من جامعة السوربون في Latin Quarter في باريس. وهو يشتمل على مركز سبا فاخر مجهز بحمام تقليدي وكذلك حمام سباحة داخلي.

يقدم هذا الفندق العصري شققًا ذات جدران عازلة للصوت وديكورات معاصرة. ويوجد في كل شقة مطبخ وصالة مجهزة بخدمة الواي الفاي المجانية وتلفزيون يعرض قنوات فضائية وجهاز DVD/CD.

يُقدَّم إفطار بنظام المائدة المفتوحة كل صباح في ركن السبا Spa 28. ويمكن للنزلاء الاستمتاع أيضًا بمجموعة من علاجات التجميل والتدليك.

يبعد Prince Regent Residence & Spa مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن Jardin du Luxembourg وكاتدرائية Notre-Dame Cathedral، في حين تقع محطة مترو Odeon Metro على بعد 300 متر من الفندق، وهي توفر إمكانية الوصول مباشرةً إلى Montmartre.

 

أفضل المطاعم بباريس :-

فندق “Le Meurice

 إذا ما أردت أن تتذوق لذة الطعام الساحر, فليس عليك سوى التمتع به في فندق Le Meurice والذي يقع في قلب مدينة باريس, حيث أرضيته من الفسيفساء والنجف الكريستال, والستائر الدمشقية الثقيلة المسدلة على النوافذ المطلة على حدائق التويلري

 

مطعم “L’Astrance

مطعم صغير للغاية, فتح في عام 2000 لكن بسبب نوعية المأكولات التي يقدمها الشيف باسكال باربو, فقد منح ثلاثة نجوم ميشلان, تبدو غرفة الطعام صغيرة لكنها ساحرة ومعاصرة,  حتى بات من الصعب حجز مكان إلا في وقت مبكر، لكنها بالتأكيد تستحق العناء.

 

مطعم  “Huitrerie regis

إذا قررت أن تذهب إلى أحد أفضل مطاعم باريس, فعليك بتجربة هذا المطعم، فهو متخصص في طبق واحد فقط وهو المحار, بالطبع سوف تكون قادر على العثور على بعض الأغذية الأخرى, وهذا النوع من المطاعم, أمر نادر الحدوث، لذلك يبقى العثور عليه كأنه جوهرة باريس في الطهي.

 

مطعم “  “Macéo

هذا المطعم يديره الإنجليزي مارك ويليامسون, والذي يمتلك أفضل بار للنبيذ في المنطقة, لذلك يعتبر من المعالم السياحية في باريس, كما يتميز هذا المطعم الجميل بجدرانه ذات اللون الأحمر القان, وأرضيته من الباركية والتي تطل على محطة القصر الملكي في قلب باريس, كما يضم أيضا من الأطباق النباتية على قائمة الطعام مما يجعله خيار جيدا للنباتيين مثل الهليون أو الطماطم وأطباق مثل الاسكالوب منقع في زيت الطحالب البحرية وقطع من ذئب البحر مع قطع صغيرة من الجزر إلى جانب الكمون, ويقع المطعم في 15 شارع ريو دي بيتي تشامب, بجوار مترو بيراميد أو القصر الملكي, مفتوح لتناول الغداء والعشاء من الاثنين إلى الجمعة والسبت للعشاء فقط.

 

مطعم الربيع “”Spring

قام الأمريكي الموهوب الشيف دانيال روز في هذا المطعم بابتكار قائمة متنوعة من الأطعمة, حتى نال السمعة العالمية في الطهي, حيث يحب الفرنسيون في باريس تناول أطباق مثل سمك السلمون المرقط,  أما الباسك فكانوا يحبون الأفوكادو وزهور الكزبرة والقريس المشوي كاليدونيا الجديدة على قاع من الشمر الصغير,  وفي الطابق السفلي من الفندق يوجد مجموعة منتقاة من السجق والجبن, ويقع هذا المطعم في 6 ريو بايليلو, محطة مترو اللوفر, ويفتح المطعم للعشاء من الثلاثاء حتى السبت والغداء من الأربعاء إلى الجمعة.

  

افضل الاسواق التجارية و الماركات في باريس فرنسا بباريس :-

الشراء في باريس يكون باليورو – او الكردت كارد خصوصا الفيزا  ملحوظة (

بعض المحلات البسيطة لا تقبل إلا الكاش لكن الأغلب يقبل بطاقات الصرف)

Rue du Cherche-Midi

Rue de Grenelle

Faubourg St Honore

Avenue Montaigne

 

أما الملابس الجاهزة فتكثر مثلا في:

Place Des Victoires الشوارع من شارع إتيان مارسيل حتى مكان

Rue Vivienne وشارع

Jean – Paul Gaultie بوتيك (جان بول جوتيه)  
Rue Catinat شارع

بوتيك (ادولفو دومينجويز)

النمسا المانيا فرنسا سويسرا
فيينا ميونخ باريس جنيف
زيلامسي فرانكفورت كان انترلاكن
انسبروك قارميش نيس مونترو
سالزبورغ دوسلدورف آنسي لوسيرن
الغابة السوداء لوزان
يوروبارك
DMCA.com Protection Status

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

شاهد أيضاً

CkX0FKpWgAAyPp6

كل مايخص وضع النقاب في اوروبا

الحجاب في اوروبا عموماً مسموح و هو امر متقبل و الشعب معتادين على رؤيته و كذلك …

3 تعليقات

  1. برج إيفل

    برج ايفل الرمز لقوة فرنسا الصناعيه والتكنولوجيه, واضعاً فرنسا في درجات التنافس الأولى مع سائر الدول الأوروبيه