التقارير

افضل و اجمل فنادق مكة القريبة من الحرم مع كل مايهم الزائر لمكة

بسم الله الرحمن الرحيم

افضل و اجمل فنادق مكة هذا السؤال الذي يتردد في ذهن كل زائر إلى بلد الله الحرام من أجل العمرة او الحج او من اجل قضاء اوقات روحانية في شهر رمضان , و بما أني احد ابناء مكة المكرمة و ولودت وترعرعت بها قررت أن اكتب كل خبرتي في هذا الموضوع بالتفصيل الدقيق و سيكون الموضوع شامل السكن في مكة و اهم المطاعم القريبة من الحرم و الأسواق و المعالم الأثرية و أماكن الزيارة التي تنال اهتمام الأسرة و الاطفال و زوار مكة المكرمة .

و نبدأ اول نقطة في موضوعنا .

افضل و اجمل فنادق مكة المكرمة الجديدة :

الخيارات كثيرة و متنوعة حول الحرم لذلك سنركز على الفنادق المميزة فقط و التي يجد فيها الزائر راحته و توفر له اهم الخدمات من نظافة و موقع قريب من الحرم و نبدأ بسم الله :

أجنحة هيلتون مكة

أجنحة هيلتون مكة هو فندق جديد و نظيف يقع خلف فندق دار التوحيد مباشرة و هو من احدث فنادق مكة الجديدة و تتميز اجنحة هيلتون بنفس طابع فنادق هيلتون العالمية من ناحية الفخامة و الخدمات كما يوجد مول جديد قريب من الفندق و يتوفر عدة مطاعم منها مطعم البيك .
الموقع : جبل عمر , شارع ابراهيم الخليل
رابط الفندق في قوقل ماب : (اضغط هنا )
اقرب ابواب الحرم : باب الملك فهد , باب الملك عبد العزيز .

booking-buttons
الاحداثيات

 

جبل عمر حياة ريجنسي مكة

من افضل و اجمل فنادق مكة و من الفنادق الحديثة ايضاً بمنطقة مشروع جبل عمر و يقع خلف دار التوحيد بجوار فندق اجنحة هيلتون و يتوفر قربه مول حديث و مطعم البيك، و فندق حياة ريجنسي للأمانة نظيف جداً و فخم و مريح و انصح به العائلات و افتتح مؤخراً به المطعم الايطالي المشهور الفورنو .
الموقع : جبل عمر , شارع ابراهيم الخليل
رابط الفندق في قوقل ماب : ( اضغط هنا )
اقرب ابواب الحرم : باب الملك فهد , باب الملك عبد العزيز .

booking-buttons
الاحداثيات

 

فندق جبل عمر ماريوت مكة المكرمة

من نفس مستوى الفنادق السابقة بالأعلى و نفس الموقع و فندق ماريوت جميل و ممتاز و اطلالته رائعة جداً و لكن يعيب الفندق انه يقع بمنطقة مرتفعة في اعلى جبل عمر مما يشكل عبء على كبار السن خلال المشي من الفندق الى الحرم رغم ان الحرم يقع بالقرب من الفندق و للعلم فأن الفندق يوفر خدمة الشتل “باص” لنقل النزلاء من الفندق الى الحرم .
الموقع : جبل عمر , الشبيكة
رابط الوصول الى الفندق عبر قوقل ماب ( اضغط هنا )
اقرب ابوب الحرم للفندق : باب الملك فهد , التوسعة الجديدة .

booking-buttons
الاحداثيات

المجموعة الثانية من فنادق مكة المكرمة : فنادق ابراج الساعة وقف الملك عبد العزيز .

يتوفر بالوقف مجموعة من الفنادق و الاسواق و المطاعم و لكن بصفة عامة فأن بعض فنادق الوقف اصبحت قديمة قليلاً و مستهلكة , كما أحب ان اوضح لكم هنا طريقة الوصول الى مواقف السيارات الخاصة بفنادق وقف الملك عبد العزيز و التي يواجه كثيرين صعوبة في الوصول لها .

أولاً للقادمين براً من الطائف , الشرائع مناطق شرق مكة المكرمة عليهم استخدام هذه الاحداثية :

الاحداثيات

رابط قوقل ماب (ادخل هنا)
الاحداثي سيوصلك ألى مدخل نفق السوق الصغير و من المعروف انه بداخل الانفاق لا تعمل اشارة الاقمار الصناعية GPS و مدخل المواقف لجميع فنادق الوقف من داخل هذا النفق , على كل حال استمر بالقيادة بعد وصولك الى نقطة الاحداثي داخل النفق و سيقابلك U Turn خذه و عد طريقك و ستجد مدخل المواقف على يمينك .

ثانياُ للقادمين من جدة , غرب مكة المكرمة عليهم استخدام هذه الاحداثية :

الاحداثيات

رابط قوقل ماب (ادخل هنا)
الاحداثي سيوصلك الى مدخل نفق السوق الصغير من ناحية الغرب , و كما ذكرنا ان اشارة GPS لا تعمل داخل الانفاق , لذلك استمر بالقيادة ادخل النفق بصورة مستقيمة حتى تجد مدخل المواقف على يمينك .
مدخل مواقف فنادق ابراج البيت وقف الملك عبد العزيز

صورة توضح الوصول الى مدخل مواقف الفنادق الموجودة في برج الساعة ( وقف الملك عبد العزيز )

 

الفنادق الموجودة في برج الساعة :

فندق قصر مكة رافلز

فندق قصر مكة رافلز من افضل و اجمل فنادق مكة وهو افخم الفنادق الموجودة في ابراج البيت و يوفر غرف مطلة مباشرة على الحرم و يوجد به كوفي شوب و بوفيه مطل اطلالة جميلة على الحرم كما يمكن دخول الكوفي شوب بدون ان تكون نزيلاً في الفندق.

booking-buttons

 

فندق ساعة مكة فيرمونت

يعتبر فندق ساعة مكة فيرمونت حسب وجهة نظري ثاني افضل فندق موجود في ابراج البيت ( الساعة ) و من المميزات الجميلة فيه هو توفر نادي للأطفال كما أن اسعارة مقبولة و خيار اقتصادي ممتاز لمن لم تعجبة الاسعار في فندق رافلز .

booking-buttons

 

فندق سويس اوتيل مكة

يعد فندق سويس اوتيل من فئة الفنادق الفخمة و الاقتصادية و تتوفر به عروض رهيبة طوال العام , الفندق جميل و لكنه يقع في الجزء الجنوبي من البرج .

booking-buttons

 

فندق بولمان زمزم مكة

يعتبر فندق بولمان زمزم من نفس فئة فندق سويس اوتيل و لديه نفس العروض تقريباً و لكنه اقرب للحرم و موقعة افضل بكثير .

booking-buttons

 

المروة ريحان من روتانا - مكة

المروة ريحان هو فندق متوسط و موقعة جيد داخل الابراج و اذا وجدت سعر ممتاز فيه احجز و لكن اذا كان السعر غالي يفضل البحث عن خيارات اخرى افضل منه .

booking-buttons

 

موڤنبيك برج هاجر مكة

هذا الفندق ممتاز و اعتبره افضل من افضل فنادق ابراج البيت كموقع و كخدمة و راحة و من المميزات الجميلة التي يوفرها فندق موفنبيك برج هاجر هو وجود نادي للأطفال لذلك اجعله خيارك الأول اذا كنت مسافر مع اطفالك و تبحث عن فندق بميزانية اقتصادية و مكان مناسب  .

booking-buttons

 

فندق الصفوة رويال اوركيد

هذا الفندق يقع خارج ابراج البيت و لكنه ملاصق لها و قريب جداً لذلك قمت بتصنيفة من ضمن الفنادق السابقة و هو فندق ممتاز من ناحية الموقع و الاطلالة و يكاد يتفوق بأطلالته على الكثير من فنادق الابراج و يتوفر بقرب الفندق مستشفى مخصصة لحالات الطواريء .

booking-buttons

المجموعة الثالثة : فنادق ابراج شركة مكة للإنشاء و التعمير :

قبل حوالي ٧ سنوات كانت فنادق ابراج شركة مكة هي الافضل و لا ينافسها سوى فندق دار التوحيد , و لكن حالياً تراجعت و شخصياً اصنفها بالدرجة الثالثة بعد فنادق جبل عمر و برج الساعة و لكنها مازالت خيار ممتاز .

Makkah Hotel

فندق مكة هو اول فروع مجموعة فنادق هلتون في مكة و اقدمها و التي وصل عددها حالياً الى ثلاث فنادق في نفس المنطقة تقريباً لذلك يجب الانتباه جيداً عند الحجز و معرفة اي فندق يتبع في هلتون قمت بالحجز فيه , و على كل حال هذه عادة فنادق هلتون في كل مكان , تسبب بعض الارتباك للزبائن بكثرة الفروع في نفس المنطقة , و عموماً الفندق مازال خيار ممتاز و موقع ممتاز و بسعر رائع .
رابط قوقل ماب : اضغط هنا 
اقرب بوابات الحرم للفندق : باب الملك عبد العزيز , باب الملك فهد .

booking-buttons
الاحداثيات

 

  • فندق ابراج هلتون مكة .ابراج هلتون مكة
    هذا المبنى في نفس ابراج شركة مكة و تابع لفندق مكة هلتون و لكنه مخصص للشقق و الاجنحة الفندقية و هو خيار عائلي ممتاز لوجود مساحات واسعة بالغرف و توفر مطبخ و لا ننسى السعر المميز جداً .
     رابط حجز الفندق من بوكنج ( اضغط هنا )
    احداثيات الفندق
  • الاحداثيات
  • رابط قوقل ماب : اضغط هنا 
    اقرب بوابات الحرم للفندق : باب الملك عبد العزيز , باب الملك فهد .

 

 

المجموعة الرابعة من افضل فنادق مكة المتفرقة .

في هذه المجموعة سيتم اقتراح بعض الفنادق في مناطق متفرقة و سيتم ذكر مميزات و سلبيات كل مكان بصورة مفصلة .

 

فندق دار التوحيد إنتركونتينتال

من افضل و اجمل فنادق مكة و يكاد يكون الأشهر في مكة بموقعة المميز جداً و الأفضل بصراحة بسبب قربة من الحرم و اطلالتة الرائعة و خدمتة التي مازالت تعتبر ممتازة , يعيب فندق دار التوحيد إنتركونتينتال اسعاره الغالية و لكنه مازال من افضل الخيارات في مكة .
رابط قوقل ماب : اضغط هنا
اقرب ابواب الحرم للفندق : باب الملك فهد .

booking-buttons
الاحداثيات

 

فندق لو مريديان مكة المكرمة

فندق قديم نسبياً يقع في منطقة اجياد و يمكن الوصول منه الى الحرم مشياً على الاقدام لأن المنطقة التي يقع فيها الفندق غالباً ماتكون مخصصة للمشاة فقط خصوصاً في اوقات المواسم , فندق لو مريديان يعتبر صغير نوعاً ما و قد يكون هذا الشيء ميزة و ليس عيباً و ذلك لعدم وجود زحام شديد فيه على المصاعد مثلما هو موجود في فنادق ابراج البيت .

رابط قوقل ماب : اضغط هنا
اقرب ابواب الحرم للفندق : باب الملك عبد العزيز .

booking-buttons
الاحداثيات

 

أبراج لو ميريديان مكة

مجموعة أبراج لو ميريديان مكة التي يصل عددها لـ 8 ابراج في منطقة كدي غير مطلة على الحرم و لكن المميز بالفندق وجود انفاق خاصة تصل الى الحرم مباشرة دون زحام , وهذه الانفاق مخصصة للفندق و الخدمات الاخرى و ليست مخصصة للسيارات العامة لذلك اعتبر ان السكن بهذه الابراج قرار ذكي من ناحية التوفير و سهولة الوصول الى الحرم بدون زحام و اسعار مقبولة , اكرر في النهاية ان الابراج غير مطلة على الحرم نهائياً .
رابط قوقل ماب : اضغط هنا

booking-buttons
الاحداثيات

 

جدول اسعار فنادق مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك من ١ رمضان الى ١٩ رمضان :

جدول اسعار فنادق مكة في رمضان

جدول اسعار فنادق مكة المكرمة في العشرة الأواخر من شهر رمضان . 

جدول اسعار فنادق مكة في رمضان

ملاحظة : الاسعار في الاعلى هي اسعار الشركات السياحية في مكة و صالحة لغاية ١٧ ابريل فقط و بعدها سترتفع الاسعار اكثر .

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية فقرة افضل الفنادق في مكة المكرمة و ننتقل الى الفقرات الأخرى , تابعوا معنا الموضوع ثري جداً بالمعلومات المهمة و النادرة عن مكة المكرمة .

افضل الوجهات السياحية الأثرية في مكة المكرمة :

يوجد في مكة المكرمة الكثير من الأماكن التي تجذب الزوار لها من كل مكان و لكن للأسف قليل من يهتم بالذهاب لها و قليل من يعرفها لذلك قد تكون بعض هذه الاماكن من الاسرار و لكن في هذا الموضوع سنكشف لكم كل شي بالتفصيل .

مطل جبل خندمة .

مطل جبل خندمة
مطل جميل و رائع بمكان مرتفع فوق قمم جبال شاهقة تطل على الحرم مباشرة و يمكن رؤية مكة المكرمة كاملة من فوق القمة .
احداثيات مدخل المطل (بداية الطريق) : 

الاحداثيات

رابط قوقل ماب : اضغط هنا
احداثيات اعلى قمة يسمح بالوصول لها :

الاحداثيات

رابط قوقل ماب : اضغط هنا

( ملاحظة : لوجود اكثر من طريق يصلك الى القمة يرجى اتباع الخطوتين اعلاه للوصول للقمة بأسهل الطرق )

 

مسجد البيعة .
مسجد البيعة

مسجد اثري تم بناؤة في عهد الخليفة ابو جعفر المنصور في عام ١٤٤ هجري بمنطقة منى و الجبل لم يكن مكتشف قبل عام ٢٠٠٧ حيث كان يوجد جبل يحجب رؤية المسجد و بعد ازالة هذا الجبل لتوسعة منطقة الجمرات في منى ظهر المسجد و شاهدة ملايين الحجاج في تلك السنة .
احداثيات المسجد : 

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

 

متحف عمارة الحرمين الشريفين .

من اجمل المتاحف و اهمها و اوصي بشدة بزيارة هذا المتحف لما يحتوية من اثار نادرة جداً للحرم الشريف و المسجد النبوي الشريف و يوجد به اثار اصلية من عام ٦٣ هجرياً .
المتحف مفتوح طوال ايام الاسبوع من الصباح الى الساعة ٨ مساء .
احداثيات المتحف : 

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

عين زبيدة

هي  عبارة عن مجرى مائي مبني من الحجر و الطين امرت بأنشاؤة زبيدة زوجتة الخليفة العباسي هارون الرشيد و ذلك لسقاية الحجاج في مكة المكرمة و تمتد العين من وادي نعمان اسفل الطائف الى داخل مكة المكرمة و مازال بأمكانك مشاهدتها عن قرب .
احداثيات :

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

 

كما يوجد الكثير من الاماكن مثل غار حراء و غار جبل ثور , و قرية بني سعد الاثرية قرب مكة و في حالة ارادة اماكن اكثر يمكنك التواصل معنا عبر الردود اسفل الموضوع .

اهم المطاعم في مكة المكرمة :

المطاعم في مكة المكرمة عبارة عن مزيج متنوع من مختلف الحضارات و لا يوجد لون طاغي في ذلك و لكن سأحاول ان اذكر لكم اهم مايناسب العائلة الخليجية من الطعام .

مطعم ريدان ( يقدم كبسات مختلفة )

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مطعم سينيز ( مطعم ايطالي رائع و فخم للعائلة و الشباب و افضل وجبه به هي سمك السالمون المشوي بصوص البرتقال )
الاحداثيات : 

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مطعم فادان ( مطعم اندونيسي و هذا النوع من المطاعم له شعبية واسعة في مكة المكرمة و يفضل تجربه اكله اللذيذ جداً ) ” المطعم مخصص للشباب و الطلبات الخارجية فقط .
احداثيات :

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

الفول المكي : ( فول بالخلطة الحجازية مع الجبن و البهارات )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مطعم مطبق سليمان ( اشهر محل لبيع المطبق الحلو و المالح )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا
مطعم النور ( لبيع الكبسة البخارية بطعمها الأصلي الحقيقي )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مطعم اخون ( لبيع المؤكولات البخارية الشعبية ” فرموزة , مونتو )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا 

مطعم هارامان ( مطعم للعوائل و الشباب يقدم كبسة السليق بطعم مميز جداً )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مطعم عمو حمزة ( للعوائل و الشباب متخصص في المؤكولات البحرية )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا
مطاعم و منتزهات الدرة ( للعوائل فقط يقدم شاليهات خاصة للعائلة مع توفر ملاهي للاطفال و الشاليه مخصص لوقت العشاء او الغدا و ليس طوال اليوم )
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

 

اما فيما يخص مطاعم الوجبات السريعة مثل البيك و ماكدونالدز و بيتزا هت و غيرها فهي متوفرة بكل مكان تقريباً و ماعليك سوا البحث عنها في قوقل ماب و ستظهر لك العديد من اقرب الخيارات حولك .

 

الاسواق في مكة المكرمة .

سوق مكة مول
احدث و اكبر مول في مكة المكرمة و قريب من منطقة الحرم و يحتوى على منطقة مطاعم و العاب للاطفال جميلة . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

سوق الحجاز
من المولات ذات الشعبية في مكة المكرمة و يتوفر به مكتبة جرير و العاب و مطاعم .
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

سوق الضيافة
مول صغير نسبياً يلقى رواجاً لدى سكان مكة الاصليين و به منطقة مطاعم و العاب . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

سوق العتيبية الشعبي
هو عبارة عن محلات و بوتيكات شعبية في شارع مخصص للمشاة فقط و تجد جميع المنتجات الشعبية و الملابس و يتميز هذا السوق برخص الاسعار و توفر الكثير من المنتجات و الخيارات و يمكن تشبيه هذا السوق بسوق ابو هيل للعبايات او سوق نايف في دبي . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

اماكن الترفيه و ملاهي الاطفال .

 

تشيكي تشيز
احدث ملاهي لألعاب الاطفال في مكة المكرمة و نظيفة و الالعاب فيها عبارة عن العاب الكترونية .
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

ملاهي الدرة
ملاهي شعبية في الهواء الطلق مناسبة للاطفال و العوائل و توجد منطقة شاليهات للعوائل لتناول وجبة العشاء من الاسماك .
احداثيات : 

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

ملاهي نايس تايم
ملاهي العاب الكترونية مغلقة و توفر عروض جميلة بأسعار مناسبة وسط الاسبوع تبعد عن وسط مكة الكرمة ١٠ كلم . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

كما يوجد في كل من مكة مول و الضيافة مول و الحجاز مول مناطق مخصصة لملاهي و العاب الاطفال و تعتبر خيار ممتاز . 

 

الطواريء و المستشفيات في مكة المكرمة : 

مستشفى اجياد للطواري :
هذه المستشفى تقع في برج الصفوة مقابل باب الملك عبد العزيز امام الحرم مباشرة و هي مخصصة للطوارئ و العناية المركزة فقط . 
مستشفى الملك فيصل :
مستشفى عام تقع بمنطقة الششة و بها جميع التخصصات تقريبا . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مستشفى الملك عبد العزيز :
في وسط مكة المكرمة بمنطقة الزاهر و بها جميع التخصصات .
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مستشفى النور التخصصي : 
تعتبر المستشفى الاكبر في مكة المكرمة و الافضل تقريباً لذلك ننصح في حالة الطوارئ بالتوجه الى هذه المستشفى و هي قريبة من العزيزية و ليست بعيدة عن منطقة الحرم . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مستشفى حراء العام : 
تقع خارج منطقة الحرم في العمرة على طريق المدينة المنورة وهي من المستشفيات المتميزة جداً في مكة المكرمة .
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

مستشفى الولادة و الاطفال : 
تقع بالقرب من منطقة العوالي و هي مستشفى مخصصة لحالات النساء و التوليد و الاطفال . 
احداثيات :  

الاحداثيات

قوقل ماب : اضغط هنا

في النهاية آمل منكم ارسال الموضوع لكل من يفكر في زيارة مكة المكرمة ليستفيد من المعلومات الوفيرة و النادرة في هذا الموضوع و لا تنسوني من الدعاء خلال زيارتكم وفقكم الله . 

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. ماشاءالله موضوع تؤجر عليه وكم شخص محتاج هذه المعلومات المجمعة بأسلوب وتنسيق جميل …. جزاك الله خير
    ياحبيبنا ابوغالي

    1. اقترب شهر الخير والبركات وما اجمل الاقامة بجوار الحرم المكي والحرم النبوي
      ولذلك يسرنا نحن مجموعة الماسة ان نقدم لكم افضل الاسعار في شهر شعبان ورمضان لحجز فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة
      القريبه من الحرم والمطلة والتي تتميز بالفخامة مما يوفر للنزيل عناء البحث

      *يتوفر لدينا عروض خاصة للمجموعات والشركات
      0566150600

  2. جزاك الله خيرا واريد ان اسال فش في مكه مكاتب سياحيه داخليه تاخذك على الاماكن السياحيه والدينيه في مكه وحولها لاني قادم مع عائلتي قريبا واريد ان اعرف وشكرا لك

    1. نعتذر منك لايوجد لنا اي تعامل معها
      ابحث في قوقل والاكيد ستجد مبتغاك ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *