دنمارك

أماكن سياحية في كوبنهاغن الدنماركية، 5 أماكن رائعة لا تفوتها

كوبنهاغن عاصمة الدنمارك واحدة من أكبر المدن الأوروبية من حيث عدد السكان حيث يصل تعدادها إلى أكثر من 3 مليون نسمة و تم تسمية كوبنهاغن بهذا الأسم و الذي يعني مهد التجارة.

كانت المدينة عبارة عن قرية صغيرة الحجم في بداية تأسيسها و كان سكانها يعملون بمهنة صيد الأسماك في الوقت الذي حملت فيه بعض كتب التاريخ أن الفايكينق هم من قاموا بتأسيسها في القرن العاشر الميلادي.

تطورت المدينة خلال القرون الماضية إلى أن نجحت في الحصول على لقب عاصمة دولة الدنمارك في القرن الخامس عشر الميلادي و بالتحديد في العام 1443

للمدينة على ميناء تجاري كبير جداً مع امتلاكها للكثير من المقومات الصناعية كما تتوفر أيضاً على مطار كبير دولي يربط بين دولة الدنمارك و الكثير من الدول المجاورة.

في التقرير التالي اخترنا لكم مجموعة من أماكن سياحية رائعة في كوبنهاغن الدنماركية بالإضافة إلى الفنادق الموجودة في المدينة و التي يمكن للسياح التوجه إليها بعد إنتهاء جولاتهم في المدينة.

 

اقرأ أيضاً:

اهم المواقع السياحية في كوبنهاغن و ماحولها

جديد : احداثيات ترافيل ديف الاوروبية مع خرائط قوقل

شرح شامل لأنواع تذاكر القطار في اوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

 

أماكن سياحية رائعة في كوبنهاغن الدنماركية

 

حديقة باكن Bakken Park Dyrehavsbakken

تعتبر حديقة باكن Bakken Park Dyrehavsbakken واحدة من أفضل المعالم السياحية الموجودة في كوبنهاغن حيث تعتبر من مصادر الدخل الرئيسية التي تعتمد عليها الحكومة في المدينة.

تقع حديقة باكن في غابات دايرهافن و تعتبر من أقدم حدائق الألعاب التي تم تأسيسها في العالم.

تضم الحديقة الكثير من الألعاب التي يمكن للكبار و الصغار الاستمتاع بها على حد سواء بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب الترفيهية التي لا توجد في أي حديقة أخرى.

من مميزات الحديقة أنها محاطة بالكثير من الأشجار و المسطحات الخضراء التي تسر الناظرين.

تضم الحديقة الكثير من الألعاب التراثية القديمة التي يرجع تاريخها إلى سنوات بعيدة ماضية و من الممكن أيضاً أن يقوم السائح بتأجير عربة خيول للقيام بجولة في أرجاء الحديقة.

و من الأنشطة الأخرى التي تقدمها حديقة باكن وجود بعض المقاهي و متاجر الآيس كريم التي تقدم تجربة فريدة من نوعها عن طريق تقديمه بنكهات مختلفة.

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات كوبنهاغن Copenhagen Zoo

حديقة حيوانات كوبنهاغن Copenhagen Zoo واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة كوبنهاغن حيث تضم أكثر من 264 نوع من الحيوانات المختلفة و يبلغ عددهم 3600 حيوان.

من أشهر الحيوانات الموجودة في حديقة حيوانات كوبنهاغن الزرافات و الفيلة بالإضافة إلى الأسود و الزواحف و عدداً من التماسيح.

تأسست الحديقة في العام 1859 و تعتبر واحدة من أقدم حدائق الحيوانات الموجودة في العالم و فور بنائها كانت من أصغر الحدائق الموجودة قبل أن يتم توسيعها.

يمكن للسياح التجول بين أعداد كثيرة من الحيوانات و مشاهدة حياتهم و الطريقة التي يعيش بها كل حيوان على حدة كما توفر الحديقة فرصة إطعام الدب القطبي و فرس النهر.

كما تتيح الحديقة الحيوانات للسياح فرصة مشاهدة الثعابين و الزواحف و كذلك بعض الطيور التي تحمل ألوان مختلفة و تصنيفات غريبة.

و يوجد في الحديقة بيت مخصص للفيلة يتوفر على أجود و أندر فصائل الفيلة الموجودة في العالم و تم تجهيزه بمسبح يتيح للفيلة فرصة الاستحمام و تغطية أجسادهم.

الاحداثيات

 

حوض الأسماك الوطني الدنماركي National Aquarium Denmark

حوض الأسماك الوطني الدنماركي National Aquarium Denmark من أكبر أحواض السمك الموجودة في العالم و تم افتتاحه في العام 2013 و يقع على شاطئ ميناء كاستروب.

لعل السبب الرئيسي الذي تم إنشاء الحوض هو نشر المعلومات الخاصة بالكائنات الحية التي تعيش في البحار و الأنهار.

كما يساعد حوض الاسماك الوطني الدنماركي المشاريع العلمية في تحسين نظرياتها قبل أن يتحول إلى مكان سياحي رائع و مزار عالمي.

يوفر حوض الأسماك الوطني الدنماركي للسياح فرصة البقاء في تجربة مع المخلوقات البحرية المختلفة حيث يكون الشخص محاط بالمياه في جولة رائعة لن ينساها.

كما يمكن للسائح زيارة حوض المُحيط Ocean Tank الذي يتوفر على عدد كبير من القروش بالإضافة إلى بعض ثعابين البحر و كائنات أخرى لا توجد إلا في حوض الأسماك الوطني الدنماركي.

ويعتبر حوض المُحيط من أكبر الأحواض الموجودة في حوض الأسماك الوطني الدنماركي و يحقق أكبر نسبة زيارات من مختلف دول العالم كما يوجد به ملعب مائي للقيام بالكثير من الأنشطة المائية.

الاحداثيات

 

المتحف القومي الدنماركي National Museum of Denmark

المتحف القومي الدنماركي National Museum of Denmark من أهم المتاحف الموجودة في العالم و لا يقتصر عمل المتحف على عرض التاريخ الدنماركي فحسب بل يعرض المتحف ثقافات الشعوب الأخرى.

يعتبر المتحف واحد من أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة كوبنهاغن و يعرض ثقافات مختلفة بداية بالعصر الحجري ثم العصر الإسكندنافي و العصور الوسطى مروراً بالعصور المعاصرة و العصور الحديثة.

إضافة إلى أن المتحف القومي الدنماركي مزار سياحي هام فإنه يعتبر واحداً من مراكز البحوث و الدراسات التي تعرض تاريخ بعض الدول و الأمم المختلفة.

يعرض المتحف على جدرانه بعض المخطوطات التاريخية التي يرجع تاريخها إلى 14 ألف عام كما يعرض بعض المخطوطات و النقوش الدينية التي جاءت و ظهرت للنور في العصور الوسطى.

يتكون المعرض من ممر واسع يتوسطه بعض الغرف على الجانبين مع وجود لوحات استرشادية من أجل توجيه السياح للدخول إلى الغرف المراد الوصول إليها.

في نهاية المتحف يوجد الجناح الفيكتوري The Victorian Home الذي تم تشييده في العام 1890 و يتوفر على غرفة للمعيشة و غرفة للنوم بالإضافة إلى غرفة خاصة بالطهي و غرفة للخدم مع بعض اللوحات من التاريخ القديم.

الاحداثيات

 

قلعة روزنبرق Rosenborg Castle

قلعة روزنبرق Rosenborg Castle من المعالم السياحية الأشهر في الدنمارك و كانت في البداية بيت ريفي صغير تم تأسيسه في العام 1666 على الطراز الهولندي قبل أن يتحول إلى قلعة.

تم توسيع البيت الصغير و أصبح مزاراً سياحياً ضخم يستقبل كل عام من مليوني إلى مليوني و نصف زائر في العام الواحد من مختلف الجنسيات و دول العالم.

فيما يخص موقع قلعة روزنبرق فإنها توجد وسط حديقة كونقرس هاف و هي أقدم الحدائق الملكية الموجودة في الدنمارك.

و من الأشياء التي تميز قلعة روزنبق عن غيرها من القلاع الأخرى وجود عدد كبير جداً من الأشجار المتنوعة و الورود الجميلة مع بعض الأماكن المناسبة للأطفال من أجل قيادة الدراجات.

تحتوي القلعة على عدد كبير من المنحوتات الأثرية و التي ترجع إلى عقود سابقة و تحتوي أيضاً على بعض المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات على الطراز الدنماركي و المطبخ الأوروبي الكلاسيكي.

الاحداثيات

 

فنادق كوبنهاغن

كما هو الحال في جميع الدول و المدن السياحية بعد أن ينتهي السياح من جولاتهم يبحثون عن أماكن للاستراحة من أجل الاستعداد لليوم التالي و تحتوي كوبنهاغن على بعض الفنادق الخمس نجوم و التي تقدم للسياح فرصة رائعة للنزول بها و الاستمتاع بخدماتها مثل :-

فندق تيفولي
من الفنادق المميزة بالقرب من وسط المدينة, كما يتميز فندق تيفولي بقربه من محطة كوبنهاغن المركزية.
booking-buttons

 

فندق تيفاني
فندق تيفاني المصنف بـ 3 نجوم, يتميز بفريق عمل ودود و غرف واسعة تحتوي على كافة الاحتياجات, و يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة كوبنهاغن المركزية و حدائق تيفولي.
booking-buttons

 

فندق سانديك بالاس
أهم ما يميز فندق سانديك بالاس هو موقعه القريب جداً من العديد من الوجهات الشهيرة مثل ساحة سيتي هول و شارع ستروغيت للتسوق و حدائق تيفولي.
booking-buttons

 

يبعد فندق كمفورت فيستيربو حوالي 5 دقائق سيراً عن محطة كوبنهاغن المركزية و يتميز بموقعه الرائع بين العديد من الأماكن الترفيهية و الثقافية و أماكن التسوق.
booking-buttons

 

فندق Copenhagen Marriott
فندق كوبنهاغن ماريوت المصنف بـ 5 نجوم, يتميز بغرفه الواسعة و إطلالاته الجميلة.
booking-buttons

 

فندق كوبنهاغن أدميرال
  • soundproof
يتميز هذا الفندق بإطلالته على شاطئ البحر, و يقع فندق كوبنهاغن أدميرال بجانب قصر أمالينبورغ الملكي و أمام دار أوبرا كوبنهاغن.
booking-buttons

 

فندق كلاريون كوبنهاغن إيربورت
  • soundproof
موقع الفندق مناسب جداً, حيث يقع فندق كلاريون كوبنهاغن إيربورت في مبنى الركاب رقم 3 في مطار كوبنهاغن, و تحتاج إلى 12 دقيقة فقط بالمترو للوصول إلى وسط المدينة.
booking-buttons

 

فندق إيه سي من ماريوت بيلا سكاي كوبنهاغن
  • soundproof
هو فندق على طراز معماري عصري بغرف عازلة للصوت, و فندق إيه سي من ماريوت بيلا سكاي كوبنهاغن لمصنف بـ 4 نجوم و يقع بجانب مركز بيلا.
booking-buttons

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.