النمسا

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة بلدة ليخ في النمسا

بلدة ليخ الصغيرة تقع في وسط جبال الألب النمساوية في مقاطعة فورارلبرغ و تعد واحدة من أفضل الأماكن للتزلج في العالم بأسره.

و بسبب وجود قرية ليخ أيضاً بالقرب من الحدود الألمانية و السويسرية, فهي تٌعد وجهة مناسبة لمن أراد الاستراحة خلال الطريق من زيلامسي إلى انترلاكن أو العكس.

 

دليل بلدة ليخ المختصر

  • احجز فندقك قبل شهر واحد أو أكثر مسبقاً, حيث يعد حجز مكان الإقامة في بلدة ليخ صعب للغاية, و العديد من أماكن الإقامة لا يمكن الحجز فيها من خلال الإنترنت ( يجب عليك الاتصال بالمكان أو إرسال بريد إلكتروني ).
  • تبلغ تكلفة تذاكر التزلج حوالي 57 يورو يومياً, و هو مبلغ خاص لمنطقة التزلج في آرل بيرغ بأكملها, و يمكنك أيضاً التزلج في سانت أنطون, و من المعروف أن ليخ هي الوجهة الأفضل لعشاق التزلج متوسطي المستوى, في حين أن سانت أنطون هي الوجهة الأكثر ملاءمة للمحترفين.
  • الطعام في بلدة ليخ غالي جداً, يمكنك تفادي هذا الأمر من خلال تناول وجبات خفيفة من السوبر ماركت ( متاجر سبار هي أشهر سلسلة ماركت في البلدة ).
  • يمكنك الوصول إلى ليخ إما عن طريق مطار زيورخ أو ميونخ, بلدة ليخ و المنطقة المحيطة بها صغيرة جداً ليتواجد بها مطار, لذلك ستحتاج إلى السفر إلى المدن الكبرى السابق ذكرها و الإنتقال إلى ليخ بواسطة السيارة أو القطار أو الحافلة.
  • يستمر موسم التزلج عادة حتى شهر أبريل, و مع ذلك فإن ليخ بلدة جميلة يمكنك زيارتها خلال العام كله فهي جزء من جبال الألب النمساوية!
  • تحقق من موقع التزلج على الإنترنت للحصول على معلومات أكثر عن التذاكر و ظروف الطقس و حالة الثلج و الفعاليات. ( https://www.skiarlberg.at/en/regions/ski-area/lech-oberlech-zuers )

أشياء يمكنك ممارستها في بلدة ليخ

سواء كنت تجيد رياضة التزلج أم لا, فإن ليخ مكان رائع للزيارة, و فيما يلي بعض الأشياء المميزة التي يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع في ليخ.

الذهاب للتزلج

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة بلدة ليخ في النمسا

كما سبق و قلنا فإن ليخ هي وجهة المتزلجين من جميع أنحاء العالم, و تحقق البلدة أرقاماً قياسية في كمية الثلوج الموجودة بها و هو ما يمكنك أن تراه بسهولة على قمم الجبال و المنازل في ليخ.

يمكنك شراء تذكرة التزلج و استئجار معدات التزلج و الاستمتاع بالمنحدرات الثلجية الرائعة.

الخيار الأقل تكلفة هو أن تحضر معك معداتك للتزلج, و سيكون النزل الذي تقيم به يحتوي على مساحة لتخزين هذه المعدات في مكان يساعدها على أن تجف بحلول نهاية اليوم.

استخدم تلفريك روفي كوبف بهنين للوصول أعلى الجبل

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة بلدة ليخ في النمسا

يمكنك أن تستخدم هذا التلفريك إذا كنت تريد التزلج من أعلى نقطة, و هناك ستجد العديد من المطاعم أعلى مصاعد التزلج حيث يمكنك احتساء الشوكولاتة الساخنة المميزة و مشاهدة الجبال المحيطة.

الاحداثيات

تكلفة تذكرة الصعود و الهبوط للتزلج هي 19 يورو فقط, بالإضافة إلى ذلك, تحتوي تذكرة التزلج على وديعة بقيمة 5 يورو يمكنك الحصول عليها بنهاية اليوم إذا قمت بإعادة التذكرة.

تذاكر التزلج ليست مخصصة لأشخاص معينة, و بالتالي يمكنك أن تعطيها لأي شخص آخر إذا أردت أن تأخذ استراحة.

في أعلى الجبل, ستحتاج إلى ارتداء سترة بسبب انخفاض درجة الحرارة.

 

التنزه في ليخ

خلال فصل الصيف و في الأيام التي تشرق فيها الشمس في ليخ, يمكنك استكشاف هذه البلدة بعيون مختلفة, و ذلك من خلال ” الطوق الأخضر ” أو ” ذا غرين رينغ “, و هو طريق للمشي يمزج بين الجبال و الطبيعة و المخلوقات الحية, و يعد هذا النشاط هو الأشهر في فصل الصيف.

تجربة رائعة للسير عبر الجبال و بين الخوانق و رؤية التكوينات الصخرية و المخلوقات النادرة و البحيرات, على مسافة تمتد إلى حوالي 28 كم, يبدأ المسار من روفي كوبف و يمتد إلى منطقة زورس.

في فصل الشتاء, ستجد النسخة الشتوية من هذا الممشى و يسمى ” الطوق الأبيض ” أو ” ذا وايت رينغ ” و هو ممشى يبلغ طوله 22 كم يأخذك في مسارات عبر الجبال المحيطة ببلدة ليخ.

للقيام بهذه الجولات عليك التواصل مع مرشد سياحي من خلال الفندق أو مكاتب السياحة في بلدة ليخ من أجل تنظيم جولة مميزة و آمنة.

 

جولة بالدراجة إلى بحيرة جبل سبولر سي:

يمكنكم ركوب الدراجات حول ليخ و القرى المحيطة و على قمم الجبال.

هناك العديد من مسارات الدراجات حول ليخ, و من أكثر هذه المسارات شهرة, هو طريق بحيرة سبولر سي الموجودة على قمة الجبل, و هو طريق طويل يبلغ طوله 25 كم مع ارتفاع 809 متر و يمتلئ بالمناظر الخلابة.

يوجد في ليخ العديد من متاجر تأجير الدراجات الهوائية و معدات المشي لمسافات طويلة.

إذا قمت بحجز جولة من خلال الفندق أو مكتب السياحة, فسوف تحصل على دراجة و خوذة واقية للرأس, كما يمكنك أيضاً استئجار دراجات كهربائية من فندق الإقامة.

قبل التوجه إلى متاجر تأجير الدراجات, اسأل في مكتب الاستقبال في الفندق, فقد يكون لديهم دراجات أو ينظمون جولات.

 

مهرجان دورست في ليخ

في الصيف, هناك العديد من الفعاليات و الأنشطة التي تجرى في بلدة ليخ, و خلال شهر يوليو و تحديداً يوم 22, ستكون على موعد مع الاستمتاع بالحفلات الموسيقية و الأطعمة المحلية في مهرجان دورست.

إنه احتفال سنوي يرتدي فيه السكان الأزياء التقليدية و يستمتعون بأجواء من المرح مع عروض مختلفة من الموسيقى و الرقص.

كما يشهد المهرجان الكثير من أكشاك بيع الطعام و الهدايا التذكارية و ألعاب مختلفة للأطفال بالإضافة إلى الجلسات المتاحة في الهواء الطلق للاستمتاع بالأجواء.

 

الطقس في ليخ و ماذا تحتاج من ملابس لزيارتك

بشكل عام, يتعلق الأمر بقدر من الحظ ليكون الطقس معتدل و السماء صافية و أشعة الشمس مشرقة لفترات طويلة, قد تواجه يومين من الضباب ثم تشرق شمس اليوم الثالث دون أي غيوم و بسماء صافية و جو منعش.

عادةً تكون درجة الحرارة معتدلة إلى باردة حتى في أشهر الصيف, على سبيل المثال, خلال شهر أغسطس تتراوح درجة الحرارة ما بين 1 إلى 20 درجة مئوية.

لذلك ننصحك بارتداء الملابس الخفيفة و القبعات الشمسية و أحذية مريحة لجولات المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات, و لا تنسى أن تأخذ معك سترة مطر في حالة هطول أمطار.

فيما يتعلق بما ترتديه, بطبيعة الحال في حالة التزلج, فستحتاج إلى ملابس التزلج النموذجية مثل البنطال و السترة و النظارات الواقية و كل ما يتعلق بهذا الأمر.

في فصل الشتاء, عليك ارتداء الملابس الشتوية بامتياز بالإضافة للأحذية المخصصة للمطر.

 

أين تقيم في ليخ؟

في ليخ كن مستعداً لدفع بعض الأموال للإقامة, ستكلفك معظم الفنادق 200 يورو كحد أدنى في الليلة.

هناك أيضاً بعض النٌزل في المنطقة, و لكن حذار, يجب حجز مكان الإقامة قبل السفر بفترة كافية عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف!

بنسيون آلبين فلوه

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة بلدة ليخ في النمسا

يوجد دار ضيافة لطيف جداً يدعى ” بنسيون آلبين فلوه ” على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من وسط بلدة ليخ و على بعد 116 كم من مطار إنسبروك, و إليك بعض مميزات بيت الضيافة:

– موقعه مركزي: من السهل المشي من بيت الضيافة إلى وسط البلدة خلال بضع دقائق فقط.

– أماكن وقوف السيارات: الدفع مقابل الحصول على مكان لصف السيارة هو أمر في غاية الصعوبة في ليخ, لذلك فإن وجود موقع مخصص لك هو ميزة.

– شامل وجبة الإفطار: الطعام في ليخ باهظ الثمن ( قد تدفع ما يقارب 20 يورو للوجبة الواحدة ), لذلك بيت الضيافة يوفر لك المال عن طريق الحصول على وجبة إفطار مجانية. (وجبة الإفطار على الطريقة الأوروبية, تحتوي على خبز بأحجام متنوعة, و الزبدة, و السلامي و اللحوم و المربى و الجبن و الزبادي و الفواكه المجففة و البيض بالطريقة التي تفضلها, بالإضافة للقهوة و الشاي و العصائر. )

– فريق عمل ودود للغاية: الموظفين في هذا المكان رائعين للغاية و يتعاملون بكثير من الصبر.

– شرفة مطلة على الجبل: من الصعب أن تحصل على منظر سئ في ليخ, لكن إطلالة بيت الضيافة هذا مميزة للغاية و مختلفة عن أي مكان آخر.

– الواي فاي: يوفر بيت الضيافة خدمة الواي فاي المجانية.

معلومات هامة:

– الموقع الإلكتروني: https://www.alpenfluh.at/

– العنوان: Tannberg 64, 6764 Lech, Austria

– رقم الهاتف: 2891 5583 43+

booking-buttons
الاحداثيات

 

فندق كريست برغ:

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في مكان مرتفع على تل يطل على بلدة ليخ و الجبال المحيطة بها.

الفندق هو مملوك من قبل إيغون زيمرمان و هو بطل أوليمبي و عالمي في رياضة التزلج على الجليد.

– موقعه مركزي: يبعد الفندق 3 دقائق سيراً على الأقدام من وسط ليخ و 5 دقائق من تلفريك روفي كوبف, كما يمكنك الوصول إلى السوبر ماركت و مسارات التزلج خلال 7 دقائق سيراً على الأقدام.

– مفتاح الغرف المميز: عندما يقوم الضيوف بتسجيل الوصول يتم تسليمهم مفتاح معدني بحجم كف اليد.

– غرف الفندق: يمكنك الاختيار من بين الغرف الفردية أو المزدوجة أو الأجنحة, و تحتوي جميعها على  أثاث خشبي ريفي, تلفاز مسطح, خزانة ملابس, ميني بار, منطقة جلوس و حمام خاص بجميع لوازم الاستحمام و تحتوي بعض هذه الغرف على سرير أريكة.

– المنتجع الصحي: لا تفوت الاستمتاع بالمنتجع الصحي النقي الذي يشمل كلاً من, المياه المالحة و حمامات البخار و حوض استحمام ساخن بالإضافة إلى غرفة استرخاء على الطراز الآسيوي.

– الواي فاي: يقدم الفندق خدمة الواي فاي المجانية.

– خدمات ترفيهية: يوفر الفندق مرافق للعبة تنس الطاولة, غرفة ألعاب للأطفال.

– مواقف سيارات: يوفر الفندق أماكن لصف السيارات مجاناً.

معلومات هامة:

– الموقع الإلكتروني: https://www.hotel-kristberg.at/index.html

– العنوان: Dorf 316, 6764 Lech, Austria

– رقم الهاتف: 5583 2488 43+

booking-buttons
الاحداثيات

 

فندق كريستال

هذا الفندق هو مكان رائع للإقامة في ليخ! يبعد دقيقتان فقط سيراً على الأقدام عن التلفريك في وسط البلدة.

موقعه المركزي: موقعه ممتاز مع سهولة الوصول إلى المطاعم و المحلات التجارية و مناطق التزلج.

غرف الفندق: الغرف واسعة و دافئة و الأسرة مريحة جداً و تحتوي كل غرفة على تلفاز و خزانة ملابس و حمام خاص بجميع لوازم الاستحمام و ميني بار.

طاقم العمل: الجميع ودود للغاية في هذا الفندق, و يتحدثون الإنجليزية جيداً.

الإطلالة: تتميز غرف الفندق بإطلالة على منحدرات التزلج.

مواقف السيارات: من الأشياء المميزة التي يقدمها هذا الفندق هو أن سعر الغرف يشمل مساحة في مرآب الفندق لصف السيارة.

خدمات مميزة: يوفر الفندق عدة خدمات مثل الساونا, غرفة بخار, مخزن لأدوات التزلج, خدمات تنظيف و كي الملابس و غيرها.

الواي فاي: يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية.

معلومات هامة:

– الموقع الإلكتروني: https://www.lech-kristall.at/de/home/

– العنوان: Anger 284, 6764 Lech am Arlberg, Austria

booking-buttons
الاحداثيات

 

التسوق في ليخ

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة بلدة ليخ في النمسا

ليخ تمتلك الكثير من المحلات التجارية المذهلة لعشاق التسوق, كما يوجد مركز تجاري يسمى ” سترولتز ” يوجد به العديد من المتاجر المخصصة لملابس التزلج و غيرها من المتاجر التي توفر ملابس ملائمة للموضة العالمية , بالإضافة للعديد من المطاعم و المقاهي المفتوحة في الهواء الطلق في أعلى المركز التجاري.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى السبت من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر و النصف ظهراً, ثم من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة السادسة مغرباً, و يوم الأحد من الساعة العاشرة و النصف صباحاً حتى الساعة الثانية عشر و النصف ظهراً.

يمكنك القيام بجولات تسوق في الشوارع, حيث تتواجد الكثير من المتاجر المميزة.

الاحداثيات

 

أماكن للزيارة بالقرب من ليخ

هناك عدد لا بأس به من المواقع و الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها بالقرب من ليخ, إليك بعض هذه المواقع التي تستحق الزيارة:

– سانت أنطون: تعتبر سانت أنطون من أفضل منتجعات التزلج في العالم بأسره, حيث تعتبر قرية خاصة بجبال الألب.

– زورس: قرية لطيفة في مكان قريب, أصغر بكثير من ليخ, يمكنك زيارتها للتزلج أو تناول الطعام و المشروبات في المساء.

– أوبرليخ: منطقة خالية تماماً من السيارات و متصلة ببلدة ليخ, يمكنك التزلج فيها و الاستمتاع بجولات المشي.


شاهد أيضاً:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.