سالزبورغ

نبذة سياحية عن سالزبورغ أهم المعلومات عن المدينة

رحلتنا اليوم إلى مدينة سالزبورغ المدينة الموسيقية الهادئة، و واحدة من أروع المدن السياحية و التي تقع شمال وسط النمسا و هي عاصمة ولاية سالزبورغ الاتحادية، و تتميز بطرازها المعماري الفريد و طبيعتها الخلابة لقربها من سلسلة جبال الألب كما يوجد بها سلسلة من البحيرات العذبة و تسمى بالمثلث الذهبي مما يعطي لها طابع فريد و جاذبية ساحرة، و يعني اسم سالزبورغ (قلعة الملح) نسبة لثرائها بمناجم الملح، و هذه نبذة سياحية عن سالزبورغ لأهم التفاصيل قبل السفر.

شاهد أيضاً:

 

نبذة سياحية عن سالزبورغ

 

ثقافة المدينة

نبذة سياحية عن سالزبورغ

تشتهر المدينة بتاريخها الموسيقي العريق فهي مدينة الموسيقار الشهير موزارت، و إذا كنت من عشاق الموسيقى و الأفلام الموسيقية الهوليوودية الرائعة بالتأكيد سوف تتذكر الفيلم الشهير لحن الموسيقى sound of music و الذي شهدت مدينة سالزبورغ تصوير جميع مشاهده في عام 1965م.

نبذة سياحية عن سالزبورغ

و من أروع ما في رحلتك إلى سالزبورغ هو أنه يمكنك التجول بين معالم تلك المدينة الرائعة سيرا على الأقدام، حيث توجد معظم الأماكن التاریخیة و السیاحیة في المدينة القديمة، على الضفة اليسرى من نھر سالزاك Salzach و الذي يفصل المدينة إلى قسمين قسم قديم وقسم حديث.

 

أفضل أوقات زيارة سالزبورغ

نبذة سياحية عن سالزبورغ

إذا كنت تفضل الاستمتاع بمناظر رائعة حيث المساحات الخضراء مختلطة بمشاهد الثلوج على سفوح الجبال و الطبيعة الخلابة و نسائم الربيع ننصحك بالذهاب خلال شهري مايو و يونيو، فدرجات الحرارة تكون معتدلة ما بين 12 إلى 20 درجة، كما أن الأسعار فيهما أرخص من باقي الأيام لقلة السياح في تلك الفترة.

و من المؤكد أن الصيف هو فصل الإجازات و الكثيرون يفضلون السياحة في هذا التوقيت من العام في شهر يوليو و أغسطس و بدايات سبتمبر، لكن الأسعار تكون مرتفعة في هذه الفترة.

نبذة سياحية عن سالزبورغ

في فصل الخريف تزداد درجات الحرارة و تذبل الأشجار في شهر نوفمبر و أكتوبر لتعلن عن قدوم فصل الشتاء.

أما عشاق الشتاء و الأجواء الأوروبية الساحرة و مناظر الجبال المغطاة بالثلوج و هواة رياضة التزلج على الجليد فهذا هو التوقيت المناسب للسفر إلى سالزبورغ في شهري ديسمبر و يناير.

 

بطاقة سالزبورغ

ننصحك بشراء بطاقة سالزبورغ، و التي تتوفر لك من خلال العديد من الفنادق و مكاتب السياحة، و مكتب المعلومات السیاحیة لمدينة سالزبورغ، و محطة القطار المركزیة، إذ توفر لك البطاقة استكشاف المعالم السياحية و زيارة الأماكن التاريخية و المتاحف و مشاهدة المناظر الخلابة الرائعة في مدينة سالزبورغ و التجول والانتقال بسهولة و يسر داخل المدينة و استخدام وسائل المواصلات العامة و عربات السكة الحديدية و ركوب القوارب في نهر سالزاك مجانا، و الحصول على خصومات لحضور الحفلات الموسيقية و الثقافية و الذهاب في نزهات و جولات متنوعة داخل المدينة و زيارة المتاحف و حدائق الحيوانات و غيرها من الأماكن السياحية.

أهم المعلومات

يوجد ثلاثة أنواع للبطاقة:

24 ساعة للبالغين 29.00 يورو
48 ساعة للبالغين 38.00 يورو
72 ساعة للبالغين 44.00 يورو
24 ساعة للأطفال 14.50 يورو
48 ساعة للأطفال 19.00 يورو
72 ساعة للأطفال 22.00 يورو

الموقع الإلكتروني: https://www.salzburg.info/en/hotels-offers/salzburg-card

 

 

كيف تصل إلى سالزبورغ

تتميز مدينة سالزبورغ بأنها متصلة بشكل رائع بالعديد من المدن النمساوية و الدول الأوروبية سواء عن طريق الجو أو البر، بفضل شبكة المواصلات فيها و السيارة هي افضل طريقة للوصول للمدينة و بعد ذلك تأتي وسائل المواصلات العامة مثل :

القطار

نبذة سياحية عن سالزبورغ

فإذا كنت قادم من فيينا إلى سالزبورغ فأنت تحتاج إلى ساعتين و نصف الساعة بواسطة القطار، أو ثلاث ساعات بالسيارة، و تتمثل حركة القطارات القادمة من فيينا كل 30 دقيقة، بسعر 50 یورو، أما إذا كنت قادم من ميونيخ فأنت بحاجة إلى ساعتين بالقطار للوصول إلى مدينة سالزبورغ.

للتعرف على مواعيد القطارات: http://fahrplan.oebb.at/bin/query.exe/en

 

الطائرة

نبذة سياحية عن سالزبورغ

اقرب مطار دولي هو مطار ميونخ كما يوجد في سالزبورغ مطار اقليمي يبعد حوالي 5 كم عن قلب المدينة؛ تصله رحلات جوية منتظمة من العديد من المدن النمساوية و الدول الأوروبية إلى سالزبورغ.

 

الحافلة

نبذة سياحية عن سالزبورغ

و تتوفر حافلة لنقلك من المطار إلى محطة القطار المركزية في سالزبورغ في غضون 20 دقيقة و تتمثل حركتھا كل 10 إلى 20 دقيقة، و سعر التذكرة 50.2 یورو.

بالإضافة لوجود سيارات الأجرة لنقلك من المطار إلى مركز المدينة، بسعر يتراوح ما بين 5 یورو إلى 20 یورو.

 

 

أشهر الجولات السياحية في سالزبورغ

و ھناك العديد من الجولات التي تتوفر لك في سالزبورغ من خلال شركة بانوراما تورز، و عليك اختیار الجولة المناسبة لك وفقا للبرنامج الخاص بك و الوقت المتاح لك للبقاء في سالزبورغ و الأماكن التي ترغب بزيارتها و الاستمتاع بها.

جولة لحن الموسيقى

من أروع الجولات التي يفضلها الكثيرين، و التي سوف تأخذك في جولة مختلفة و مليئة بالحيوية و أنغام الموسيقى عبر البحيرة إلى الأماكن التي تم فيها تصوير فيلم لحن الموسيقى Music of Sound بالإضافة للمعالم و الأماكن السياحية الأخرى في مدينة سالزبورغ و عدد من المدن المجاورة لها، و تشمل الجولة حدائق ميرابل و قلعة ليوبولد سكورن و قلعة هيلبرن و دير نورنبرق و سانت قلقن و بحيرة ولف قانق و كنيسة موندسي لمراسم الزفاف.

أهم المعلومات

العنوان: Hubert-Sattler-Gasse 1, 5020 Salzburg, Austria

رقم الهاتف: 0043662874029

مواعيد العمل : يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 6 مساء

مواعيد إنطلاق الجولة: یومیاً في الساعة 15:9 صباحاً، و الساعة 2 عصرا

مكان إنطلاق الجولة: ميدان ميرابيل Mirabellplatz

زمن الجولة: 4 ساعات

سعر الجولة: 42 یورو

الموقع الإلكتروني: https://www.panoramatours.com/en/salzburg/

الاحداثيات
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.