سالزبورغ

أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ معالم ترفيهية و طبيعية و أكثر

سالزبورغ مدينة الأحلام التي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الجذابة، و التي تمثل مزيج رائع و متناسق بين الأصالة و الحداثة، و يتميز مناخها بالاعتدال مع نزول الثلوج و الأمطار، و تحتوي المدينة على مجموعة كبيرة من المعالم الثقافية و الأماكن التاريخية و أماكن التسوق الشهيرة مثل ديزانر أوت لت سالزبورغ حيث يمكنك أن تجد مجموعة كبيرة من الماركات و العلامات التجارية الفاخرة بأسعار مخفضة، كما يوجد عدد كبير من المطاعم و المقاهي لتأخذ قسطا من الراحة بعد جولة سياحية رائعة في مدينة سالزبورغ، و لكثرة الخيارات الممكنة اخترنا لكم في مجموعة أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ التي أعجبتنا.

حتى لو كانت زيارتك إلى سالزبورغ لمدة يوم واحد تأكد أنك سوف تستمتع بكل لحظة تمر عليك و أنت تتجول داخل المدينة الجميلة و تعيش أحلى الأوقات بين المروج الخضراء و البحيرات الزرقاء و الجبال العالية، ولا يفوتك الذهاب إلى قلعة سالزبورغ و الاستمتاع بإطلالتها الخلابة على المدينة، و دار موزارت “منزل الموسيقار الشهير فولفكانك أماديوس موزارت”، و حديقة حيوانات سالزبورغ، ولا تنسى التقاط الصور في كل مكان تذهب إليه.

شاهد أيضاً:

أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ

 

قصر ھلبرون Schloss Hellbrunn

https://www.travelerpedia.net/attachments/view/Zxvuq?search_referer=df0c1cedd478e667d166de048838c9c3

يعد قصر هلبرون من أكثر الأماكن التي تجذب عدد كبير من السائحين و السكان المحليين لزيارتها، حيث يتميز القصر بحدائقه الكبيرة الرائعة و يوجد به عدد من المسابح و الكهوف ذات الأجواء الرومانسية، و قد شيد القصر علي الطراز الباروكي في القرن الـ17، كمقر صيفي لأمیر الأساقفة ماركوس؛ بغرض التسلية و الترفيه و كان يستخدم بالنهار فقط لذلك لا توجد غرف للنوم في ھذا القصر.

و يقع القصر في الشمال من جبال الألب بالمنطقة الجنوبية من مدينة سالزبورغ، و يضم حديقة حيوانات و مجموعة كبيرة من النوافير الخادعة الفريدة من نوعها فبينما تقف لتشاهد جمال و روعة تصاميم النافورة و تجد المياه تندفع نحوك لتعلو ضحكاتك معها، ولن تخرج من القصر إلا و أنت مبتل حيث توجد نافورة خادعة في كل مكان تطأه قدمك داخل حدائق القصر.

و يوجد كذلك المسرح الميكانيكي الذي يعمل بواسطة المیاه، و الذي يطلق نغمات وألحان موسيقية بمجرد أن يعمل، لتظهر 1200 من الدمى التي تمثل المھن المختلفة، فالقصر أنسب مكان لنزهة عائلية ولا أروع بين المساحات الخضراء الواسعة و تفاصيل القصر الساحرة.

أهم المعلومات

العنوان: Fürstenweg 37, 5020 Salzburg, Austria

الهاتف: 00436628203720

أوقات العمل:

مارس و أبريل و أكتوبر و نوفمبر يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى 04:30 مساء

مايو و يونيو و سبتمبر يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى 05:30 مساء

يوليو و أغسطس يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى 09:00 مساء

رسوم الدخول:
البالغون: 10.50 يورو
المجموعات 20 شخص أو أكثر: 8.50 يورو
الطلاب من 19-26 عام: 7.00 يورو
الأطفال من 4-18 عام: 5.00 يورو
العائلة ( بالغَيّن اثنين و طفل واحد): 25.00 يورو

طرق الوصول:

أقرب محطة حافلات، سالزبورغ البينستراب / فا.بورسش Salzburg Alpenstraße/Fa.Porsche

أقرب محطة قطار ايلسبيثين Elsbethen

استخدام الحافلة رقم 25 من ميدان مارين Marienplatz

الموقع الإلكتروني: www.hellbrunn.at

الاحداثيات

 

قلعة هوهن ويرفن Hohenwerfen Castle

تأسر قلعة هوهن سالزبورغ الأنظار و القلوب بإطلالتها العالية فوق الأبراج الباروكية ذات الطراز المعماري المميز و التي تعكس المعالم الخيالية للمدينة، و يحيط بالقلعة جبال بركت شادن الألبية و سلسلة جبال تينيني قي بيرق المجاورة، و تعد من أهم المعالم السياحية و الأثرية في مدينة سالزبورغ، و يعود تاريخ تشييد هذا الصرح التاريخي إلى أكثر من 900 عام، و مازالت حالتها جيدة حتى الآن.

و تقع القلعة في بلدة ويرفين في النمسا في وادي سالزاك، على بعد حوالي 40 كم جنوب مدينة سالزبورغ و على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، و يمكنك الوصول إلي القلعة عن طريق استخدام عربة كهربائية شبه معلقة فوق نهر سالزاك.

و يتميز القصر بالديكورات المعقدة و المنحوتات الخشبية و لوحات الزينة، كما يضم غرفة ذهبية و قاعة ذهبية و التي كان يقام بها الولائم الفخمة مع سقف مرصع بالذهب.

أهم المعلومات

العنوان: Burgstraße 2, 5450 Werfen, Austria

الهاتف: 004364687603

أوقات العمل:

من أكتوبر حتى أبريل من الساعة 09:30 صباحاً حتى 05:00 مساء

من مايو حتى سبتمبر من الساعة 09:00 صباحاً حتى 07:00 مساء

رسوم الدخول:

البالغون: 11.00 يورو
الأطفال 6-14 عام: 6.30 يورو
المجموعات: 5.50 يورو

طرق الوصول:

أقرب محطة حافلات: هيلبرن Hellbrunner Straße

عن طريق السكة الحديدية من فيستا قسقاس Festungsgasse

الموقع الإلكتروني: https://www.salzburg-burgen.at/de/burg-hohenwerfen/

الاحداثيات

 

قصر وحدائق ميرابل Mirabell Schloss & Mirabellgarten

Related image

قصر ميرابل من أجمل الأماكن الرومانسية في مدينة سالزبورغ، و يعود تاريخ بناء القصر إلى عام 1606 م، حيث بني على الطراز الباروكي، و يتميز بناء القصر بالفخامة و الرقي و يضم مجموعة رائعة من التماثيل المنتشرة في كل مكان و أماكن للجلوس و الاستراحة و قاعة رخامية، و هو المكان المخصص لإقامة الحفلات الموسيقية من قبل أشهر العازفين في النمسا و حفلات الزفاف.

كما تتميز حدائق قصر ميرابل بأنه تم تشييدها وفقا لنماذج هندسية متطورة و تضم مجموعة من الأزهار المختلفة و المتنوعة و تم تنسيقها بطريقة فنية رائعة لتشكل لوحات فنية طبيعية، مما يجعلها وجهة مميزة للفنانين و مصوري الفوتوغرافية من كل صوب ودرب.

و تحتوي الحديقة على نافورة جميلة تسمى نافورة بيقاسوس و يوجد حولها أربعة تماثيل ترمزَ للنار و الهواء و الأرض و الماء، بالإضافة لمجموعة أخرى من التماثيل الجميلة المنتشرة في الحديقة.

و كون القصر و الحديقة واحد من أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ ؛ تم تصوير فلم لحن الموسيقى الواقعي في هذا القصر و الذي حكى عن حياة سكّان القصر الحقيقين و هي عائلة تراب.

كما تضم حديقةُ الأقزام عدد من التماثيل الرخامية لمخلوقات غريبة الشكل و المصنعة من الرخام المأخوذِ من جبل يونترسبورغ، و يوجد أيضا مسرح هيدقُ في الجزء الرئيسي من حدائق ميرابل، و هو من أقدم المسارح المحاطة بالشجيرات.

أهم المعلومات

العنوان: Mirabellplatz, 5020 Salzburg, Austria

الهاتف: 004366280720

أوقات العمل: يوميا من الساعة 08:00 صباحا حتى 06:00 مساء

رسوم الدخول: الدخول مجاني

طرق الوصول:

أقرب محطة حافلات: سالزبورغ ميرابل Salzburg Mirabellgarten

أقرب محطة قطار: مولن التستادت سالزبورغ Salzburg Mülln-Altstadt

الموقع الإلكتروني:

https://www.salzburg.info/de/sehenswertes/top10/schloss-mirabell

الاحداثيات

 

كهوف إيزرايسنفلت الجليدية Eisriesenwelt Ice Caves

Image result for cable car in Eisriesenwelt Ice Caves

لا تفوت فرصة زيارة كهوف إيزرايسنفلت الجليدية الخلابة، و التي تقع في منطقة ايش هولينستراس في سفح ويرفن في جبال الألب في النمسا، و تبعد حوالي 50 كم من مدينة سالزبورغ، و تعد أكبر منظومة كهفية جليدية في أوروبا و تبلغ مساحتها 42 كم.

إنها رحلة شاقة إلى حد ما لكنها تستحق العناء فمتى سوف تسنح لك الفرصة مرة أخرى لرؤية هذا العالم الخيالي المذهل في أعلى قمم سلسلة جبال الألب و أعمق سفوحها حيث المناظر الطبيعية الخلابة للشلالات العملاقة المتجمدة داخل الكهوف؟؟!!

يصل المدخل الفاغر للكهف إلى جدار جليدي يرتفع 30 مترا، حيث توجد متاهة من المغاور و الممرّات، و أشكال جليدية تشبه التماثيل و ينير الكهف ضوء أصفر خافت.

عليك الانتباه من شدة البرودة بالداخل و يفضل إرتداء الملابس الدافئة و القفازات على سبيل الاحتياط، خاصة الأطفال، و يمكنك الوصول للكهف عن طريق مصعد كهربائي يشبه التلفريك.

أهم المعلومات

العنوان: Eishohle Strasse 30, 5450 Werfen, Austria

الهاتف: 004364685248

أوقات العمل:
من 1 مايو حتى 26 أكتوبر من الساعة 08:00 صباحاً حتى 03:00 مساء
يوليو و أغسطس من الساعة 08:00 صباحاً حتى 04:00 مساء

التلفريك:
من 1 مايو حتى 26 أكتوبر 03:20 مساء
يوليو و أغسطس 04:20 مساء

رسوم الدخول:
البالغون: 16 يورو
الأطفال: 12 يورو

طريقة الوصول:

أقرب محطة حافلات، ويرفين Werfen

أقرب محطة قطار، ويرفين Werfen

الموقع الإلكتروني: http://www.eisriesenwelt.at/

الاحداثيات

 

ملاهي شتراس والشين Fantasiana Strasswalchen Amusement Park

Related image

متنزه فنتازيانا شتراس والشين من أجمل الأماكن الترفيهية في سالزبورغ، و هو الوجهة المفضلة للعائلات بصحبة أطفالهم، و سوف يستمتع الجميع كثيرا بقضاء يوم رائع و لحظات لا تنسى داخل المتنزه، و الذي يحتوي علي مجموعة كبيرة و متنوعة من الألعاب المائية و ألعاب المغامرات و العاب الإثارة و المزالج المائية الصناعية و آلة القفز الكبيرة و ملعب السيارات و الدولاب الدوار، و التي تناسب الكبار و الصغار، كما يمكنكم ركوب الطوافة الخشبية و التجول في النهر أو ركوب السيارة المكشوفة و اكتشاف الغابة من حولكم.

و يضم المتنزه أيضا مجموعة مجسمات لشخصيات و أبطال الحكايات الخرافية الموجودة بالحجم الطبيعي مثل الأمير الضفدع و صاحبة الرداء الأحمر و السندباد و غيرها من القصص الجميلة، و سوف يستمتع الأطفال بها كثيرا، كما يمكنكم ركوب زوارق البط و السفر في رحلة لطيفة إلى مدينة الأقزام أو السفر بالقطار إلى منطقة الهنود الحمر و منطقة مغامرات الديناصورات.

https://www.erlebnispark.at/images/fantasiana-lageplan.jpg

و هذه خريطة المتنزه و بها تفاصيل لكل المحطات و الألعاب لتسهل عليك تنظيم يومك، فاستمتع بكل لحظة داخل المتنزه!

بفضل كبر حجم المدينة و الكثرة الأنشطة و بمقابل زهيد جداً وضعناها ضمن قائمة أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ

أهم المعلومات

العنوان: Märchenweg 1, 5204 Straßwalchen, Austria

الهاتف: 004362158181

أوقات العمل: يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى 06:00 مساء

رسوم الدخول:

للأطوال من 90 – 120 سم : 15.50 يورو

للأطوال من 120 سم : 18.50 يورو

طريقة الوصول: أقرب محطة حافلات: سليب تريبسدريل إيرليبنيزبارك  Cleeb. Tripsdrill Erlebnispark

الموقع الإلكتروني: https://www.erlebnispark.at

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات هيلبرن سالزبورغ Salzburg Zoo Hellbrunn

https://www.travelerpedia.net/attachments/view/c6KPT?search_referer=df0c1cedd478e667d166de048838c9c3

حديقة حيوانات هيلبرن سالزبورغ من أفضل الوجهات العائلية لقضاء أمتع الأوقات و الترفيه عن أطفالكم و الاستمتاع بمشاهدة مجموعة كبيرة و متنوعة من الحيوانات، حيث تضم الحديقة حوالي 1200 حيوان من 140 نوع مختلف من الحيوانات المحلية و العالمية، تعيش في بيئة ملائمة و قريبة من موطنها الأصلي و بيئتها الطبيعية، مثل: وحيد القرن و الظباء و الطائر الغيني و الدببة و ثعالب الماء و الأنهار، و غيرها الكثير من الحيوانات النادرة و المهددة بالانقراض.

و توجد الحديقة في موقع رائع على سفح جبل هيلبرن حيث يوجد جرفٍ صخريٍ شديد الانحدار من جهة و منظرٍ طبيعي للسهول و التلال في الجهة الأخرى.

و يتوفر بالحديقة أماكن و مقاعد للجلوس و أخذ وقت للراحة و تناول الوجبات و المشروبات الخفيفة مع أطفالكم و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و الخلابة من حولكم.

Image result for Salzburg Zoo

و هذه خارطة تفصيلية للحديقة.

أهم المعلومات

العنوان: Hellbrunnerstraße 60, 5081 Anif, Austria

الهاتف: 00436628201760

أوقات العمل: يوميا من الساعة 09:00 صباحا حتى 05:00 مساء

رسوم الدخول:
البالغون: 10.50 يورو
الشباب 15-19 عام: 07.00 يورو
الأطفال 4-14 عام: 04.50 يورو

طريقة الوصول:

أقرب محطة حافلات سالزبورغ البينستراب/ فا. بورسش Salzburg Alpenstraße/Fa.Porsche

أقرب محطة قطار السبيثين Elsbethen

الموقع الإلكتروني: https://salzburg-zoo.at

الاحداثيات

 

أنشطة في سالزبورغ

المتعة في سالزبورغ لا تنتهي هنا، إذ يمكنكم خوض تجربة مميزة مع بعض الأنشطة الأخرى:

تلفريك جبل أو نتيرسبيرق Cable car Untersbergbahn

Image result for Cable car Untersbergbahn

إذا كنت من محبي المغامرة و صعود قمم الجبال شاهقة الإرتفاع ننصحك بالذهاب في نزهة مختلفة و رائعة بالتلفريك إلى أعلى جبل أونتيرسبيرق، و مشاهدة مناظر و إطلالات رائعة على وادي روسيتين و الجبال المحيطة به ذات الطبيعة الخلابة.

و لتكتمل المتعة يمكنك الذهاب في نزهة لطيفة سيرا على الأقدام من محطة التلفريك الموجودة على قمة الجبل باتجاه قمة قيريك التي ترتفعُ 1805 متر أو إلى جبل هوثورن سالزبورغ الذي يبلغ ارتفاعه 1856 متراً، حيث ستصل إلى موقع يمكنك من رؤية منطقة بحيرة سالزبورغ الجميلة و جبالِ هوهن توران ذات القمم الجليدية الساحرة.

أهم المعلومات

العنوان: Dr. Ödlweg 2, 5083 Gartenau, Austria

الهاتف: 0043624672477

أوقات العمل: يوميا من الساعة 08:00 صباحا حتى 05:30 مساء

رسوم الدخول:

البالغون: 14.00 يورو

الأطفال: 8.50 يورو

طريقة الوصول: أقرب محطة حافلات، ميدان قرودق قارتينور Grödig Gartenauer Platz

الموقع الإلكتروني: http://www.untersbergbahn.at/en

الاحداثيات

 

رحلة القارب في نهر سالزاك

Related image

إذا أردت الذهاب بجولة ساحرة في نهر سالزاك الذي يشق مدينة سالزبورغ إلى نصفين أحدهما تاريخي عريق و الآخر يجمع بين العصرية و الحداثة، و الحصول على نزهة نهرية رائعة تتمتع فيها برؤية أفضل المعالم السياحية في سالزبورغ و ضواحيها ذات المناظر الخلابة في مدينة سالزبورغ، ليس عليك سوى الصعود على متن القارب البانورامي الوحيد من نوعه في العالم أماديوس سالزبورغ.

و يأخذك القارب في جولة سياحية مثالية تبدأ من عند جسر ماكارت في المدينة القديمة وسط سالزبورغ وصولا إلى هلبرن في رحلة تمتد لـ 8 كم، تشاهد خلالها المنظرَ المدهش لسلسلة الجبال الموجودة في إقليم سالزبورغ و من ثم تعودُ لجسر ماكارت.

أهم المعلومات

العنوان: Makartsteg, 5020 Salzburg, Austria

الهاتف: 004366282576912

أوقات العمل: يوميا من الساعة 11:00 صباحا حتى 07:00 مساء

مدة الجولة: 40 دقيقة

سعر الجولة:
الكبار: 14 إلى 18 يورو
الأطفال: من 7 إلى 10 يورو

طريقة الوصول: أقرب محطة حافلات سالزبورغ سياتيرقاس Salzburg Theatergasse أو سالزبورغ فيردناد – ميدان هانسش فيس كريق Salzburg Ferdinand-Hanusch-Platz Fischkrieg

الموقع الإلكتروني: https://www.salzburghighlights.at/en-salzburg_shipping.htm

الاحداثيات

 

جولة عربة الفياكر

Image result for ‫عربات الخيل سالزبورغ‬‎

لعشاق الأصالة نوصيكم بأخذ جولة ساحرة و هادئة في أرجاء مدينة سالزبورج الجميلة و شوارعها العتيقة و ساحاتها الشهيرة و أنت داخل العربات الفاخرة التي تجرها الخيول، و تتنوع الجولات ما بين جولات قصيرة أو طويلة.

و تبدأ الجولة عادة من ساحة الريزيدنس، حيث يوجد حوالي 14 مدربا للفروسية يقفون بالساحة في انتظارك لأخذك في جولة لطيفة لاستكشاف المعالم السياحية للمدينة مع شرح مبسط من المدرب و سرد الحكايات و تفاصيل حقيقية عن المدينة و تاريخها العريق.

أهم المعلومات

العنوان:  Kugelhofstraße 20/2, 5020 Salzburg, Austria

الهاتف: 00436643081765

أوقات العمل: يوميا من الساعة 07:30 صباحا حتى 09:00 مساء

زمن الجولة: يتراوح ما بين ساعة واحدة إلى ساعتين

سعر الجولة:

25 دقيقة بسعر 44 يورو

50 دقيقة بسعر 88 يورو

الموقع الإلكتروني: http://www.fiaker-salzburg.at

الاحداثيات

 

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. عندى رحله ٥ ايام مابين زيلامسي وسالزبورج اى واحده تحتاج عدد ايام اكثر يعنى ٣ ايام فى سالزبورك و٢ فى زيلامسي. ام العكس. تحياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.