سويسرا

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

إذا قررت القيام برحلة سياحية في سويسرا،  فلا تفوت زيارة واحدة من أجمل مدنها، و هي مدينة برن، و التي تعتبر إحدى أفضل عشر مدن في العالم، حيث ستجذبك معالمها السياحية و مبانيها التاريخية العريقة، و ستبهرك مناظرها الطبيعية، و ستقضي وقتًا ممتعًا في أسواقها المميزة، إلى جانب الأماكن الترفيهية التي ستبعث فيك الحيوية و المرح.



نظرة على برن

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

هي العاصمة الفيدرالية لسويسرا، و مقر الحكومة البرلمانية الإتحادية، و عاصمة مقاطعة برن، يطلق عليها سكانها مسارات لاوبين، و تضم 36 بلدية.

تقع على الهضبة السويسرية في غرب وسط البلاد، و تمتد على ضفتي نهر آر في السهول السويسرية، تبلغ مساحتها 52 كيلو متر تقريبا، و ترتفع عن البحر بحوالي 542 متر.

تتميز بأنها المدينة السويسرية الوحيدة التي استطاعت الحفاظ على خصائصها التاريخية، و تم إدراج المدينة القديمة فيها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1983، و يوجد بها عدة مؤسسات دولية.

تمتلك مدينة برن شبكة مواصلات جيدة و مريحة و منظمة، و مع ذلك يمكنك استكشافها و التمتع بمشاهدة أهم معالمها سيرًا على الأقدام.

 

نبذة عن تاريخها

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

تأسست مدينة برن عام 1191، و في القرن الثالث عشر اُعترف بها مملكة حرة، و انضمت إلى الكونفدرالية السويسرية القديمة عام 1353، و قد احترقت بشكل كامل عام 1405، ثم أعيد بناؤها على طراز النهضة.

احتلها الفرنسيون عام 1798، و تحررت عام 1815، و تحولت إلى مركز الحكم الفيدرالي السويسري عام 1848.

 

المناخ

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

يتميز مناخ برن بأنه محمي من عوامل الطقس، ففي الصيف يكون الطقس معتدل، و بارد في الشتاء، و تسقط فيها الأمطار معظم أيام السنة، لذا ننصحك بزيارتها خلال فصلي الصيف و الربيع.

 

خريطة برن

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

 

السكان و اللغة

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

يبلغ عدد سكان مدينة برن حوالي 350 ألف نسمة، و هي رابع أكبر مدينة ازدحامًا بالسكان في سويسرا، بعد زيورخ و جنيف و بازل.

أغلب سكانها يتحدثون اللغة الألمانية، أو الألمانية البرنية، و هي لهجة سويسرية ألمانية محلية، و اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية المفضلة بها، و كذلك الفرنسية.

 

الصناعات

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

تعتبر برن مركز لمزارع الألبان، و صناعة الشوكولاتة، و تشتهر بصناعة الجبن السويسري “إمنتيلا”، كما تشتهر بصناعة الساعات و الأجهزة الدقيقة.

 

كيف تصل إلى برن؟

تبعد برن حوالي 125 كيلو متر من مطار زيورخ الدولي، و تستغرق الرحلة من و إلى زيورخ من 60 إلى 75 دقيقة تقريبا بالسيارة، و تبتعد حوالي 157 كيلو متر من مدينة جنيف، و 56 كيلو متر من مدينة انترلاكن.

أفضل طريقة للوصول إلى برن هي استقلال القطار، و هناك قطارات مباشرة إلى برن من زيورخ، و بازل، و انترلاكن، و جنيف، و لوزيرن، و ميلان، و باريس.

و هناك أيضًا قطارات مباشرة من مطار جنيف الدولي إلى برن، و تستغرق الرحلة حوالي ساعتين، و من مطار زيورخ تستغرق الرحلة حوالي ساعة و 20 دقيقة.

 

محطة القطار الرئيسية

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

محطة Bahnhof هي محطة القطار الرئيسية في برن، تقع وسط المدينة بالقرب من الفنادق الرئيسية، و يوجد بها مكتب للمعلومات السياحية، و تعتبر ثاني أكبر محطة في سويسرا، و يخرج منها رحلات بالقطار إلى عدة دول منها، ألمانيا و فرنسا و إيطاليا و اسبانيا.

 

أشهر معالم برن

نظرة عن قرب على العاصمة السويسرية برن

تحتضن برن العديد من المعالم السياحية الجذابة، ما يجعلها وجهة سياحية مميزة، و منها:

  • جبل غورتين

من أهم الأماكن السياحية في برن، و فيه يمكنك الاستمتاع بركوب القطار الأحمر للصعود لقمة الجبل، و ركوب المنطاد، إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

  • الحديقة النباتية

تضم العديد من أنواع الزهور و النباتات المختلفة، منها النباتات الجبلية، كما يوجد بها قسم خاص بالنباتات الغريبة و التي تتعرض للإنقراض.

  • برج الساعة

من أبرز المعالم التاريخية في برن، و قد تم انشاءه في أوائل القرن الثالث عشر، و يتكون من عدة طوابق، و يتميز بساعته الفلكية الرائعة التي يعود تاريخها للعام 1530.

  • حديقة الدب

تمتد تلك الحديقة الجميلة على مساحة كبيرة من التلال، و في وسطها يوجد بحيرة رائعة تحيطها مسارات للسير، و تضم العديد من الدببة التي يمكنك الاستمتاع باللعب و التصوير معها.

  • متحف برن التاريخي

من أشهر الأماكن السياحية في برن، تم انشاءه عام 1894، و يعتبر ثاني أكبر متاحف سويسرا، و يضم حوالي نصف مليون قطعة أثرية مميزة تعود لعصور قديمة، كما يضم متحف أينشتاين و الذي يعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية و المتعلقات الشخصية للفيزيائي أينشتاين.

 

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن مدينة برن، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي:

https://www.bern.com/en/home

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق