الرئيسية / ايطاليا / اهم معالم فينيسيا مع الاحداثيات

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

Murano

اهم معالم فينيسيا مع الاحداثيات

مواقف السيارات Garage San Marco

attachment

N 45° 26.262 E 12° 19.036
مواقف متعددة الطوابق مسقوفة بـ 30 يورو لليوم الاقرب لرصيف التاكسي المائي

ساحة كنيسة سان ماركو Saint Mark’s Basilica (Basilica di San Marco)

attachment

N 45° 26.077 E 12° 20.366
كاتدرائية بيزنطية تقع في ساحة سان ماركو في البندقيّة/ فينيسيا، كانت قديما مصلى لحكام البندقية ثم أصبحت كاتدرائية خاصة لأبرشية الروم الكاثوليك في البندقية. تشتهر ببنائها الفريد، حيث بُنيت وفق فنّ العمارة البيزنطيّة، تتّصل بقصر دوجي وعُرفت بكنيسة الذّهب أو الكنيسة المذهّبة (سييزا دورو) لتصميمها المذهل والفسيفساء المطلية بالذهب المستخدمة فيه. يقصدها السّياح للتّمتع ببنائها المذهل الذي يعرض الحضارة البيزنطية، والتماثيل، والرسومات والتحف العريقة وغيرها.

سان ماركس كامبانيل Campanile di San Marco

attachment

N 45° 26.040 E 12° 20.340
شيّد برج الجرس قبل أكثر من ألف عام، وهو تابع لكاتدرائية سان ماركو السابق ذكرها، ويعتبر من أهم وأبرز معالمها الحضارية. لا زالت أجراسه الخمسة تعمل حتى يومنا هذا ولكل جرس من الأجراس رنين يختلف عن الآخر. يمكن الصعود إلى أعلى البرج لمشاهدة المناظر الخلابة والكشف عن مشاهد المدينة الخلابة من أعلى موقع فيها.
مدة الزيارة :2 – 3 ساعات

جسر التنهيدات Ponte dei Sospiri

attachment

N 45° 26.045 E 12° 20.449
يقع على مسافة قريبة من ميدان بلازا دي سان ماركوس ويصل بين قصر البندقية وسجن سابق لمحاكم التفتيش، عابراً نهر ريو دي بلازو.
صمم جسر التنهدات المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو كونتينو. استكمل بناؤه نحو عام 1600م. وقد أشار لورد بيرون إلى الجسر في قصيدة شعرية بعنوان شيلد هارولدز. أطلق اسم جسر التنهدات على المبنى لأن المساجين كان ينبغي عليهم عبوره. كان المساجين يرحلون من السجن إلى القصر للمحاكمة، خلال مرورهم فوق الجسر، وإذا كان المساجين مذنبين يتم إرسالهم لتنفيذ حكم الإعدام فيهم من خلال ممر آخر من الجسر.
مدة الزيارة :مرور فقط

القناة الكبيرة Grand Canal

attachment

N 45° 26.166 E 12° 19.844
بنيت فينيسيا من ممرات مائية عديدة وقناة كبيرة تربط بين تلك الممرات وتصل إلى بحيرة فينيسيا. تستطيع استئجار القارب التقليدي للمدينة ويدعي الجندول، والتنقل به في القناة ومشاهدة الحياة اليومية فيها، فهذه التجربة من أكثر التجارب متعة في فينيسيا بـ 70 يورو.
مدة الزيارة :ساعة

جسر رياليتو Rialto Bridge (Ponte di Rialto)

attachment

N 45° 26.277 E12° 20.155
من الجسور الأربعة التي تمكن التنقل من وإلى الضفّتين في البندقية. بني هذا الجسر بداية من أضيق مكان في القناة، ويضم عدة حوانيت صغيرة سياحية. يحوي ثلاثة مسارات؛ مسار يمينيّ ومسار يساري يطلان على القناة، ومسار في الوسط يطل على الحوانيت المختلفة.
مدة الزيارة :ساعة

قصر دوجي Palazzo Ducale

attachment

N 45° 26.022 E 12° 20.401
بني هذا القصر على طراز المعمار القوطي التقليدي، ويعتبر من أهم معالم مدينة البندقية/ فينيسيا، يحوي متحفا يزوره مئات آلاف السياح سنويا، ويعرض المتحف الغرف التي كانت تستعمل كمقر ومسكن لوالي فينيسا القديمة، ويعرض الغرف السرية والسجون الداخلية لهذا القصر، ويعرض أيضًا لوحات لكبار الفنانين الإيطاليين. تعتبر زيارة القصر تجربة فريدة من نوعها، فهي تأخذك في رحلة بين الفنّ المعماريّ المتقن والمشاهد الفنيّة المدهشة.

قصر كادورو Ca’ d’Oro

attachment

N 45° 26.433 E 12° 20.033
يعرف أيضا باسم قصر سانتا صوفبا، وهو قصر فخم يطل على القناة الكبرى في البندقية، ويعتبر أكثر القصور جمالًا. أخذ لقب القصر الذهبي بسبب المنظر الخارجي المذهب وتصميمه متعدد الألوان. ويجمع داخله التصميم المعماري والديكور المميز والعديد من اللوحات والرسومات الجميلة.

متحف الأكديميا Gallerie dell’Accademia

attachment
N 45° 25.880 E 12° 19.720
يتخصص هذا المتحف بعرض فنون البندقية ما قبل القرن التاسع عشر، يعرض الأعمال الفنية بشكل عام واللوحات والرسومات بشكل خاص وفق تصنيف وتسلسل زمنيّ، ومن أشهر اللوحات التي يعرضها لوحة الرجل الفيتروفي للفنان العبقري ليوناردو دا فينشي، إضافة إلى أعمال فنية لكبار الفنانين والرسامين العالميين أمثال جيوفاني باتيستا تييبولو.

جزيرة الدانتيل Isola di Burano

attachment

N 45° 29.064 E 12° 25.101
جزيرة صغيرة بالقرب من فنسيسا تشتهر بصناعة الدانتيل وتتميز ببيوتها الملونة الجميلة التجول بها متعة خصص ساعتين لها

جزيرة مصناع الزجاج Murano

attachment

N 45° 27.343 E12° 21.148
جزيرة صغيرة بالقرب من فنسيسا تشتهر بصناعة الزجاج اليدوي بالطرق التقليدية وتتميز ببيوتها الملونة الجميلة التجول بها متعة خصص ساعتين لها

اعداد المبدع : ابو اياد
@hatimam

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

img_2197

افضل فندق في الشمال الايطالي للأستجمام و قضاء اجمل الاوقات

افضل فندق في الشمال الايطالي هو فندق ليس اعتيادياً و لن تجد فندق مثله بسهوله …

تعليق واحد

  1. هل يكفيها يوم واحد لأَنِّي بركب القطار من ميلانو والعودة في نفس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *