الرئيسية / التقارير / حقوق الركاب المسافرين

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

حقوق المسافر

حقوق الركاب المسافرين

حقوق الركاب

حقوق الركاب

بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تنفقه في التخطيط و البحث عن الرحلة الجوية المناسبة و الأخطاء التي يفعلها الكثير فهناك أثناء الرحلة أشياء مزعجة قد تحدث، فمثلاً التأخير في موعد الأنطلاق، فقدان الأمتعة، الإضراب الذي قد يحدث في أي وقت، و غيره … لذا أفضل ما يمكن القيام به هو توقع هذه الأشياء.

و مهم جداً معرفتك لحقوقك كمسافر، ماذا تفعل كرد فعل للأخطاء المزعجة التي قد تقع فيها ؟

ما نوع التعويضات التي يجب أن تطلبها ؟

علي مدار الثلاث أعوام الماضية، أصدرت وزارة النقل الفيدرالية قواعد لتوسيع حقوق المسافرين.
فمثلاً أعلنت أنه غير مسموح لطائرة أن تبقي علي مدرج المطار أكثر من 3 ساعات، و علي شركة الطيران تقديم الغذاء الكافي و المياه عن أي تأخير يصل لساعتين، و توافر العناية الطبية عند الحاجة، و الخطوط الجوية التي تخالف هذه القواعد عليها دفع غرامة قدرها 27000 $ لكل راكب.

وفي 2011 قامت برفع التعويضات لمن يحدث لهم أمر سئ من خطوط الطيران كفقدان الأمتعة أو تلفها.

 حقوق المسافر

التذاكر الخاصة بك

إذا حدث لك مشكلة في تذكرة سفرك مثلاً إذا كانت تذكرتك برحلة محددة و تاريخ محدد و عند وصولك للمطار وجدت أنها غير مسجلة علي جهاز الكومبيوتر الخاص بالمطار، فليس من حقهم منعك من السفر.

إسترداد الأموال

هناك العديد من القواعد العامة ، فإذا كنت بحاجة إلي إلغاء تذكرة إشتريتها فقد لا يكون مسموح لك إسترداد أموالك، ولكن قد يكون مسموح لك بالقيام برحلة أخري بأموالك ولكن سيقومون بخصم منها رسوم الإلغاء.

في المطار:

شركة الطيران يمكنها إلغاء الحجز الخاص بك إذا كنت غير متواجد في بوابة المغادرة في الوقت المحدد و يقومون بإعطاء مقعدك لراكب آخر، و إذا كنت متواجد في المطار لكنك منشغل بأمتعتك و تحميلها في الطائرة فلن تكون مسئولية شركة الطيران فعليك أن تصل قبل ميعادك بساعتين علي الأقل.

حصلت علي بطاقتك الشخصيه ؟

يطلب من جميع البالغيين تقديم إثبات شخصية عند الوصول و عند الصعود إلي الطائرة، لكن معظم القاصريين تحت 18 عام لا تحتاج لتوفير ذلك، لكن عليك التأكد من ذلك من شركة الطيران لأختلاف السياسات الخاصة بهم، و أيضاً قد تكون خاضع للتفتيش المادي و الإلكتروني في المطار و إذا رفضت قد تكون معرض لفقدان أموالك و تذكرة سفرك.

 
التأخير/ الإلغاء

ليس كل شركة طيران مطالبة لتعويض الركاب عن رحلات التأخير أو الإلغاء فتختلف السياسات من شركة لأخري، ومعظم الشركات تقوم بحجز الرحلة التالية المتاحة إذا تم إلغاء رحلة الطيران و أيضاً تقوم بدفع ثمن وجبات الطعام و غيره من التعويضات لذا عليك الإستفسار من ذلك.

المسافر

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

شاهد أيضاً

المسافر و فلاي ان

مقارنة بين فلاي إن و المسافر مع بعض شركات السفر و السياحة العربية

ظهرت العديد من تطبيقات الحجوزات الالكترونية على الموبايل و اصبح المستخدم يحتار امام الكثير من …