الرئيسية / سويسرا / الفرق بين بطاقة سويس ترافيل باس و سويس هاف فيير

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

swiz

الفرق بين بطاقة سويس ترافيل باس و سويس هاف فيير

اليوم سأشرح لكم بطاقتي ١- سويس ترافيل باس و بطاقة ٢-سويس هاف فيير و هي اهم بطاقتين في سويسرا و التي تمنحك عدة مزاياُ و اسعار خاصة للسياح .

 

ماهي بطاقة سويس ترافيل باس :

هي بطاقة تمكنك من السفر مجاناً ل 75 مدينة وبلدة في سويسرا بعدد غير محدود عبر وسائل المواصلات العامة لايام متتالية ( 3 أيام – 4 أيام – 8 أيام – 15 يوم ) مع تخفيض 50 % لمعظم السكك الحديدية الجبلية والتلفريكات وبعض البواخر النهرية و تتيح لك بطاقة سويس ترافيل باس دخول 490 متحف ومعرض مجاناً بالإضافة لرحلة مجانية لقمة ريقي والواقعة بالقرب من لوزيرن .

معلومات مهمة حول بطاقة سويس ترافيل باس :

  • هذه البطاقة تمنح للسياح الاجانب فقط و لغير المقيمين في سويسرا او امارة ليختنشتاين
  • الأطفال من عمر ( 6 15 ) يمكنهم الاستفادة من خدمات بطاقة السويس ترافيل باس مجاناً مع احد الوالدين بشرط طلب بطاقة فاميلي كارد  عند طلب السويس ترافيل باس
  • الأطفال اقل من 6 سنوات مجانا
  • يمكن شراء البطاقة من اي محطة قطارات او من مكاتب البريد في سويسرا كما يمكن شراؤها من مطار جنيف من مكتب البريد او محطة القطار ويلزم احضار جواز السفر
  • يجب تفعيل بطاقة السويس ترافيل باس لمرة واحدة من أي محطة للقطارات
  • هذه البطاقة مناسبة فقط لمن لا يريد القيادة او استئجار سيارة
  • هناك نوعين من السويس ترافيل باس ( بطاقة الدرجة الاولى و بطاقة الدرجة الثانية ) و كلها بنفس المميزات و لكن تفرق في المواصلات العامة فالأولى توفر لك مقعد في الدرجة الاولى بالقطارات و المواصلات العامة و الثانية توفر لك مقعد عادي .

اسعار بطاقة السويس ترافيل باس :

اسعار السويس باس


البطاقة الثانية سويس هاف فيير  

ماهي بطاقة سويس هاف فيير :


سعرها ١٢٠ فرنك و هي الخيار الثاني بعد بطاقة سويس ترافيل باس خصوصاً لمن يريد استئجار سيارة و لا يريد الاعتماد على المواصلات العامة كما ان بطاقة سويس هاف فيير تمنحك تخفيض 50% لمعظم السكك الحديدية و الجبلية والتلفريكات في سويسرا وبعض البواخر لمدة شهر كامل .

ملاحظات مهمة حول بطاقة سويس هاف فيير :

  • هذه البطاقة مخصصة للسياح فقط القادمين من الخارج وغير مخصصة للمقيمين في سويسرا او امارة ليختنشتاين
  • الأطفال من ( 6 15 ) مجاناً  في حالة مرافقة احد الوالدين بشرط طلب بطاقة فاميلي كارد عند طلب السويس هاف فيير
  • الأطفال اقل من 6 سنوات مجانا
  • يمكن شراء البطاقة من محطات القطارات او مكاتب البريد هناك مع احضار جواز السفر
  • يجب تفعيلها لمرة واحدة من محطة للقطارات

 


مهم جداً ان تعرف الاماكن التي تخطط للذهاب لها و هل يشملها اي عرض على احد البطاقات المذكورة و تقوم بحساب السعر و اضافتة الى تكلفة و رسوم البطاقة حتى تستطيع تحديد ان كانت البطاقة ستوفر عليك ام .

مثال :
شخص استأجر سيارة و لا يريد من الانشطة السياحية سوى زيارة  بحيرة اوشن سي و مطل هاردر كولم فقط , هذا الشخص بالطبع لن يستفيد من اي البطاقتين المذكورة و ستكون رسوم البطاقة اغلى من تكاليف دخول بحيرة الاوشن سي و مطل هاردر كولم .

 

جدول لمقارنة الاسعار و الانشطية بين البطاقتين :

مقارنة بين السويس باس و الهاف فير

ملاحظة اخيرة : تذكر ان بطاقة سويس هاف فيير لا تشمل مواصلات مجانية لذلك قد تضن انها ستمحنك خصم اكبر من السويس ترافيل باس .

 

اتمنى ان يكون الشرح سهل و واضح للجميع , و ارحب بأي استفسار يمكنه ان يوضح لكم الامر اكثر .

تحياتي للجميع .

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

070337_0531_Wengen1.jpg

قصتي في قرية Wengen السويسرية

قصتي في قرية Wengen في جبال الألب السويسرية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قصتي جامعة بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *