الرئيسية / التقارير / الخطوط السعودية مميزات كثيرة للمسافرين إلى اوروبا

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية مميزات كثيرة للمسافرين إلى اوروبا

 

الجميع يريد معرفة المميزات بأسرع وقت و لكنها مميزات غير معلنة و استنتجتها من واقع تجربة طويلة في السفر و اتمنى ان تستفيد من هذه التجربة التي ستساعدك في اتخاذ قرارت صائبة عندما تسافر و توفر عليك الكثير من الجهد و المال .

 

 

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية هي الارخص .

لو قمنا بعمل مقارنة بين الخطوط السعودية و الاماراتية و القطرية او أي خطوط اخرى اقليمية ستجد ان اسعار الخطوط السعودية ارخص بكثير بالذات للرحلات المتجهة إلى اوروبا .

 

 

الخطوط السعودية

لماذا الخطوط السعودية ارخص في رحلات اوروبا ؟

لأن الاقبال على اوروبا اقل بكثير من الدول الاخرى لذلك تكون الخطوط السعودية مضطرة لتخفيض الاسعار حتى لا تسيير رحلات بدون مسافرين خصوصاً و ان الاغلبية يفضلون السفر عبر الخطوط الاماراتية و القطرية

ولو قارنا المسافرين الى جنوب شرق اسيا و تركيا ستجدهم اضعاف المسافرين إلى اوروبا عبر الخطوط السعودية رغم ان الخطوط السعودية تقدم اسعار اقل و ذلك بسبب ان كثيرين يفضلون السياحة في الدول الاسلامية عن الاوروبية و لا ننسى مسألة الحجاب في فرنسا كما لا ننسى ان الدول الاوربية تتطلب تأشيرة سياحة و نحن كالعادة نريد ان نسافر و كل شيء جاهز و سهل لنا .

 

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تسير طائرات ايرباص A330 لرحلات اوروبا

حسبما سمعت ان المطارات في اوروبا تأخذ رسوم اقل على طائرات ايرباص لذلك الرحلة الى اوروبا تكون منخفضة التكاليف على الخطوط السعودية كما لا ننسى ان 90% من الطائرات التابعة للخطوط السعودية و التي تخدم المسافرين من المملكة العربية السعودية و الى الدول الاوربية هي طائرات تأتي بخدمات وتجهيزات اساسية و لا يوجد بها اية وسائل ترفيه وهذا من ضمن الاسباب التي تخفض التكاليف على الخطوط السعودية و ينعكس هذا الانخفاض على سعر التذكرة

 

فلو قارنا الخطوط السعودية بالخطوط الاماراتية مثلاً نجد ان الاماراتية تسير رحلات على متن طائرات بوينج كبيرة و فخمة و بها العديد من وسائل الترفيه التي تفتقر لها رحلات الخطوط السعودية الى اوروبا و هذا له تأثير كبير في السعر .

 

الخطوط السعودية

هل وسائل الترفيه ضرورية ؟

حينما يصل فرق السعر اكثر من 1500 ريال و 2000 ريال احياناً يمكنك اعتبار ان وسائل الترفيه غير ضرورية وحينما تدفع مبلغ بحدود 2000 ريال فقط من اجل شاشة المقعد لرحلة لا تستمر سوى خمس ساعات انصحك وقتها بصرف المبلغ على شيء اخر يفيدك اكثر ويمكنك شراء احدث اجهزة الترفيه (ايباد) مثلاً بسعر اقل من فرق المبلغ و تستفيد منه سنوات طويلة بدلاً من الترفيه الذي لا يستمر اكثر من 7 ساعات .

 

الخطوط السعودية

غالباً ماتكون طائرة الخطوط السعودية اقل ازداحماً .

مميزات الخطوط السعودية انها تسير رحلات شبه فارغة إلى اوروبا ماعدا وقت الصيف وهذا يعني ان لديك نسبة كبيرة في الحصول على عدد 3 كراسي لكل مسافر و انا شخصياً يهمني ذلك ذلك كثيراً .

” اقوم بدفع مبلغ التذكرة في حدود 1800 ريال من جدة الى فرانكفورت او جنيف او باريس و احصل على ثلاث كراسي لكل شخص من افراد عائلتي و استلقى على ظهري و انام و كأنني في الدرجة الاولى و لكن بسعر منخفض و دون الحاجة لأي وساطات فالموضوع شبه مضمون في اغلب الاوقات ”

 

 الخطوط السعودية

الخطوط السعودية رحلاتها مباشرة .

ميزة اخرى للخطوط السعودية وهي انها تنقلك من المملكة العربية السعودية الى اوروبا مباشرة و هي اهم ميزة بالنسبة لي حيث ان البعض يركز على الرفاهية و يسافر على خطوط فارهة ويدفع مبالغ كبيرة من اجل شاشة و مضيفة حسناء مبتسمة ، و يسافر من جدة مثلاً الى دبي في رحلة تستمر ثلاث ساعات تقريباً و من ثم ينتظر في مطار دبي على اقل تقدير ساعتين او ثلاث ساعات ترانزيت و يواصل رحلته مرة اخرى من دبي الى باريس في رحلة تستمر حوالي 9 ساعات او 8 ساعات !!!

لماذا إذن هذا الارهاق ؟؟

استغرب بصراحة ممن يدفع سعر غالي و يعرض نفسة للتعب و الارهاق وكان بإمكانه شراء راحة نفسة بسعر اقل من ذلك بكثير، و يجب ان يتذكر رحلة العودة و قد نال منه الارهاق ما نال. اقول له وقتها بالعامية ” خلي الشاشة و الرفاهية تفيدك ”

 

هل الخطوط السعودية سيئة فعلاً ؟

قد يقول البعض ان الخطوط السعودية سيئة و بها الف علة و انا اتفق معه و لكن هل حدث معه ذلك و هل تعرض لتجربة سيئة ام اننا فقد نكرر مايقولة الغير ؟ دون أي تجربة ؟

 

قد تجد اشخاصاً لم يسافروا طول حياتهم و مع ذلك ينتقد تأخر رحلات الخطوط السعودية !!

بالنسبة لي شخصياً لم تتأخر أي رحلة لي الخطوط السعودية دون اسباب مبررة و اذكر انه ذات مرة تأخرنا في الاقلاع من باريس بسبب الضباب الكثيف و قد تم تأجيل كل الرحلات و هو ليس ذنب الخطوط السعودية ابداً كما اذكر في رحلة اخرى تعطلنا بسبب الثلوج و ايضاً ليس ذنب الخطوط السعودية و قد كانت بجوارنا الخطوط البريطانية و الاماراتية و القطرية كلهم نفس الوضع .

 

لا انكر انه حدثت معي كثير من المواقف مع الخطوط السعودية و لكن للأمانة لم تحدث لي مشاكل في رحلات اوروبا ابداً و انا هنا يجب ان اكون منصفاً في النقد و الشكر

 

يجب ان لا نكون ناقدين ساخطين دوماً لأسباب تافهة و يجب ان نشكر حينما نرى نتائج ايجابية حتى يستمر النجاح و نشارك فيه بدلاً من هدمة بانتقاداتنا .

هل اشتري تذاكري دائما على الخطوط السعودية ؟؟

طبعاً لا فهناك مدن لا تصلها الخطوط السعودية مثل برلين ، ميونخ ، زيورخ ، برشلونة ، براغ … الخ و الافضل هنا ليس الخطوط الاماراتية او القطرية بل يجب عليك ان تبحث ناحية الغرب عن طيران يتبع دول تقع في اتجاه اوروبا كي لا تزيد عليك المسافة و لتختصر الوقت على رحلتك ، انصحك في هذه الحالة ان تبحث عن الخطوط الاردنية و المصرية و التركية .

اما الخطوط الاماراتية و القطرية اجعلها لرحلات الشرق مثل جنوب شرق اسيا و الصين و اليابان و استراليا .

 

الخلاصة :

الخطوط السعودية :
ارخص بسبب انخفاض التكاليف و بسبب ضعف الاقبال .

الخطوط السعودية :
رحلاتها اقل زمناً وذلك لأننا اقرب لأوروبا من بقية دول الخليج فلا داعي للسفر عكس خط السير .

الخطوط السعودية :
تجد فيها مقاعد فارغة اكثر مما يعني راحة اكثر و هدوء اكثر و انسيابية الحركة اكثر .

الخطوط السعودية :
تسير طائرات صغيرة و هي تأخذ وقتاً اقل في التجهيز و صعود الركاب و نزولهم من الطائرة عكس الطائرات الكبيرة فقد تنتظر دورك طويلاً للخروج او دخول الطائرة .

الخطوط السعودية :
تجد لهم مكاتب في كل مدينة في حالة وقعت في خطأ ما خلال حجزك من الانترنت مثل خطأ في اسم المسافر او بياناته ويمكنك مراجعة المكتب و حل المشكلة بسهولة

و لكن لو كان حجزك على خطوط اخرى فذلك يعني انه يجب ان تتوجه الى احد المدن الكبرى و البحث عن مقر الشركة لتعديل الخطأ .

 

في النهاية اترك لكم الحكم النهائي و يكفيك زيارة :

موقع الخطوط السعودية للاطلاع على الاسعار

http://www.saudiairlines.com

 

 

وزيارة موقع الخطوط الاماراتية مثلاً لرؤية الاسعار
http://www.emirates.com/sa/arabic

 

 

 


 

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Norway

شاهد أيضاً

1009934-question_mark

موقع الخطوط السعودية و اسرار الحصول على اقل الاسعار من خلالة !!

اسرار الحصول على سعر منخفض من خلال موقع الخطوط السعودية !! الجميع يريد ان يعرف …

5 تعليقات

  1. يعطيك ألف عافيه ع هالمقالة الجميلة ، لكن إسمح لي أغلب رحلات الخطوط السعودية يوجد بها شاشة ترفيه ، إذا كانت لندن أو مانشستر أو بخلاف ذلك الأسبوع الفائت ذهبت للرياض ورجعت بنفس اليوم وكانت هناك شاشة ترفيه تعمل طوال فترة الرحلة ، مع أنني كنت من رواد الإمارتية ، لكن حقيقة الخطوط السعودية تحسنت كثيراً

    • تحسنت كثيراً حتى رحلات الرياض جدة دخلت طائرات جديدة في الخدمة و لكن رحلات فرانكفورت و باريس و جنيف و ميلان و روما كلها طائرات ايرباص a320 ولا يوجد بها شاشات في المقاعد

  2. مقال جميل و شيق .. لكن اختلف معك، مع كامل التقدير، في عدة نقاط:

    اولا: ليس شرطا ان تكون الخطوط السعودية هي الارخص من الخطوط الاخرى في رحلات اوروبا.. مثلا: قبل ايام، حاولت ادور لي حجز من الرياض الى مدريد، فوجدت ارخص الخطوط هي الخطوط الاماراتية، بينما الخطوط السعودية كانت اغلى وبفرق كبير من مثيلتها الاماراتية. السبب في ذلك اخي الكريم هو العرض والطلب، وليس الخدمات المقدمة او ما شابه. كان السعر على السعودية ٨٥٠٠ ،، والاماراتية كان ٥٨٥٠ ريال، مع انتظار ساعتين. فكان الاوفر الامارتية، واريح وافخم.

    ثانيا: انت ذكرت ان الخطوط السعودية تسير رحلات من دون وسائل ترفيه، و هي من الاسباب التي تخفض التكاليف على الخطوط، وبالتالي تخفض سعر التذكرة. و هذا في وجهة نظري غير صحيح. للمعلومية، الخطوط السعودية اصبحت مؤخرا تسير طائرات الA330 المطورة الى كل من باريس و مدريد، وهي طائرات مجهزة بكافة وسائل الترفيه، مثل الشاشات والخ، و هي تختلف عن طائرات ال A330 القديمة، و بالرغم من ذلك، لم يختلف السعر الاساسي للتذكرة. هذا دليل على ان وسائل الترفيه مالها اي علاقة مباشرة بسعر التذكرة.

    باذن الله قريبا، التشغيل لكل من روما، جنيف، فرانكفورت، و ميلان سيكون بطائرات الA٣٣٠ الجديدة، او طائرات ال 787 الجديدة التي ستصل قريبا الى الخطوط السعودية.

  3. فعلاصدقت بكل حرف .. انا حصلت تذاكر كثيره لاوربا منها الرخيص بس غير مسترد او رخيص لكن ترانزيت
    افضل شي لحد الحين الخطوط السعوديه ٢٢٠٠ ريال وبدون ترانزيت وفيه امكانيه التعديل

  4. من جدة من اي مطار تطلع ؟ لاني دخت مرة من الخطوط الاجنبية ومرة من المطار الداخلي ؟. الرجاء الافادة