الدروس

نصائح للحصول علي غرفة جيدة داخل الفندق

نصائح للحصول علي غرفة جيدة داخل الفندق

 

فندق

 

بعيداً عن منزلك الواقعي، تعتبر غرفة الفندق هي منزلك و لكن مع إستثناء وجود مئات من الغرباء من جميع أنحاء العالم قد ينام مكانك، و موظفي الفندق قد لا يكون لهم نفس معايير النظافة الموجودة بمنزلك.
مبهر التنظيم دخل الفندق و التعامل مع المناشف بطريقة ماهرة و تسوية سريرك بطريقة مميزة و لكن جميع ذلك لا يساوي غرفة منزلك النظيفة .
أظهرت الدراسات أن الجراثيم في كثير من الأحيان توجد في أماكن كثيرة مثل مفاتيح الإنارة، أجهزة التحكم عن بعد للتليفزيون مثلاً أو للهاتف أو لوحة المفاتيح، و كل هذا و أكثر قد يوجود في غرفة تبدو لك نظيفة و مرتبة جداً و ليست تدل علي شئ مما يمكن أن يحدث لك بها.
و لأننا نعلم إنك لست مستعد لذلك، لوضع حياتك في خطر بينما تقوم برحلة ترفيهية أنت و أسرتك، لذا نعرض عليك نصائح هامة جداً لتستمتع بالمغامرة الخاصة بك :

 

 

كيف أتاكد أن غرفة الفندق الخاصة بي نظيفة؟

يوجد جهاز بضوء أسود يمكنك من مسح غرفتك كلها و رؤية جميع ما بها من بقع و أوساخ غير مرئية حتي في وضح النهار، ستراها تطفو علي الأسطع في أماكن غير متوقعة و صادمة جداً فقد تجدها علي وسادتك.
السفر بهذا الجهاز يعد شئ عظيم، و له تأثير كبير عليك، و سيجعلك تطمئن أن درجة نظافة غرفتك في الفندق.

 

إقرأ التعليقات حول الفندق

لا توجد معايير دولية حول نظافة الفندق و السعر و الموقع و العلامات التجارية، لذلك لا تتمكن لجان النظافة الدولية من معرفة ذلك و تقوم بإرسال المسؤولين لأكتشاف درجة نظافة الفندق، و أفضل وسيلة تساعدك أنت لأكتشاف ذلك هو معرفة آراء زملائك المسافرين حول نظافة الفندق.
إذا لم تجد زملاء لك زاروا الفندق من قبل فعليك مراجعة موقع الفندق و استعراض التقييمات التي يقوم بها زائري الفندق و راجع خصوصاً فئة تقييم النظافة.

 

إغسل يدك

إردنا أن نبدأ بهذه الجملة كما كانت تقولها والدتك، فقد ثبت أن غسل اليدين بشكل متكرر يحد من نقل نزلات البرد و الفيروسات، و يمنع البكتيريا من الوصول لك.

 

طهر غرفتك

إذا كنت مضطر للإقامة في فندق ردئ بعض الشئ بسبب ميزانيتك أو ترغب في المزيد من الحذر فعليك إحضار أدوات مطهرة معك ، قم برش الأسطح بمطهرات الجراثيم فمثلاً قم برش الأماكن الرئيسية كالهاتف، مقابض الأبواب، مقبض المرحا ، أجهزة التحكم عن بعد، مقابض الصنبور و مقابض الأبواب و غيرها

 

تجنب الأشياء الزجاجية

 الأكواب الزجاجية و اداوت الطعام ننصحك بإعادة تنظيفها مرة أخري بالماء الساخن لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل إستخدامها و هذا يقتل معظم البكتيريا الموجودة بها.