الرئيسية / النمسا / فيينا / مدينة فيينا النمساوية

مدينة فيينا النمساوية

مدينة النسيم العليل فيينا وهي اكبر المدن في النمسا وتمثل ايضا عاصمة لها , ويرجع سبب تسميتها بفيينا اختصارا بالاسم اللاتيني القديم فيندوبونا الذي يشير ويعني النسيم العليل او الهواء الجميل .يبلغ عدد ساكنتها حوالي 1.7 مليون نسمة.

 

 

من أهم مناطق الجذب السياحي في فيينا

هناك العديد من الأماكن والمعالم السياحية الكلاسيكية الجميلة في فيينا، بدءاً من المباني القديمة، المتاحف، القصور وحتى أماكن الاستراحة وتناول الطعام. لذلك، سوف تحتاج يومين على الأقل لاستكشاف جمال هذه المدينة. وتعتبر فيينا وجهة سياحية يفضلها الكثير من الناس، وذلك باعتبارها واحدة من المدن القديمة في أوروبا، بالإضافة لقيمتها الثقافية العالية. وفيما يلي أفضل مناطق الجذب السياحي في فيينا والتي يجب عليك زيارتها 
  

ع رينج ستراس، أو رينج بوليفار Ringstrasse

هذا هو الشارع الذي تم إنشاؤه منذ 1857 بأمر من الإمبراطور فرانسيس جوزيف، والذي أراد هدم أسوار المدينة القديمة لخلق جو مريح للمدينة الإمبراطورية. هذا ويظهر الشارع على شكل حدوة حصان تحيط بوسط المدينة، والطرق، والممرات، وأربع صفوف من أشجار الكستناء المزهرة. 
  
فينا

 

شارع كرنتنر Karntner Strasse

هو مركز تسوق وأحد المناطق السياحية التي تمتد من ساحة البلدة أمام كاتدرائية سانت ستيفانس بالتقاطع مع شارع رينج ستراس بالقرب من دار الأوبرا، ويوجد هناك فندق ساشر الذي يشتهر بكعكة الشوكولاته التقليدية. 
  
  

 قصر هوفبورغ Hofburg palace

هذا هو القصر الإمبراطوري الواقع خلف هيلدن بلاتز. ومنذ القرن 13 وحتي القرن 19، استمر هذا القصر في التوسع الدائم. ويُعد هذا القصر بمثابة مجمع من المباني التي تشمل شقق الدولة، حيث يعقد فيها رئيس النمسا مراسم استقبال الوفود الرسمية، بالإضافة لمبنى المستشار الاتحادي، والمدرسة الاسبانية للفروسية، والمكتبة الوطنية في النمسا والتي تم تصميمها من قبل جوزيف فيشر وابنه يوهان في أوائل عام 1700. 
  
  

 قصر اوغارتن Palais Augarten

هذا القصر تم بناؤه في القرن 18، ويستخدم كمدرسة جوقة فيينا للبنين، والذي أخرج جوقة النمسا عام 1948. 
  
  

قصر العدل Justizpalast

هذا هو مبنى المحكمة العليا والبرلمان النمساوي. وقد استمر البناء من 1875 وحتى 1881 على أسلوب الكسندر فون مونتيفورت. 
  
مدينة فيينا
  

راتوس أو دار البلدية Rathaus

لقد تم بناء دار البلدية في نفس العام الذي بُني فيه قصر العدل. ويعيش هناك رئيس بلدية فيينا والذي يُعرف أيضاً باسم حاكم إقليم فيينا. 
  
  

 قصر بلفيدير Belvedere palace

هذا هو قصر الأمير يوجين من سافوري (1663-1736) والذي تم بناؤه على الطراز الباروكي. ويتكون المجمع من منطقة بلفيدير السفلى ومنطقة بلفيدير العليا. وفي الداخل، توجد مباني يتم استخدامها كمتاحف ومعارض فنية. وقد تم استكمال القصر بإضافة عدد من المنحوتات، والبوابات، وبساتين البرتقال وبركة سباحة كبيرة. هذا وقد استغرق بناء بلفيدير السفلى من 1712 وحتى 1718، في حين تم بناء بلفيدير العليا في 1717 وتم الانتهاء منها في 1723. 
  
  

قصر شونبرون Schloss Schönbrunn

يقع القصر على التلال الموجودة في جنوب غرب فيينا، وصُمم من قبل فيشر فون إيرلاش وأنهى بنائه في عام 1713 كمقر صيفي للعائلة الإمبراطورية. ويمتلك القصر 1441 غرفة، تم فتح 45 منها للعامة. وهناك غرف مصممة على نمط فرانسيس جوزيف (بسيطة ومتقشفة)، ولكن الغرف الأخرى فاخرة جداً مثل غرفة المليون والتي تتضمن عدد من الزخارف الشرقية. ويمكن للنزلاء الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة والنهر من شرفة القصر أو من الحديقة. وفي عام 1996، تم تسجيل القصر كموقع للتراث العالمي لليونسكو. 
  
طبيعة فيينا
  

لاينزر تيرغارتن Lainzer Tiergarten

هذه الحديقة تعتبر موطن للحياة البرية في فيينا وودز. ويرجع تاريخها لعام 1561، عندما تم فتح المنطقة من قبل القيصر فرديناند الأول كمكان للصيد خاص بالعائلة الملكية في النمسا. ويعتبر هذا المكان هو موطن للآلاف من الحيوانات البرية مثل الخنازير البرية، والغزلان، والطيور، والماعز البري

أهم افنادق في فيينا :-

 Grand Hotel Wien

fivestar

يقع فندق Grand Hotel Wien ذو فئة الـ 5 نجوم على بعد 3 دقائق فقط سيراً من دار أوبرا فيينا وشارع التسوق الشهير Kärntner Straße، ويحتوي الفندق على غرف فاخرة ومطعمين للذواقة ومركز صحي كبير.

تشمل جميع الغرف التي تقع في مبنى فندق Grand التاريخي المذهل أثاث أنيق على الطراز القديم وتلفزيونات كبيرة بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي والقهوة. وتوجد أردية حمام ونعال في الحمام الرخامي الذي يحتوي على حوضين.

يمكنك الاستمتاع بمرافق الصحة الكثيرة في سبا Grand Spa N°605 الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع. وتشمل هذه المرافق ساونا مجانية وغرفة بخار ومنطقة منفصلة للسيدات فقط ومنطقة للاسترخاء ومنطقة لممارسة تمارين القلب توفر أحدث المعدات. وتتوفر مجموعة شاملة من علاجات التجميل والمساج مقابل تكلفة إضافية.

بالإضافة إلى المطاعم الراقية، يمكنك أيضاً تناول الطعام في مقهى Grand الذي يضم تراس ويقدم مأكولات تقليدية خاصة بمدينة فيينا. ويوفر تراس السطح إطلالة بانورامية على فيينا.

يمكنك استخدام مركز رجال الأعمال مجاناً، والاستفادة من الخدمة المجانية لتلميع الأحذية، وتتوفر أيضاً زجاجة من المياه المعدنية في الغرفة عند الوصول. كما تتوفر أيضاً خدمة صف السيارات.

Radisson BLU Style Hotel, Vienna

fivestar

يقع هذا الفندق البوتيكي والعصري في قلب مدينة فيينا، على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من قصر Hofburg وشارع Kohlmarkt للتسوق. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء العقار.

تحتوي جميع الغرف الواسعة والمكيفة في فندق Radisson Blu Style على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وآلة لصنع قهوة النسبريسو مع تعبئة لمرة واحدة في اليوم بالإضافة إلى مكتب وجهاز كي السراويل. كما يوفر Radisson Style خدمات غسيل الملابس السريعة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمة تلميع الأحذية عند الطلب.

توفر الساونا ومركز اللياقة البدنية إمكانية الاسترخاء بعد يوم حافل من العمل أو مشاهدة معالم المدينة.

يقدم مطعم Sapori في فندق Radisson BLU Style مأكولات البحر الأبيض المتوسط والمأكولات النمساوية التقليدية. في حين يمكن للضيوف ختام اليوم بالاستماع إلى الموسيقى اللطيفة في بار H12.

تقع محطة Herrengasse لخط المترو U3 بالقرب من الفندق، ومن هناك، تبعد كاتدرائية St. Stephen مسافة محطة واحدة وقطار مطار المدينة مسافة 4 محطات.

Hotel Ambassador

fivestar

يقع هذا الفندق الفاخر من فئة 5 نجوم على شارع التسوق Kärntner Straße في وسط فيينا، على بعد 200 متر من Stephansplatz ومحطات أنفاق Karlsplatz. وهو يحتوي على مطعم وواي فاي مجاني.

تم افتتاح فندق Ambassador عام 1898، واستضاف العديد من الضيوف المشهورين مثل مارلين ديتريش ومارك توين. ويقع على بعد مسافة سير قصيرة من المعالم السياحية الرئيسية مثل كاتدرائية سانت ستيفان، وهوفبرغ إمبيريال بالاس، و State Opera.

زينت غرف فندق Ambassador الفسيحة والأنيقة بشكل فردي، وتضم آثاراً عتيقة مختارة. كما تشمل تكييف هواء قابل للتعديل، وتلفزيون مع قنوات فضائية، وخزانة.

يقدم المطعم المأكولات النمساوية والأطباق الموسمية. وتطل حديقة الشتاء على ميدان Neuer Markt التاريخي. ، والقهوة، والوجبات الخفيفة. وفي الصيف، يمكن للضيوف الاسترخاء في مقهى في الهواء الطلق على Kärntner Straße.

Hotel de France Wien

fivestar

يتمتع فندق de France Wien بموقع مركزي في شارع رينغ شتراسه الراقي في العاصمة فيينا، ويوفر مطعمًا وبار يقدم موسيقى البيانو والدخول إلى الجيم على مدار الساعة وغرفًا أنيقة مزودة بخدمة الإنترنت السلكي المجانية،وتقع محطة شتوبنتور لمترو الأنفاق (الخط U2) على بعد 50 مترًا فقط.

تُقدم أطباق مدينة فيينا التقليدية في مطعم No.3، ويتميز المطعم خلال فصل الصيف بمقهى على الرصيف

يُقدم بوفيه إفطار كبير مع سمك السلمون المدخن 

تحتوي الغرف المشرقة على تلفزيون مع قنوات فضائية وآلة لصنع الشاي والقهوة وحمام أنيق مزود بأردية حمام ونعال ومجفف شعر، وجميع المناطق العامة والخاصة في فندق de France لغير المدخنين.

يمكن للضيوف استخدام قاعة اللياقة البدنية على مدار الساعة دون مقابل، ويتوفر موقف للسيارات تحت الأرض مع خدمة صف السيارات، ويضم فندق de France أيضًا متجرًا للهدايا التذكارية، وسينما تعرض أفلامًا باللغة الانجليزية في نفس المبنى.

Le Meridien Vienna 

fivestar

يقع Le Meridien Vienna في قلب مدينة فيينا مباشرةً في شارع رينغشتراسا قبالة دار الأوبرا وشارع التسوق كرنتنر شترابه، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية يتم إعادة تعبئته يوميًا وإمكانية الدخول المجاني إلى السبا الفاخر الخاص به، كما يبعُد مسافة دقيقتين سيرًا على الأقدام عن محطة مترو الأنفاق كارلبلاتس.

يقع قصر هوفبرغ الإمبراطوري وكاتدرائية القديس ستيفن على بُعد خطوات قليلة فقط من Le Meridien Vienna، ويتمتَع الضيوف بالدخول المجاني إلى مناطق جذب ثقافية مختارة.

تحتوي جميع الغرف الواسعة في Le Meridien Vienna على تلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة مع نظام للوسائط المتعددة، كما تتميز معظم الحمامات الكبيرة بحوض استحمام مستقل على الطراز الفيكتوري ودش مساج منفصل.

تشتمل مرافق السبا في Le Meridien على مسبح وحوض استحمام ساخن وغرفة بخار وساونا ومركز للياقة البدنية مع مدرب شخصي، كما تتوفر جلسات المساج بالحجز.

يُقدم مطعم Shambala المأكولات العالمية المبتكرة، ويحتوي على تراس يُواجه Schillerpark حيث يتم تقديم الوجبات الخفيفة والعصائر والكوكتيلات خلال أشهر الصيف.

المطاعم في فيينا :-

‪Loca‬
Silvio Nickol Gourmet Restaurant Palais Coburg‬
‪Al Borgo‬
‪Edvard‬
‪Mini‬

التسوق في فيينا

التسوق في فيينا ,,,  سنذكر اليوم في هذه المقالة بعضا من مناطق واماكن التسوق في فيينا لتسهل عليك عزيزي المسافر الي فيينا الي ايجاد حاجتك والتسوق بسهولة ويسر
 

شارع الكارتنر

 
شارع الكارتنر فيينا
 
هو واحد من اهم شوارع التسوق في فيينا حيث انه الشارع تنتشر فيه الكثير من المحلات ومراكز التسو 
 

شارع ماريا هلفر

شارع يعتبر ارخص من ذي قبلة حسب تجارب بعض المتسوقين ويعتبر مشابهه لشارع الكارتنر

مجمع كاقران

يمكنك الوصول الي مجمع كاقران عبر محطة كاقران  kagran والتجول والتسوق في المجمع يحتوي سوق والكثير من المطاعم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *