شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية
 
الرئيسية / الدروس / كيف تحصل على أفضل غرفة في الفندق؟ حيلة بسيطة !!
ايجار السيارات في اوروبا
افضل غرفة فندق

كيف تحصل على أفضل غرفة في الفندق؟ حيلة بسيطة !!

الكثير منا عاش تجربه سئية مع فندق ما , حينما ظن ان فندقه مكان فخماً و رومانسي لأقامته و كانت الصدمة عند وصوله و رؤية غرفته على الطبيعة بتلك الصورة التي لا تعكس ابداً صور الفندق المنتشرة على الانترنت , ليتفاجئ أن الغرفة المُخصصة له ما هي إلا غرفة جانبية في الطابق الأول، تطل على موقف سيارات، وتفوح منها رائحة نتنه !

نصيحة : يجب عليك دائماً أن تطلب تغيير غرفتك مباشرة خصوصاً اذا وجدت اي ملاحظة .

و بالتأكيد ستحصل على غرفة بديلة افضل بكثير من الغرفة الأولى و قد تم تجهيزها خصيصاً لتلافي اي سلبيات قد يشتكي منها النزلاء , و كل ماتحتاج له هو طلب تغير الغرفة بلطف .

 

الحل البسيط :

اذا كنت غير راض عن مستوى غرفتك لأي ملاحظة كانت فلك كامل الحق في طلب تبديلها .

بعد أن تتفقد الغرفة، توجه مباشرة الى استقبال الفندق و اطلب منهم بكل لطف التكرم بتغير الغرفة لغرفة اخرى تكون اكثر ملاءمة لك و اعلم انه غالباً ما تقوم الفنادق بتخصيص أكثر من غرفة مختلفة عن باقي الغرف و تكون ملاءمة للأشخاص المتذمرين و المستائين من باقي الغرب .
و نستنتج من ذلك أن الفنادق غالباً ما تؤثِر أفضل الغرف بالنسبة للسعر المطروح؛ للنزلاء المستائين، أو من لديهم احتياجات خاصة (بمعنى آخر، نزلاء مثلك أنت شخصياً!).

 بعد تفقد الغرفة أولاً، تستطيع تحديد ما بها من عيوب – كنقص الضوء أو انتشار رائحة غريبة، أو وجود جيران مزعجين -، أو كل ما يدعم أسبابك لطلب غرفةٍ أخرى.

فالذهاب إلى مكتب الاستقبال وطلب تبديل الغرفة، أمرٌ شديد البساطة. ولو كان لديك مناسبة خاصة، كأن تكون في شهر العسل مثلاً، لا تنسَ إخبارهم بذلك.

ولكن أياً كان ما ترغب في فعله، لا تكن حاد الطباع؛ اعلم أن طاقم العمل بالفندق هم أصدقاؤك، ولا يستحق أحدهم أن تتم معاملته بوقاحة.

من فضلك، حاول أن تكون مهذباً أثناء طلبك.

و لعلكم فأن حيلة تبديل الغرف قد لا تنجح في فنادق البوتيك، حيث الإقامة محدودة والتنقل من غرفة لغرفة غير مسموحٍ به. ولكن من ناحيةٍ أخرى، فكل الغرف في فنادق البوتيك غالباً ما تكون ذات جودةٍ عالية، لذا لا فائدة في تبديلها على أي حال.

جرّب تطبيق هذه الحيلة، وقد تجد نفسك مع الوقت نزيلاً بجناحٍ فندقي .

و قبل ان نختم موضعنا نحب التنبيه الى أن بعض الفنادق قد تصدمك بترقية مجانية لغرفتك و تمنحك خدمات اخرى مغرية , بكل بساطة لا تصدق كل مايعرض عليك قبل الاطلاع على كلتا الغرفتين فقد يكون اسلوب تسويقي منهم و قد تكون غرفتك الاساسية افضل من الغرفة التي تم الترقية لها , و هذا بالضبط ماحدث لنا في رحلتنا الاخيرة و قبلت بعرض الترقية و لكن في الحقيقة اكتشفت ان غرفتي الاساسية افضل بكثير و طلبت تغير الغرفة و تفاجئت بأن الغرفة الاساسية افضل من الغرفة التي تم الترقية لها بفارق كبير جداً و هنا ادركت بأنها حيلة من الفندق قد يقع ضحيتها كثير من النزلاء !!

 

تحياتنا لكم , و نأمل لكم رحلات سعيدة

شاهد أيضاً

قانوان الاولوية Give Way اهم قوانين القيادة في اوروبا و التي يجب عليك معرفتها

شخصياً اضمن لك بأنك سترتكب حادثاً مرورياً اذا لم تلتزم بهذا القانون  المهم , او …

6 تعليقات

  1. بارك الله فيك معلومات جداً مهمه و ملامسة للواقع حتماً يستفيد منها الجميع إن شاء الله

  2. شكرا لكم اعتقد انكم افضل مرجع سياحي عمل متعوب عليه وجهد واضح
    بارك الله فيكم

  3. السلام عليكم و رحمة الله

    مواضيعكم جميلة و شيقة يستاهل الثناء و الشكر على الجهود المبذولة حتى خرجت بهذة الصورة الجميلة , فلكم مني جزيل الشكر و التقدير.

    اخوكم عبدالقادر المرزوقي

  4. شكرا على المعلومات المفيدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.