التقارير

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا !!

 في البداية هذا الموضوع موجة بصفة خاصة للعرسان الذين يخططون لقضاء شهر العسل فقط ، و للتوضيح اوروبا اقصد بها كل الدول الاوروبية التي تتميز بالطبيعة و الاجواء و ماليزيا اقصد بها الدول و الجزر الاستوائية مثل المالديف و سيشل و موريشيوس و اندونيسا و تايلند .

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

برزت ماليزيا خلال السنوات الماضية كوجهه مفضلة للعرسان لقضاء شهر العسل وهي خيار مناسب بالنسبة لهم و لا يمكن إنكار ذلك ابدا و لكن حينما نتكلم عن اوروبا من ناحية قضاء شهر العسل بها فلا يمكننا الجزم بأنها ستكون خيار مناسب للعرسان و لا يمكن نفي ذلك بصفة قاطعة و لكن هناك العديد من النقاط التي يجب ان توضع محل الاهتمام قبل ان تتخذ قرارك بشأن شهر العسل .

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا  

اذا كنت في اوروبا ستفتقد اشياء كثيرة في شهر العسل و يجب ان تتحمل مسؤوليه اكثر من بقية الدول و هذا مالم نتعود علية في مجتمعنا ، فمن بعض الأمثلة ، ستجد صعوبة في المواصلات و لن تستطيع ركوب السيارات الفارهة و لن تجد من يحمل لك أغراضك او حقائبك في الفندق او المطار و لن تجد من عربة تسوقك في السوبر ماركت و هذة اشياء صعبة عليك في شهر العسل .

 

ستتعلم كيف تكون مسئولاً عن نفسك في اوروبا

  

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

يكفيك في بعض الدول ان تكتب ملاحظة للفندق انك هنا لقضاء شهر العسل ( honeymoon ) لتجد بعض المفاجئات باستقبالك مثل ترقية الغرفة او ترتيب حفلة بسيطة لك او تقديم بعض الحلوى و المشروبات مع تجهيز الغرفة بشكل رومانسي .

  

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

في اوروبا تحتاج ان تمشي مسافات طويلة على قدميك و لا تتوقع ان عروسة جديدة يمكنها تحمل المشي لهذة المسافات و يجب و ان تستخدم مترو الانفاق او القطار و ان تقود سيارتك بنفسك و تركنها بنفسك و عن نفسي لا اتخيل عروسة في شهر العسل تستخدم مترو الانفاق و تمشي لمسافات طويلة . 

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

اما في دول اخرى كماليزيا ستجد انواع السيارات الفاخرة تنتظرك امام الفندق و سيحمل العامل عنك الأغراض و تفتح لك الابواب من السائق و العامل ” مع ابتسامة صفراء غالباً ” سواء كنت في شهر عسل ام لا .

 

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

كسائح في شهر العسل لن تسكن ابداً بشقة او فندق متوسط حتى و ان كان نظيف جداً و يطل على مناظر خلابة ، بالتأكيد ستحتاج لمنتجعات و فنادق ٥ نجوم توفر اقصى خدمات الراحة والتدليك و الجو رومانسي مع خصوصية عالية و هذا لن تجده بسهولة في اوروبا ولو وجدتة لن يكون بسعر مناسب ابدا

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

في ماليزيا قد تجد عشرة منتجعات بجوار بعضها في نفس المكان و لن تحتاج للخروج من الفندق فكل شيء متوفر امامك شاطيء البحر و الالعاب المائية و ملاعب التنس و الكرة و ركوب الخيل و المسابح و المطاعم الخارجية و داخل الفندق قد تجد صالة للألعاب الالكترونية و البلياردو و كرة الطاولة و لوبي واسع و فخم تقدم فيه أمسيات موسيقية تضفي مزيدا من الجو الرومانسي

 

اما الفنادق في اوروبا يهتمون بالجوهر و الاساس و يعشقون البساطة في كل شيء و لا يهتمون في اغلب الفنادق بالفخامة و قد تجدها ذو غرف ضيقة و تجهيزات أساسية فقط و لوبي صغير و لا أعمم ذلك على جميع الفنادق فبالعكس انا شخصياً سكنت بفنادق أوروبية رائعة جداً و تنافس فنادق جنوب شرق أسيا ان لم تتفوق عليها و لكن المشكلة كم سيكون سعر الغرفة و كم عدد الفنادق من هذة النوعية فهي قليلة جداً وقد تجد مدن بكاملها لا يتوفر بها فندق خمسة نجوم .

 

 

شهر العسل في ماليزيا ام اوروبا

نصائح لرحلة شهر عسل ناجحة .

 

1- حاول ان تحصل على اجازة طويلة من عملك لا تقل عن شهرين

2- اجعل سفرك لقضاء شهر العسل في اخر فترة الاجازة و ليس بعد الزواج مباشرة حتى تتأقلم مع شريك حياتك قبل السفر .

3- نصحتك بالابتعاد عن اوروبا لأنها مكلفة و لأسباب اخرى و انصحك مجدداً بأن لا تكرر زيارة ماليزيا بعد شهر العسل ابداً و ابدأ بعدها بالتفكير في اوروبا و لن تندم .

4- لأنك عريس جديد لا يمكن ان تمنع عروستك في شهر العسل من ان تشتري لها بعض الاشياء او تهديها شيء ما قد يكون مكلف جداً في اوروبا بينما يمكنك شراء أي شيء لها في ماليزيا بسعر رخيص جداً

5- في ماليزيا لا تخبر احد انك هنا لقضاء شهر العسل ، ماعدا الفندق حتى لا تقع ضحية للنصب و الاحتيال و المبالغة في الاسعار .

6- تذكر انك بشهر العسل و لا تجعل لنفسك برنامج سياحي ” عسكري ”  خذ راحتك في التجول و استمتع برحلتك و لا تهتم بزيارة كل الاماكن .

7- لا تتحدث كثيراً مع سائق التاكسي في ماليزيا و مثل انك لا تفهم اللغة الانجليزية او أي لغة يفهمها حتى لا يقنعك بزيارة اماكن بغرض ان ياخذ نسبة من ورائك مثل مصنع الشوكولاته و مصنع الجلود و غيرها من اشياء لن تجد فيها شيء مفيد لك .

8- اشتري تذكار بمناسبة رحلتك في شهر العسل فمهما سافرت بعدها سيضل التذكار يعيد لك ذكرياتك الجميلة .

9- لا تنسى ان تتصل بالأهل يومياً و تطمنهم بأن كل امورك على مايرام و انك في افضل حال مع زوجتك وهي كذلك .

10- اشتري هدية لزوجتك و اهديها اياها هناك و انت في شهر العسل و لا تنسى الوالدين ايضاً فكونك تشتري هدية لهم و انت في شهر العسل سكون لها قيمة كبيرة و هي كأثبات لهم انك لن تشغل عنهم ابداً .

 

لا اريد ان يفسر البعض مقالتي هذه انها انتقاد لاوروبا و لكن هي بالعكس تماماً لو نظرت الى مقالة من ناحية البساطة ستجد ان اوروبا تتفوق و انا هنا اتحدث فقط عن زاوية ضيقة و هي قضاء شهر العسل فقط ولو سألني شخص اخر يريد رحلة ليست لقضاء شهر العسل سأقول له بكل تأكيد اوروبا و لا تفكر في ماليزيا ابداً .

 

في النهاي اذا كنت تعرف شخصاً  مقرب منك و  مقبل على الزواج لا تتردد في الضغط على ارسال المقالة له عن طريق البريد او اضغط على لايك للفيسبوك او تويتر .

 

 

 

الوسوم

تعليق واحد

  1. اتفق معك تماماً ان ماليزيا مناسبه جداً لشهر العسل .
    و هناك نقطه لم تذكرها و هي اسعار المنتجعات و الفنادق الفاخره لو انها في اوروربا ستجد سعرها اضعاف سعرها في اوروبا.