الدروس

كيف تختار الحذاء المناسب للسفر

اختيار الحذاء المناسب للسفر  هو من اهم و اصعب الامور في رحلتك الى اوروبا و هذه المقالة ستساعدك في اختيار الحذاء المناسب لرحلتك بحيث تضمن ان تتجول و تمشي و لمسافات طويلة دون ارهاق او آلم .

الراحة اهم من الموديل !!

صممت المدن الاوروبية ليسهل لك اكتشافها مشياً على الاقدام او بالمواصلات العامة و لن تستمتع في رحلتك دون المشي يومياً و التجول في شوارع القديمة و سنتر البلدة و الاسواق و المشي على القدمين هو الوسيلة الوحيدة التي تجعلك تكتشف كل تفاصيل المدن الجميلة .

ستقطع يومياً مسافة لا تقل عن ١٠ كلم مشياً و ذلك امر متعب لقدميك و ستشعر بالألم و قد تتوقف كثيراً و لن تستمر في اكتشاف بقية الاماكن السياحية الرائعة و تفوتك بسبب آلم الاقدام .

هنا فقط ستقول لنفسك ان الحذاء المريح اهم من الحذاء الجميل , و لكن لا يعني ذلك ان تختار حذاء قبيح , لذلك انصحك دائما بالتفكير في الراحة التي يوفرها لك الحذاء  قبل التفكير في جمال الموديل .


اختيار الجوارب المريحة ليس أقل اهمية عن اختيار الحذاء و تأكد من ان تختار جوارب ضد الرائحة و التعرق !!

هذا النوع من الجوارب Merino Wool مصنوع من الالياف و الصوف و يمنع التعرق و الرائحة الكريهة و يوفر الدفء لك و من مميزاتها انها تجف بسرعة بعد التعرض للماء بعكس الجوارب القطنية التي لا تجف الا بعد ٢٤ ساعة .

هناك الكثير من انواع الجوارب المناسبة لكل حذاء و حسب موسم السفر و لا نريد التعمق بها و لكن يجب الانتباه لأهميتها عند شراء حذاء جديد و لا تنسى الابتعاد عن الجوارب القطنية بسبب احتفاظها بالماء و الرطوبة لفترة طويلة بعكس الجوارب الصوف التي تجف بسرعة و هذا الامر مهم في السفر سواء من ناحية الغسيل او من ناحية الرطوبة التي تتعب اقدامك .

نصيحة : اشتري حذاؤك قبل السفر بشهر او شهرين و عليك تجربتة كثيراً قبل رحلتك .

شراء الحذاء من خلال الانترنت ليس بالأمر السهل و ذلك لأختلاف المقاسات عادة لذلك انصحك بالشراء من موقع  http://www.zappos.com/  فمن خلالة تستطيع شراء حذائين بمقاسات مختلفة و تجربتها و من ثم اعادة الحذاء الغير مناسب مقاسة و تسترد مالك .

قائمة الاحذية الخاصة بالنساء و الرجال في السفر :

لمساعدتكم في الخيارات الجيدة ادناه تجد تشكيلة  من افضل الاحذية الخاصة بالسفر

احذية المشي لمسافات طويلة Hiking

احذية المشي لمسافات طويلة تبدوا مشابهة قليلاً للأحذية الرياضية و لكنها اكبر قليلاً و هذا النمط من الاحذية هو الخيار الاكثر انتشاراً و المفضل لدى المسافرين لأنها توفر الراحة لقدميك و عادة ماتكون خفيفة الوزن و ضد الماء و يفضل اختيار هذا النوع من الاحذية في الرحلات الى الاماكن الطبيعية .

1

2


احذية مشي للنساء : 

باتيقونا  تعتبر هذه الشركة من افضل الماركات المتميزة في الملابس الخاصة للرحلات و هي متميزة ايضاً في احذية المشي و قد حازت الشركة على جازة افضل حذاء مشي لعام ٢٠١٠

4 3

احذية Merrell Moab Ventilator هي خيار مناسب للمسافرين في فصل الصيف حيث يضمن لك هذا الحذاء تهوية مناسبة لقدميك كما ان الحذاء حاصل على تقييم ممتاز من حيث الراحة .

5

احذية Keen  تتميز هذه الماركة بالاحذية الهجينة بين الرياضة و المشي بالاضافة الى انها مقاومة للماء لذلك تعتبر خيار جيد اذا كنت تريد حذاء واحد تستخدمة في المشي بالمدينة او في الطبيعة بين الشلالات و الجبال .

1615


البوت الكاجوال النسائي :

17

من افضل الموديلات الخفيفة و المتماشية مع الموضة للصيف و يبدو رائعة مع الجينز السكيني  هو Clarks Desert Boot و لكن يعيبه ان ليس ضد الماء .

و تشلسي بوت خيار اخر مناسب  للمسافرات بسبب سهوله خلعة وهو رائع في المطارات


بوت المشي النسائي لمسافات طويلة :

11

البوت يوفر لقدميك الراحة خلال المشي الطويل و لكنه قد يكون خيار غير مناسب لبعض المسافرين بسبب ثقل الوزن و ضخامة الحجم .

12

هذا الموديل New Balance WW978 من اشهر الموديلات النسائية القوية و المريحة و التي تمنع تسرب الماء .

توفر  Vasque Sundowner GTX احذية كلاسيكية حسب الموضة القديمة و في نفس الوقت تضمن لك الراحة .

13


الاحذية الرجالية :

7

6


احذية المشي الرجالية لمسافات طويلة .

10

9

8

شركة Merrell تقوم بصناعة احذية رجالية ذات جودة عالية و قوية و في نفس الوقت مريحة و ضد الماء مما تجعلها مناسبة للمشي في الاجواء الممطرة وفي نفس الوقت تبدو لائقة سواء في الاماكن الطبيعية او في المدينة .

و هناك ايضاً تشكيلات اخرى مثل Keen Austin  و  Keen Arroyo II  و Targhee II  و Kenn Voyageur كلها خيارات ممتازة و مريحة و قوية في نفس الوقت .


بوت المشي الرجالي لمسافات طويلة :

14

من اشهر و افضل الموديلات Timberland White Ledge Mid Waterproof وهو خيار رائع من شركة قوية و لها سمعتها و هذا البوت مناسب في رحلات الشتاء .

و هذا موديل اخر  Merrell Moab Mid GORE-TEX® XCR  خارج المقارنة قليلاً و لكنه يوفر لك الراحة .


و الى هنا قد ذكرنا اهم انواع الاحذية المناسبة للطبيعة الصعبة و التي تضمن لك الراحة و ستكون رحلتك شاقة بدونها  و في حالة عدم رغبتك في الشراء عبر الانترنت فأنصحك بمتاجر الشمس و الرمال المنتشرة في السعودية و بها تجد اغلب الخيارات اعلاه  و تقدم خصومات جيدة و لكن يجب مقارنة السعر في اكثر من فرع فحسب تجربتي معهم وجدت تفاوت كبير في الاسعار من فرع لفرع آخر .

 

مقالات ذات صلة