التقارير

الإقامة بمنزل عائلة أو الإقامة بالمزرعة

تخيل الأستيقاظ علي صوت صياح الديك في مزرعة في نيوزيلندا، أو الجلوس حول طاولة طعام مع أسرة إيطالية و أنت تستمتع بتناول وجبة التوسكان المحلية لديهم . أيبدوا ذلك جذاباً و شيقاً لك ؟!

 

000000

 

إذا كنت تشعر بالملل من الجلوس في غرفة الفندق و ترغب في التمتع برحلتك القادمة أكثر و تتطلع علي ثقافة و عادات البلدة التي ستقوم بزيارتها، فعليك أن تختار فيما بين الأقامة في منزل أحد سكان هذه البلد أو في مزرعة ريفية.

 

يمكنك الأقامة في مزرعة أو في منزل لأسرة محلية تقدم لك لمحة عن معني الحياة المحلية أو الريفية و عاداتهم و تقاليدهم.

 

و هذه الأقامة لها ميزات أخري عديدة فهي غير مكلفة و أحياناً تكون مجانية، و لكنها ليست دائماً متاحة، لذا من المهم جداً أن تبدأ في القراءة في الموضوعات الخاصة بهذا الموضوع و تبحث علي الأنترنت، و تطلب مزيد من المعلومات للمساعدة علي تنفيذ خطتك في الأقامة في منزل أحد سكان البلد أو في مزرعة ريفية.

  

 

 

ما هي الإقامة مع عائلة خلال فترة السفر ؟ 

 

000

 

يتضمن الأقامة مع أسرة محلية ( غالباً إقامة ليلة واحدة أو أسبوع ) و تجربة الحياة بعاداتهم و تقاليدهم و الأكل من الطعام المحلي لديهم و طريقة حياتهم ككل، و هم أيضاً يستطيعون أستيعاب المسافر بكل ما يحمل من عادات و تقاليد.

 

تختلف الأقامة بالمنزل بشكل كبير، فأحياناً تعيش مترابط و مشارك في حياة العائلة المضيفة، تتقاسم معهم وجباتهم و مناسبتهم العائلية، بينما في حالات أخري يكون إقامتك معهم مجرد الحصول علي غرفة خاصة بك، تذهب و تاتي وقتما تشاء، لذا معرفة مقدار التفاعل بينك و بين العائلة التي ستستضيفك أمر مهم جداً لترتيب توقعاتك و أحتياجاتك.

 

 

 

 الأقامة بالمزرعة !! 

 

00000

 

و هي معروفه أيضاً بالسياحية الزراعية، و تشمل مجموعة واسعة مما يمكنك الحصول عليه من أماكن الإقامة و السرير و الإفطار الريفي في المزارع و مشاهدة الماشية و حيوانات المزارع، بعض المزارع تكون فخمة جداً و لها غرف واسعة و وجبات إفطار مميزة فخمة كل صباح و يمكنك أيضاً التنزه عبر المراعي، و هناك حالات أخري تعرض عليك تعلم أنشطة كثيرة من أعمال المزرعة أو حلب الأبقار و الماشية و كيفية تغذيتهم.

 

 

المزايا : 

 

0

 

إذا كنت تبحث عن مقدار التفاعل الذي سيكون بينك و بين السكان المحليين لهذه البلد، فكاليفورنيا مثلاً تعد لك الطعام و الوجبات المحلية سوا كانت إقامة في منزل محلي أو في مزرعة ريفية و تقدم لك فرصة ممارسة لغة جديدة و تعلم طهي الأطباق المحلية و معرفة سياستهم المحلية. 

 

كثيرا من الأشخاص قاموا بهذه التجربة، و أكتشفوا بعد مرور الوقت إنهم أصبحوا كفرد من أفراد هذه العائلة، و لا تستعجب من بقاء الأتصال مع المضيفين بعد عودتك لوطنك. 

 

للمسافرين بميزانية محدده، تصبح الأقامة مع عائلة أو في مزرعة صفقة رابحة جداً عن أستخدام الفنادق و الشقق و غيرها، و خاصة السفر مدة طويلة. 

 

و العديد من العائلات يقومون بالسماح للسياح بالإقامة في منزلهم، ليس فقط لزيادة دخلهم و لكن أيضاً للأستمتاع بمقابلة سياح من جميع أنحاء العالم فالأرباح غالباً لا تكون الهدف الأساسي فبعض المضيفين يرفضون الحصول علي أي أرباح. 

قد يكلف البقاء مع عائلات أقل من 10 إلي 15 دولار في الليلة.

 

 

 

العيوب:

 

 الٌأقامة بمنزل العائلات أو الأقامة في المزارع الريفية ليست حق للجميع، فإذا كنت تفضل الخصوصية و الحريات الشخصية فقد تشعر بالضيق من طريقة الحياة هذه حيث تكون مضطر لتقاسم المنزل مع خمسة أو ستة أشخاص أخرين. 

عند إختيارك لهذا النوع من الأقامة يجب عليك أن تلتزم بقواعد المنزل التي قد لا تتطابق مع عاداتك ، فقد يعني ذلك تحديد فترة أستحمامك لأقل من 10 دقائق أو المساعدة في تنظيف المنزل أو الطبخ، أو تقاسم التليفزيون أو الكومبيوتر.

أيضا يجب أن تضع في أعتبارك أن العديد من أماكن الإقامة تضع حد أدني لمدة الإقامة، علي سبيل المثال  وكالة الإقامة الدولي لديه الحد الأدنى لمدة أسبوعين لجميع أماكن الإقامة مع عائلات. 

أخيراً علينا أن ندرك أن العلاقات الأجتماعية مع المضيفين قد تؤدي لصراعات شخصية، خاصة طول الإقامة والعديد من الوكالات المضيفة تساعدك على تغيير أماكن الإقامة في حالة حدوث مشاكل.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    جميل جدا الموضوع وهو مشوق للغاية لانى من هواة الاقامة الريفية التى تبعث على النشاط والفكر والعمل والتناغم مع اناس جدد
    هل يوجد رحلة الى السويد
    شكرا

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.