• حجز فنادق حجز الفنادق 
  • حجز السيارات حجز السيارات 
Booking.com
الرئيسية / الدروس / اربع اكاذيب تحتاج لها في السفر

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

اربع اكاذيب تحتاج لها في السفر

الكذب ليس من اخلاقنا و هي صفة دنيئة تحرمها كل الاديان و لكن قد نضطر للكذب بعض الاحيان للدفاع عن انفسنا في حالة الخطر او شعورك بعدم الامان خصوصاً في السفر و هذه هي اهم الاكاذيب :

 

الكذبة الأولى : 

“No, This Isn’t My First Time Here”

انها ليست المرة الاولى التي ازور فيها هذا المكان ” المدينة ”

هذه الكذبة تستخدم كثيراً و في حالات متعددة و لاحظ ان بعض سائقي التاكسي يسألك ان كنت اول مرة تزور هذه المدينة ام لا خصوصاً تاكسي المطار لأنه يعرف جيداً انك للتو قد وصلت و قد تكون غريباً و حينماً يسألك عن اذا كنت تزور المدينة لأول مرة او لا فهو قد ينوي ان يطيل عليك الطريق ليزيد من اجره , و كثير من المسافرين يجيب بلا و يتضاهر بأنه زار المدينة مرارا و يعرف تفاصيل كثيرة لتجنب هذا الموقف .

توقف عند اجابتك بلا و لا تطيل الحديث لأنك قد تصادف شخص ذكي يقرأ ما خلف اجابتك الخاطئة و يعرف انها اول زيارة لك .

و يستخدم البعض هذه الكذبة عند زيارة بعض الاماكن الخطرة و مقابلة احد السكان المحلين او من يشتبه به و لا يرتاح لمظهرة  و ذلك للإيحاء له بأنه واثق من نفسه و لا يشعر بالخوف و يعرف كيف يتصرف جيداً في هذه الاماكن .

الكذبة الثانية : 

“Sorry, I Can’t Remember the Name of My Hotel”

معذرة لا اتذكر اسم فندق

قد تجد بعض الاشخاص المتطفلين الذي يبدأ الحوار معك بطريقة مهذبة و قد تنجذب للحديث معه و لكن في النهاية يسألك عن مكان فندقك او سكنك و هنا يبدأ الشك من وراء مثل هذا السؤال .

تذكر ان اخر شي تحتاج له في رحلتك هو اخبار شخص ما بمكان سكنك .

 

الكذبة الثالثة : 

“No Speak English”

في بعض الدول تواجه اشخاص يلحون عليك اما بالشراء او بعرض خدمات ما او شخص متسول ، ببساطة تضاهر بالانشغال و عدم الانتباه و قل له انا لا اتكلم الانجليزية و غادر سريعاً قبل ان يتحدث معك بلغة اخرى .

 

الكذبة الرابعة :

“I’m From India “

ليس من الجيد ان تخبر شخصاً تقابلة في الشارع او السوق بجنسيتك الاصلية , فقد يطمع في مالك بناء على جنسيتك و في اسواء الحالات قد تتعرض لسرقة جواز سفرك .

 

هل لجأت لمثل هذه الاكاذيب اذن دعونا نتعرف على اكثر الاكاذيب التي استخدمتوها لتجنب بعض المواقف المزعجة او الخطرة خلال رحلتكم ؟ 

DMCA.com Protection Status

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

14 تعليق

  1. اولاً الشبه بيننا وبين الهنود كبير جداً ، لكن يستحب استخدامها مع العرب والتظاهر بعدم فهم اي شئ يقولونه ، انا حلقت عند عربي و سوالف وسعه صدر واحرجني بالكلام الحلو (خلي الحساب علينا ..الخ) في النهاية زاد علي السعر..

  2. محمد الشمراني

    سواق تاكسي فلسطيني بنيويورك يسولف معاي عن الاسلام ومشت عليه قلت انا من باكستان لان حواجبي والشعر مايل ومشت وخفت من كثر اسئلته والله

  3. بصراحه اذا انغثيت من احد اقوله no english
    هههههههه
    افضل شي

  4. جزاكم الله خير معلومه حلوه وجيده وفيها استفاده للكل انشاءالله

  5. ساره عبدالله

    اكذب واقول انا هندي ?مره قويه
    اصلا من الهيئه بيكشف كذبي
    بس فعلا ٣ الاولى مهما جدا وباذن الله راح اطبقها ف الرحله القادمه

  6. بصراحة ما عمري كذبت ?.
    لكن معلومة جيدة بالنسبة لي وقد ألجأ لها ..

  7. كل الكذبات المطروحه استخدمتها خصوصان لمن يجون بعض من الجاليات العربيه ونتا في اوربا يشحتون أقول انا هندي

  8. كلام في محله، وفي رأيي الشخصي حينما أسأل عن معلوماتي وأموري الشخصية أبادر بالقول : لماذا تسألني هذا السؤال، وهل تهمك معلوماتي الخاصة؟ عندها يصمت أو يعتذر، وقد جربتها مرارا، وهي تنجح في كل مرة

  9. العتيبي ?? ايطالي

    ع كثر سفراتي لأوروبا ما صادفت مثل هالاشياء بس بدول العربيه وبالأخص مصر ! يقولي منين يا باشا اقوله من اليمن ههههه ع طول يعطيني الوش الخشن يدري ماوراي شي !!

  10. انا دائما لااعطي اسم بلدي لاي شخص ولا اسمي الحقيقي واهتار اسم بلد صديق وفقير للبلد الموجود فيه وايم حذر من التعرف على احد

  11. للاسف الكذب نستخدمها في اغلب الدول العربيه عكس اوروبا وامريكا والشرق الاقصى

  12. حمد العيسى

    كلام سليم وفي الصميم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.