لندن

أشهر شوارع التسوق في لندن مع اسواق الاوت ليت و المولات

شخصياً ارى ان التسوق في لندن لا يمكن مقارنته بأي مدينة اخرى في اوروبا او حول العالم فهي وجهة تعج بكل مايلفت الأنتباه من المنتجات التي تأتي إليها من كافة اقطار العالم , هنا سأحدثكم عن أهم شوارع التسوق ثم سنتحدث عن افضل المولات في لندن و اخيراً سنذكر افضل اسواق الاوت ليت .

اولاً : شوارع التسوق في لندن

1-  أوكسفورد ستريت Oxford Street

شارع أوكسفورد شخصياً اراه من افضل شارع للتسوق في لندن و اكثره شوارع المدينة النابضة بالحياة ، علماً بأنه اكبر شارع للتسوق في اوروبا و يضم شارع اكسفورد اكثر من 300 متجر مختلف و يبلغ طول الشارع 2 كلم تقريباً , يمكنك ان تجد فيه اهم المتاجر في لندن مثل : سيلفريدج و برايم مارك و غيرهم الكثير .

هذا الموقع الرسمي لشارع اكسفورد و تجد به خريطة تفاعلية بجميع المتاجر المتوفرة بالشارع : https://www.oxfordstreet.co.uk/shop/

هذا الشارع من افضل مناطق السكن المفضلة لدي و انصحكم بالفنادق التالية :

الاحداثيات

2- شارع الألوان CarnabyStreet

قليل من يعرف هذا المكان وهو من اجمل شوارع التسوق في لندن الذي يجب عليك زيارته, الشارع يقع بالقرب من شارع ريجنت ستريت في منطقة سوهو , وهو مخصص للمشاة فقط و لا تدخله السيارات و يوجد فيه كثير من البوتيكات و يتميز الشارع بالمباني القديمة و كل مبنى بلون مختلف لذلك تم تسميته بشارع الالوان , في هذا الشارع يقع واحد من اجمل مطاعم البرغر يمكنك المرور عليه وهو مطعم اكوا آينا .

الاحداثيات

3- شارع ساوث مولتن ( افضل خيار للنساء )

بعض الناس يطلق عليه اسم شارع بوند ستريت و هذا خطأ فادح منتشر بين الناس و الحقيقة ان اسمه هو ساوث مولتن اما كلمة بوند ستريت جاءت من اسم محطة المترو الموجودة في بداية الشارع , هو احد الشوارع المتفرعة من شارع اكسفورد و يعتبر من الشوارع المتخصصة في المتاجر الراقية , وجدت فيه الكثير من المحلات التي توفر فساتين السهرات و الازياء الفاخرة و بعض المحلات هنا تبيع قطع فريدة غير موجودة بأي مكان اخر كما تجد في هذا الشارع الكثير من المصممين , الشارع كما قلت للتسوق الراقي الفاخر جداً و من الطبيعي ان تكون الاسعار مرتفعة .

الاحداثيات

4- ريجنت ستريت Regent Street

شارع ريجنت ستريت يجب عليك زيارته سواء للتسوق او للسياحة فالشارع تم بناءه بطريقة انسيابيه رائعة و تجد فيه ماركات عالمية فاخرة و نادرة , فعلاً نادرة و قد تكون غير موجودة في اماكن اخرى مثل كندا قوز للملابس الشتوية و غيرها .

الاحداثيات

5- جيرمين ستريت Jermyn Street

يتفرع جيرمين ستريت من ريجنت ستريت في الإتجاه المعاكس لأوكسفورد و هذا الشارع مناسب للرجال حيث يشتهر بالمتاجر المتخصصة بالملابس الرجالية خصوصاً الملابس الرسمية و من أشهر منافذ تصنيع و بيع القمصان الرجالي في جيرمن ستريت: بينسون آند كليج، كما توجد محلات الأحذية الشهيرة جون لوب.

الاحداثيات

ثانياً : المراكز التجارية و المولات في لندن

1- مول ويستفيلد شيبرد بوش Westfield

مول ويستفيلد بالنسبة لي هو افضل مول داخل لندن و يمكن الوصول له بالاندرقراوند عن طريق محطة شيبرد بوش , المول رائع و كبير جداً و يوجد به متاجر و مطاعم و سينما كما يوجد مكتب تاكس فري خارج المول بالقرب من محطة المترو لاسترداد الضريبة مباشرة .

أهم المعلومات

العنوان: Ariel Way, White City, London W12 7GF, UK

الهاتف: 44 20 3371 2300

الموقع الإلكتروني: https://uk.westfield.com/london

الاحداثيات

2- مول ويستفيلد ستراتفورد سيتي

اكبر مول في لندن وهو ايضاً اكبر من المول السابق و لكنه ابعد منه مسافة و يمكن الوصول له بالقطار عبر طريق السنترلاين الخط الاحمر مباشره الي ستراتفورد و يقع امام المول مركز تسوق اخر منفصل بعد محطة القطار

الهاتف: 44 20 3371 2300

الموقع الإلكتروني: https://uk.westfield.com/london

الاحداثيات

3- متاجر بريمارك Primark London

برايمارك من ارخص متاجر الملابس في لندن و حول العالم و قمنا بعمل موضوع خاص عن متاجر برايم مارك في اوروبا , هناك اكثر من فرع في لندن و هذا الفرع الموجود بالصورة هو فرع اكسفورد ستريت , هذا المتجر يتميز بالسعر الرخيص و لكن الجودة ليست عالية لذلك ينصح به لشراء ملابس الاطفال .

أهم المعلومات

العنوان: 499 – 517 Oxford St, Mayfair, London W1K 7DA, UK

الهاتف: 44 20 7495 0420

الموقع الإلكتروني: https://stores.primark.com/united-kingdom/london/14-28-oxford-street

الاحداثيات

4- متجر هارودز Harrods

متجر هارودز ايقونة التسوق في لندن و اشهر متجر في العالم , يمكنك ان تجد اي شيء يخطر على بالك او قد لا يخطر على بالك داخل هارودز ، و يتكون المتجر من 7 طوابق و يضم أكثر من 300 منفذ بيع و عدد من المطاعم .

المتجر فاخر و الاسعار غالية جداً و لكن يمكن زيارته من باب التجول و تمضية الوقت فقط .

أهم المعلومات

العنوان: 87-135 Brompton Rd, Knightsbridge, London SW1X 7XL, UK

الهاتف: 44 20 7730 1234

 الموقع الإلكتروني: https://www.harrods.com/en-gb

الاحداثيات

ثالثاً : الاوت لت و الأسواق الشعبية في لندن

الاوت لت و الأسواق الشعبية من أرخص أماكن التسوق في لندن، حيث تتوفر السلع و المنتجات المتنوعة، مثل: التحف و الأنتيكات العتيقة و أحدث صيحات الموضة للملابس و الأزياء و الاكسسوار بالاضافة للأدوات المنزلية الضرورية.

1- اوت ليت بيسستر فيلج

المسافة من لندن الى اوت ليت بيسستر فيلج تستغرق ساعة الى ساعة و نصف و يمكن الذهاب بالقطار بتذكرة قيمتها 25 باوند , من محطة مارليبون الى محطة بيستر فيلج و كذلك توجد حافلات خاصة بالاوت ليت يمكن ان تكون قريبة من فندقك  .

هذا الاوت ليت يقع بين مدينة لندن و مدينة برمنغهام و يرجى العلم انه اوت ليت صغير و بالنسبة لي لن اكرر زيارته رغم شهرته الواسعة و لكن ارى ان الذهاب له يستغرق وقت طويل لو قضيته في وسط لندن افضل لي .

لا تنسى ان تأخذ نموذج استعادة الضريبة تاكس فري عند الشراء من الاوت ليت , و يمكنك استعادتها من السوق مباشرة مع العلم انه سيتم طلب جواز سفرك .

الاحداثيات

2- اوت لت لندن ديزاينر London Designer Outlet

يقع اوت لت لندن ديزاينر في حي ويمبلي بارك بجوار استاد ويمبلي الشهير، و يوفر عروض و خصومات سنوية تتراوح ما بين 30- 70% و  يمكن أن تصل الخصومات إلى 85% على عدد كبير من الماركات و العلامات التجارية، كما يضم الأوتليت عدد من المطاعم و المقاهي، مثل أوبا و كابا و ناندوز و كوستا كوفي و كافيه نيرو، بالإضافة لدار عرض سينمائي.

و من أشهر العلامات التجارية في اوت لت لندن ديزاينر: جيس و سكيتشرز و جاك ويلز و هامليز و كلاركس و جاب و سوبر دراي.

أهم المعلومات

العنوان: Wembley Park Blvd, Wembley HA9 0FD, UK

الهاتف: 44 20 3744 4470

الموقع الإلكتروني: https://www.londondesigneroutlet.com/

الاحداثيات


3- اوت لت بربري Burberry Outlet

يوفر اوت لت بربري خصومات من 30% الى 70٪ على منتجات الموسم الماضي مقارنة بالأسعار في المراكز التجارية الأخرى في لندن , يمكن المرور عليه اثناء ذهابك الى مول ويستفيلد ستراتفورد .

أهم المعلومات

العنوان: 29-31 Chatham Pl, London E9 6LP, UK

الهاتف: 44 20 8328 4287

الموقع الإلكتروني: https://uk.burberry.com/outlet-stores/

الاحداثيات


شاهد أيضاً:


الخاتمة : اذا وجدت هذا الموضوع مفيد بالنسبة لك فلا تنسى ان تدعم موقعنا و ذلك بنشر رابط الموضوع في صفحات السوشال ميديا او لدى اصدقاؤك المهتمين بالسفر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *