• حجز فنادق حجز الفنادق 
  • حجز السيارات حجز السيارات 
Booking.com
الرئيسية / التقارير / عضو ارتحال ياسر البهزاد في مغامرة تسلق اعلى قمة في امريكا الجنوبية منقولة عبر الاقمار الصناعية

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

fdf

عضو ارتحال ياسر البهزاد في مغامرة تسلق اعلى قمة في امريكا الجنوبية منقولة عبر الاقمار الصناعية

في رحلة مغامرة غير اعتيادية لعضو ارتحال المغامر ياسر البهزاد ننقل لكم مباشرة التغيطة عبر الاقمار الأصطناعية من على جبل أكونكاجوا وستكون الرحلة مروراً بالبرازيل ثم الارجنتين و هدفنا هي مدينة ميندوزا الارجنتينية وهي رابع اكبر مدينة في الارجنتين .

الهدف من هذه المغامرة هي تسلق قمة اكونكاجوا في جبال الانديز وهي اعلى قمة في العالم خارج قارة اسيا و يبلغ ارتفاعها 6961 متر فوق مستوى سطح البحر و تعتبر اعلى قمة في النصف الجنوبي للكرة الارضية كما انها اعلى قمة في النصف الغربي للكرة الارضية .

معلومات عن جبل أكونكاجوا

أكونكاجوا هو أعلى جبل في نصف الكرة الغربي ، والذي يقع في غرب الأرجنتين ، بالقرب من حدود شيلي . وهناك حوالي 3500 من المتسلقين الذين يقبلوا إلى الجبل في محاولة لتسلق القمة كل عام ولكن قليل من ينجح في الوصول إلى القمة رغم الخبرة الكبيرة فالكثير يفشل بسبب مختلف العوامل الخطرة

التحدي و عوامل الخطر

ليس من السهل مواجهة عوامل الطبيعة القاسية التي يتعرض لها متسلقين قمة اكونكاجوا فالكثير يتعرض لمرض الارتفاع مما يستوجب اسعافهم في ظروف صعبة جداً وقد لا تستطيع الطائرة المروحية التحليق بأمان في هذه الارتفاعات والظروف الجوية، كما ان الظروف الجوية تكون في غاية الصعوبة تخيل ان تواجه عواصف تصل سرعتها لـ 160 كلم في الساعة و ذلك اشبه بالاصطدام بسيارة تسير بسرعة 160 كلم و هذا مايجعل المتسلقين يضعون خطط بديلة و تكون خطواتهم محسوبة بدقة قبل الاقدام على التحرك في اي اتجاه .

يحتاج المتسلقين للتدرب طويلاً قبل خوض هذه التجربة و لا يمكن لهم التسلق مباشرة فهم يتبعون تكتيك الصعود العالي والنوم المنخفض حتى يتأقلم الجسم على الارتفاعات العالية و على نقص الاكسجين , فكل يوم يتسلقون حوالي 1000 متر مثلاً ثم يعودون للنزول , و في اليوم التالي يعوضون التسلق و هكذا تدريجياً حتى بلوغ القمة .

ليست كل مغامرات التسلق ناجحة .

تفيد التقارير بأن نسبة 35% فقط ينجحون بالوصول الى قمة اكونكاجوا و 65% لا يستطيعون اكمال المهمة نظراً لمواجهة ظروف جوية صعبة او تعرضهم لحوادث .

و الجدير بالذكة انه هناك أكثر من 135 شخصاً توفي عند محاولتة تسلق قمة اكونكاجوا و اغلب اسباب الوفاة حدثت جراء مضاعفات مرض الارتفاع ، ولكن أيضا من السقوط ، والنوبات القلبية ، وانخفاض حرارة الجسم وأسباب أخرى بسبب الطقس الشديد .

ويستغرق تسلق جبل أكونكاجوا إلى حوالي 21 يوما من مندوزا ،

المناخ في أكونكاجوا

الرياح عاتية و الطقس من اصعب ما سنواجهه حيث تصل درجة الحرارة فقط على القمة إلى حوالي -45 مئوية تحت الصفر , و هذا الامر لوحدة يكفي لتوضيح صعوبة باقي العوامل الجوية الصعبة . 

 

ستنطلق رحلتنا بأذن الله في يوم 31 ديسمبر الى البرازيل و منها الارجنتين و في 4 يناير تبدأ المغامرة بتسلق قمة اكونكاجوا و حينها سنفقد كافة وسائل الاتصال و الانترنت و سنعتمد بنقل تفاصيل الرحلة عبر الاقمار الأصطناعية من خلال هذا الموقع الذي يرسم مسار رحلتنا مباشرة و لحظة بلحظة و في نفس الوقت سنرسل لكم بعض التغريدات المباشرة في نفس الصفحة .

 

لمتابعة التغطية ادخل على الموقع التالي :

www.climb.ae

ستتمكن من خلال الموقع معرفة درجة الحرارة حالياً و سرعة الرياح و الموقع الفعلي لنا .

yaseruae

و هنا حسابي في انستقرام :  YZ

و سناب شات : yasiruae

تويتر : yazmodo

DMCA.com Protection Status

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

dxb

دبي بالتفصيل من الألف الى الياء , فنادق و مطاعم و اماكن الترفيه

دبي بالتفصيل من الالف الى الياء فقط اختر ماتريد في دبي من هنا :   

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *