توضيح بعض الحقول في طلب فيزا الشنغن الألمانية

سؤال و جوابتصنيف: تأشيرة الشنغنتوضيح بعض الحقول في طلب فيزا الشنغن الألمانية
جمال asked 5 سنوات ago

السلام عليكم ورحمة الله …
اشكركم على الموقع الرائع والذي يحتوي على كافة المعلومات التي يريدها المسافر ..
لقد قمت بقراءة موضوع : شرح مبسط لمتطلبات الحصول على تأشيرة الشنغن هنا ولكن لم اجد ما ابحث عنه، كون ان السفارة الالمانيه دقيقة جدا بكل شيء فقررت ان اكون دقيق في تعبئة جميع حقول طلب الفيزا.
انا مسافر ان شاء الله كالتالي بالترتيب: ميونخ (٣ ايام)- زيملاسي النمسا (يومين)- لانجرن سويسرا (٣ ايام)- ميونخ (يوم واحد) ثم العودة الى الرياض- السعودية.
قمت بتحميل الطلب من الموقع الرسمي هنا،  ولدي استفسار عن بعض الحقول، سأذكر رقم الحقل كما هو في الطلب واكتب السؤال جانبه:
الحقل ٢٢: وجهة السفر الرئيسية: هل اكتب ميونخ فقط ؟ ام ميونخ زيلامسي لانجرن ؟
الحقل ٢٤: عدد السفرات المطلوبه: هي يفضل من خبرتكم مع السفاره الالمانيه ان اختار سفرة واحدة ام اثنتين ام متعدد؟
الحقلين ٢٩ و ٣٠: تاريخ الوصول والمغادرة من الشنغن: اذا كتبت تاريخين وكان السفر الفعلي مختلف عن التاريخين لكن من ضمن فترة صلاحية الفيزا، فهل هناك مشكلة ؟
الحقل ٣١ : اسم الشخص الداعي / الفندق والحقل ٣٢: اسم الشركة الداعليه واسم الشخص المسؤول عن الاتصال:  لدي حجوزات في اربع فنادق، اي من الفنادق الاربعه يتوجب علي كتابة اسمه وعنوانه ؟ واذا قمت بتعبئة الحقل ٣١ باسم الفندق، فماذا يجب ان اكتب في الحقل ٣٢؟ هل اتركه فارغاً ؟
الحقل ٣٣: تكاليف الرحلة والإقامة : قمت باختيار الخيارات التاليه: انا شخصيا، نقدي، بطاقات ائتمان، ولكن هناك الخيار: تأمين سفر/تأمين صحي، هل يتوجب عليه اختياره وتعبئة تاريخ صلاحيته كما هو مذكور ؟
في الصفحة الأخيرة من النموذج هناك ثلاث فقرات لتعليمات المادة ٥٤ من قانون الاقامة الالمانيه، مكتوبه بثلاث لغات العربية والالمانيه والانجليزية، هل يجب ان اوقع اسفل كل فقرة لكل لغة ام اسفل لغة معينه ؟
 
 
 

2 Answers
Traveldiv answered 5 سنوات ago

مرحباً بك اخي الكريم ، قبل الاجابة احب ان اخبرك ان السفارة الالمانية سريعة في الاجراءات و سهلة و المشاكل بها قليلة لذا اطمئن بارك الله فيك . هذه هي اجابتنا : وجهة السفر الرئيسية: تكتب هنا المانيا فقط لأنها الدولة التي ستقضي بها اطول فترة .عدد السفرات المطلوبه: اختر متعددة افضل لك . تاريخ الوصول والمغادرة من الشنغن: يجب ان تكون دقيق جداً في هذه النقطة و تكتب تاريخ السفر الفعلي و السبب انهم قد يعطونك فيزا صلاحيتها ١٠ ايام مثلا تبدأ بالتاريخ الذي حددته انت و اذا كان تاريخ وهمي فسوف تقع في مشكلة .اسم الشخص الداعي / الفندق : اكتب اسماء الفنادق كلها و عنواينها و ارقام الهاتف .اسم الشركة الداعليه واسم الشخص المسؤول عن الاتصال: اتركه فارغاً . تكاليف الرحلة والإقامة : كل الخيارات نقداً و بطاقات ائتمان و التأمين يفضل ان تشير له .و الصفحة الاخيرة وقعها بكل اللغات .وفقك الله و اتمنى ان تحصل على تأشيرتك سريعاً بدون اي عراقيل .

جمال answered 5 سنوات ago

جزاك الله خير اخي الكريم على توضيح الحقول …
لو وضعت حجز طيران وهمي وقبلت السفاره واعطتني تأشيرة مدتها حسب الحجز بالضبط مثلا اسبوعين، ثم قمت بإلغاء الحجز وعمل حجز جديد مدته اسبوع خلال فترة صلاحية التأشيرة، هل هناك مشكله في هذه الحاله ؟