الدروس

شرح مختصر لتأمين شركات تأجير السيارات في اوروبا

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

في البداية هناك انواع من التامين الاًساسية خلال سفرك و تغطي حوادث السيارة او أي اضرار و هذة الانواع من التأمين يأخذها المسافر دون ان يعلم انه يحمل تأمين !!

 بعض الامثلة كالتالي :

 تأمين السفر : الذي يسميه البعض تأمين طبي هو تأمين يشمل حوادث الطيران و تأخر الرحلات و فقدان العفش و ليس تأمين طبي فقط و به مميزات كثيرة تختلف من شركة لشركة .

البطاقة الائتمانية : البطاقة الائتمانية تقدم لك تأمين خلال سفر و طالما انت استخدمتها في الدفع لشركة تأجير السيارات فهنالك بند تأمين يسري على العملية حسب الاتفاقية و هي ان تقوم شركة البطاقة الائتمانية بتعويضك سواء كانت فيزا ام ماستر كارد ام اميركان اكسبريس .

 

كما ان كل شركات السيارات تعطيك سيارة مع تأمين اساسي مدمج مع قيمة الايجار الذي تدفعة و كل ما ندفعه لهم فيما يسمى التأمين الشامل و غيره فهذه انواع اضافية للتأمين و هي كثيرة جداً و كلها اضافية

جميع شركات السيارات تقوم بالتأمين على سيارتها و حتى لو افترضنا انك لم تقم بأخذ تأمين فأن الشركة لن تلزمك بسداد كامل قيمة السيارة في حالة التلف الكامل لأنها في الأساس عليها تأمين .

عندما يتم حجز مبلغ من بطاقتك الائتمانية فأن ذلك يعتبر تأمين و لكنه مسترجع في حالة اعدت السيارة سليمة و في حالة الضرر يتم خصم مبلغ الضرر فقط و في حالة كان الضرر كبير لن تدفع اكثر مما دفعته مسبقاً وهذا اقصى حد للتحمل عليك . 

التأمين الشامل هو مبلغ تدفعه غير مسترجع وعادة يكون قيمته اقل من التأمين العادي و لكن الفرق ان التأمين العادي مسترجع و الشامل غير مسترجع ابداً

تعرف على انواع تأمين السيارات في اوروبا و الفرق بينها

مثال على اكثر انواع التأمين :

استأجرت سيارة من شركة يورب كار او سكست ثم تم حجز مبلغ 800 يورو من بطاقتك عند وصولك وهذا المبلغ عبارة عن تأمين او رهن و حينما تعيد السيارة سليمة يتم اعادة المبلغ .

لو حدث أي ضرر فأنه يتم خصم قيمة اصلاح الضرر من المبلغ الذي رهنته لديهم وهو 800 يورو و فرضاً لو ان السيارة تعرضت لتلف بالكامل فأنك لن تدفع اكثر من 800 يورو ابداً وهذا اقصى مبلغ تتحملة .

 

التأمين الشامل :

مقارنة بالأسعار اعلاه قد يصل قيمة التأمين الشامل 200 يورو على كامل الفترة و لكنه غير مسترجع ابداً و لن تدفع اكثر من 200 يورو عند تعرض السيارة لتلف كامل وهو المبلغ الذي دفعته في الاساس و عند اخذك هذا النوع من التأمين يفترض ان لا يتم حجز مبلغ من السيارة إلا في حالة تمديد الايجار فقط  و يفترض عليك ايضاً عدم فحص السيارة و البحث عن أي خدوش ابداً لأن المبلغ الذي دفعتة لن يسترجع ابداً و حتى لو حدثت أي مشكلة فأنت دفعت و انتهى .

 

الضمان التكميلي :

هذا التأمين من رينتال كار وهو  يعتبر تأمين على مبلغ تأمينك الذي تدفعه حينما تصل لشركة التأجير او المبلغ المحجوز من بطاقتك (يعني تأمين على تأمين ) و عند وقوع أي حادث او ضرر و يتم خصمه منك  من قبل شركة التأجير فأن رينتال كار تقوم بتعويضك بمبلغ يساوي ما تم خصمة و من الخطأ ان تأخذ هذا النوع من التأمين من رينتال كار و من ثم تاخذ تامين شامل من شركة التأجير فلا فائدة ابد من ذلك الا زيادة مصاريف عليك و هذا التأمين فقط يفيدك مع التأمين العادي .

 

مقالات ذات صلة

‫130 تعليقات

  1. عزيزي أنا استأجرت سيارة عن طريق رينتال كار من ميونخ وكان مبلغ الإيجار ١٨٨٠ وأخذت تأمين اسمه في الموقع الحماية الكاملة ب٥٠٠ ريال ، هل يعتبر هذا تأمين شامل أم لابد إذا وصلت لمكتب التأجير آخذ تأمين شامل ومافائدة الحماية الكاملة؟
    شكرًا لك.

  2. سلام عليكم

    اخوي

    انا عندي فيزا

    هل الفيزا تعطيني تأمين شامل ؟

    او

    هل اخذ الحماية الكاملة من رينتال ؟

    او اني اروح للشركة أأمن احسن ؟

    انتظر ردك :$

  3. ‏​‏​​ •• آلسَـِْ♡̨̐ـِْلامَ علـِْ♡̨̐ـِْيگمَ ••  انا حجزت من سكست والتأمين الي اخترته كان ب١٣٠٠فرنك. كيف هل يخصم هذا المبلغ بعد استلامي للسيارة ويرجع لي بعد تسليهم السيارة او يروح علي هذا المبلغ. افيدوني. وشكرا

    1. حجزت سيارة من سكسيت والتأمين ١٣٠٠فرنك زيروً ولم يحسب هـَـل يعتبر هذا المبلغ وديعه او تأمين

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعفوني يا اخوان
    استأجرت سيارة من شركة ALAMO احدى شركات Enterprise المشهورة . عند الوصول سحبوا مني مبلغ الاستئجار ومبلغ الوديعة 250 يورو . وبعد تسليم السيارة توجهت لمكتبهم وذكروا لي بأنه سيتم إعداتها اليوم . بعد وصولي ب 5 أيام أرسل قسم المحاسبة لديهم صورة تفاصيل الفاتورة متضمن مبلغ الوديعه كقيمة ايجار للسيارة (يعني بالعربي أكلوه وسرقوني) . راسلتهم وما من مجيب ، مالحل كيف أحصل على مبلغ الوديعه ؟ مع العلم لدى جميع المستندات التي تثبت ذلك .

    1. انا اخذة سياره من نفس الشركه منمطار فرنكفورت وبعد تسليم السياره اعادوال 250 يور بي لبتمام والكمال هناك شي اخر عندك

  5. السلام عليكم .. بخصوص التأمين التكميلي من موقع رنتال كار .. ابي شرح مفصل وكم المبلغ اللي يطلبوه .. والتأمين الشامل حق الشركة وكم يطلبو المبلغ .. ضروري ساعدوني لانه قريت شروطهم كاتبين مبلغ مبالغ فيه وخايفه ومحتاره احجز ولا لا .. هل هو إلزامي الدفع التأمين والتكميلي ولا اختياري … ارجو الرد

    1. الضمان التكميلي تم شرحة مرارا و تكرار هنا , عموماً المبلغ ليس كبير لهذه الدرجة و قد يكون اقل من تأمين الشركات الاخرى وهو ليس الزامي ابداً و لكن تأكدي بأنه يجب عليك دفع تأمين عند استلام السيارة + وديعة

  6. السلام عليكم
    انا استأجرت سيارة من شركة Thrifty عن طريق موقع رينتال كار استلمت السيارة من براغ ودفعت عليها تأمين بقيمة 700 يورو وبعد أن سلمت السيارة سليمة ونظيفة سألت الموظف عن استرجاع الوديعة إلى حسابي فقال لي سيتم ايداعها بعد عودتي للسعودية وبعد عودتي فقدت مني الفيزا وطلبت من البنك فيزا جديدة وقمت برفع خطاب للبنك أطالب فيها شركة رينتال كار بإعادة المبلغ ومضت سنة كاملة وإلى الآن لم استلم الوديعة فماهو الحل؟ ؟

    السؤال هل يحق لي المطالبة بإسترجاع الوديعة حتى بعد مرور عام أو أكثر؟ ؟؟
    افيدوني ارجوكم

  7. السلام عليكم
    استاجرت سياره من شركه سكت
    قيمت الايجار ١٢٠٠ يورو
    اخذو وديعه نفسها ١٢٠٠ يورو
    يعني ٢٤٠٠ يورو
    بعد ٥ ايام رجعلي المبلغ بالكامل بحساب الفيزا والسياره معاي
    تاميني بيسك
    المشكله داق ريوس وصدمت بعامود انكسر الاصطب الخلفي
    وما بلغلت الشرطه
    ومشيت ، ايش الحل كيف ارجعها لهم وكم يدفعوني قيمه الصدمه وبدون محضر الشرطه
    هل يستلمو السياره مني واسافر

  8. السلام عليكم
    يعطيكم العافية
    سؤالي انا حجزت سيارة على رنتل كار واخترت التأمين – وعند الانتهاء الحجز ظهر لي ( تعويض الضمان التكميلي على الأضرار – – الحماية الكاملة) بحدود ١٤ يورو باليوم هل هذا شامل وهل من الممكن تعديل التأمين الى شامل او إلغاءه ؟
    او في حالة إلغاء الحجز بالكامل هل يتم استرجاع التأمين وعمل حجز جديد ؟

  9. السلام عليكم اخذت سيارة من يورب كار وسوف ارجعها بعد الغد هل من الضروري يتم غسل السيارة قبل الرجوع ام لا

  10. أشكركم على هذا الموضوع والخلاصة التي توصلت إليها أن أفضل شي في حجز السيارت يكون عن طريق الشركة نفسها والتأمين الشامل كذلك من نفس الشركة أو حجز السيارة من الوسيط مثل رنتال كار لكن بدون ضمان تكميلي وعند أستلام السيارة يتم عمل تأمين شامل من نفس الشركة هل هذا الفهم صحيح

  11. السلام عليكم
    استأجرت سيارة من LOCAUTO في ايطاليا لمدة ٩ ايام ب ٣٣٠ يورو ، لكن طلبو مبلغ ٢١٠٠ يورو كتأمين حتى اعادة السيارة
    وهذا مبغ كبير جداً ، تبدأ رحلتي في تاريخ ٧-٨-٢٠١٦
    ماهي الطريقة حتى لا يخصم مني هذا المبغ ؟
    شكراً

  12. السلام عليكم استاجرت سيارة من رنت كار مع حماية كامله والحامي الله سبحانه
    السؤال هل يجب علي دفع اي مبلغ عند استلام السيارة وكيف اعرف مكان استلام السيارة في فيينا

  13. استاجرت سيارة من اورلاندو ببطاقه الواحة لبيت التمويل الكويتي التي تعتبر ماستر كارد ولم اعمل تأمين للسيارة و حدث حادث للسيارة والخطأ علي السائق الاخر بأثبات الشرطة و مكتب بدجت يطالبني بمبلغ التصليح مع العلم ان تأمين الشخص الاخر سوف يدفع ما العمل .وما هو الضرر في حال عدم الدفع . و شكرا

    1. انصحك بمراجعة البنك لأن بطاقة ماستر كارد عليها تأمين و يغطي ضرر السيارة و استفسري منهم كيف تستفدين من تأمين البطاقة الائتمانية

  14. السلام عليكم
    اخذ سياره من سيكست بميونخ وبسلمها بزورخ

    هل صحيح يطلبون مبلغ تأمين اعلى من قيمة الاجار ..؟

    كيف اعرف قيمة التامين والوديعه ..
    وهل اذا طلب مبلغ التامين والوديعه عالي يحق لي ارفض واسترد فلوسي الي دفعت

    1. عليكم السلام

      بالنسبة للألغاء فهو امر عائد لشروط الالغاء في العقد

      اما لو اردت تأمين بقيمة منخفضة انصحك انك تطلبه منهم عند استلام السيارة و كنسل تأمين رنتال كار

  15. السلام عليكم
    استأجرت سياره عن طريق شركة سكست من فرانكفورت وسلمتها في ميونخ وبعد كم يوم ارسلولي ايميل بأنه في حكة في الجنوط ويبغو مبلغ 450يورو , هم ماسحبوها لأنه بطاقة الفيزة تلغت واصدرت بطاقة جديده ، مع العلم اني طلعت على رصيف المواقف بالكفر بس ماحكيت الجنط.
    السؤال لو ماسددت المبلغ هل راح يأثر على دخولي لأوروبا في الرحلات القادمة؟

  16. السلام عليكم استأجرت سيارة من يور كار وصار فيها مخوش في صدام قدام وصدام ورا …وانا ما سويت تأمين شامل وش انسب الحلول ياجماعة

    1. عليكم السلام و رحمة الله

      الحل هو ان يتم خصم قيمة الضرر من الوديعة التي دفعتها لهم عند استلام السيارة و سيتم خصمها من بطاقتك الائتمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *